الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 03:01

مركز الطّفولة في النّاصرة يستقبل نساء حائزات على جائزة نوبل للسّلام

كل العرب
نُشر: 08/10/10 17:40,  حُتلن: 17:43

تمّ الحوار والتّطرّق لقضايا عديدة ترتكز على مكانة المرأة الفلسطينيّة في البلاد

مركز الطّفولة تلقّى توصية لاستضافة نساء نوبل كونه واحدًا من قيادات العمل الفلسطينيّ النّسويّ في البلاد

حلّت، مؤخّرًا، مجموعة من النّساء الحائزات على جائزة نوبل للسّلام من أنحاء العالم كإيرلندا، كندا، أمريكا، ومن أصول إيرانيّة، وغيرها.. ضيفات على مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة في النّاصرة، ضمن زيارتهنّ الاطّلاعيّة إلى دول تعيش في صراعات.



دعم النساء وتطور الطفولة
هذا وكان في استقبال الضّيفات ممثّلات عن طاقم مركز الطّفولة وإدارته، ناشطات من الجمعيّات النّسائيّة والنّسويّة: السّوار، منتدى نساء شاتيل، منتدى الجنسانيّة، "نعم"- نساء في المركز، منتدى حراكنا للتّكافل المجتمعيّ للتّطوّع والقيادة الجماهيريّة وجمعيّة مهباخ. علمًا بأنّ مركز الطّفولة قد تلقّى توصية لاستضافة نساء نوبل كونه واحدًا من قيادات العمل الفلسطينيّ النّسويّ في البلاد، حيث أنّه مؤسّسة نسائيّة تربويّة متعدّدة الأهداف، تعمل على المساهمة في تغيير مجتمعيّ لدعم النّساء وتطوّر الطّفولة المبكرة بنهج نسويّ، شموليّ، تكامليّ وتحرّري. هذا وقد بادر المركز بدوره لدعوة كلّ المؤسّسات والجمعيّات النّسائيّة والنّسويّة والعاملة في مجال المرأة وتدعيم مكانتها في المجتمع الفلسطينيّ في البلاد لتشارك في هذا اللقاء.

مكانة المرأة الفلسطينية في البلاد
وقد جاء هذا اللقاء لإسماع صوت النّساء الفلسطينيّات، وفيه تمّ الحوار والتّطرّق لقضايا عديدة ترتكز على مكانة المرأة الفلسطينيّة في البلاد، منها: برنامج الجمعيّات النّسائيّة والنّسويّة، نماذج من العمل النّسويّ الفلسطينيّ، التّمييز اللاحق بالنّساء، التّربية الجنسيّة، النّساء والإعاقة، العمل مع الفتيات، الأوضاع السّياسيّة والاجتماعيّة. هذا وقد تمّ التّفاعل في الحوار مع الصّوت الّذي يرى في المستوطنات عقبة أمام السّلام، لهذا فقد قرّر عدد من النّساء الضّيفات الحائزات على جائزة نوبل للسّلام الامتناع عن الزّيارة الّتي كانت في برنامجهنّ.
هذا وقد عُرض اللقاء على مدوّنة إلكترونيّة مباشرة، الأمر الّذي مكّن العديد من متابعي/متابعات النّدوة عبر الانترنت من الاستفسار عن بعض المشاريع وعن أوضاع النّساء الفلسطينيّات في البلاد.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238444.16
BTC
0.52
CNY