الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 15:02

تخليدا لذكراه... إقامة صندوق الدكتور إبراهيم عدنان سعدي لدعم المجالات الطبية

كل العرب
نُشر: 09/10/10 09:03,  حُتلن: 11:28

تأسيس الصندوق وتوزيع اول فوج من جوائز الشرف الرفيعة التي تُقدم لأطباء متميزين في المجالات الإنسانية

إيمان القاسم: الصندوق هو مثال لقمة العطاء والخدمة للمجتمع، وقد نجد فيه بعض ما يخفف الألم بفقدان أحد ألمع شباب مجتمعنا ، بأن يبقى اسمه محفوراً في قلوبنا

عندما توفي الشاب الأكاديمي الواعد الدكتور ابراهيم عدنان سعدي من القدس في أعقاب حادث طرق مأساوي في الولايات المتحدة قبل نحو عام، وقع الخبر كالصاعقة على والديه واخوته وأصدقائه وجميع محبيه. فقد كان إلى جانب تخصصه الأكاديمي ما بين الصيدلة والطب، يحمل رسالة انسانية تدعو لمساعدة بني البشر في كل مكان متخطياً الحواجز السياسية والجغرافية.


الدكتور الراحل ابراهيم عدنان سعدي

ومع ألم الفراق، قرر والداه السيدة خولة ود. عدنان سعدي، تخليد ذكراه بإقامة صندوق على اسمه الهدف منه تنمية وتشجيع العمل الإنساني في المجالات الطبية.
وقد أقيم حفل إحياء لذكراه تم خلاله الإعلان والتأكيد على تأسيس الصندوق وتوزيع اول فوج من جوائز الشرف الرفيعة التي تُقدم لأطباء متميزين في المجالات الإنسانية، وتشجيع الأعمال التطوعية لدى طلاب الطب في السنوات المتقدمة لدراستهم كالخامسة والسادسة في مستشفيات القدس الشرقية وبيت لحم في هذا العام، وللبحث العلمي ذي البعد الإنساني.

دعم المسيرة الاكاديمية
ويقول الدكتور ماهر ديب مدير الصندوق : ان هذه المبادرة من الأسرة الكريمة هي مثال يحتذى به لدعم المسيرة الاكاديمية والعمل الانساني في مجتمعنا تماماً كما كان المرحوم ابراهيم. إضافة الى انه يشكل حلقة ربط وتواصل بين طلاب الطب من عرب الداخل مع المستشفيات الفلسطينية، والعكس صحيح، من خلال التطوع فيها وتبادل الخبرات. كما ان الصندوق ينظم ورشات عمل لأطباء وطواقم طبية في مجال " المحاكاة " وهو نهج علمي طبي جديد نسبياً، قام بشرحه وألقى عنه محاضرة قيّمة في الحفل الدكتور أميتاي زيف نائب مدير مستشفى تل هشومير ومدير مركز المحاكاة في المجالات الطبية في مستشفى تل هشومير.

المهارات الطبية
وقد فازت الدكتورة دينا قمصية، التي تم اختيارها بالإجماع من قبل لجنة الجائزة ، بجائزة الشرف للعمل الإنساني المتميز لهذه السنة، حيث انه بالإضافة الى مهاراتها الطبية والجراحية بمجال السرطان في عملها بمستشفى المطلع في القدس الشرقية، ان ما يميزها هو تفانيها في رسالتها الانسانية وتعاملها مع المرضى وإخلاصها لعملها والأبحاث العلمية التي أجرتها.
وألقت قمصية كلمة شكرت فيها أسرة السعدي على هذه المكرمة ، بينما قدم الصندوق ايضاً تبرعاً لمستشفى المطلع لتطوير المنظومة المحوسبة في مكتبته الطبية. وألقى الدكتور عمر عبد الشافي مدير قسم الجراحة في المستشفى، كلمة عبّر فيها عن شكره وتقديره لهذه المبادرة المحمودة.

الرسالة الإنسانية
عضو مجلس الأمناء السيد أحمد مناع قدم كلمة بإسم العائلة شاكراً المشاركين الذين أتوا من مختلف انحاء البلاد، ومنهم من جاء من أقصى الشمال، إضافة الى أطباء وباحثين ، عرباً ويهوداً على حد سواء ، ليكونوا شركاء في الرؤيا والهدف والرسالة الإنسانية .
ولقد بدا التأثر الشديد على أبناء عائلة سعدي لهذه المحبة التي أحاطهم بها المشاركون ، وأملوا في ان تستمر هذه المسيرة تخليداً لذكرى ابنهم ودعماً للمجتمع.

قمة العطاء والخدمة للمجتمع
وأجملت عريفة الحفل الإعلامية إيمان القاسم سليمان، والتي تربطها علاقة صداقة طويلة الأمد بعائلة سعدي، ان هذا الصندوق هو مثال لقمة العطاء والخدمة للمجتمع، وقد نجد فيه بعض ما يخفف الألم بفقدان أحد ألمع شباب مجتمعنا ، بأن يبقى اسمه محفوراً في قلوبنا وفي ذكرى الأجيال القادمة التي سيساهم هذا الصندوق في دعمها مادياً ومعنوياً لما فيه خدمة البشرية. وناشدت ان يتعاون الجميع للمساهمة لدعم هذه المبادرة . 


تخليدا لذكراه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232526.23
BTC
0.51
CNY