الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

عريقات: عباس قد يسعى للحصول على اعتراف امريكي بدولة على حدود 67

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/10/10 17:34,  حُتلن: 20:08

عريقات :لا يمكنني ان احدد جميع البدائل التي قدمها الرئيس عباس للجامعة العربية ولكن الرئيس سيواصل العمل مع الادارة الامريكية لتحقيق وقف كامل للانشطة الاستيطانية مع اجل استئناف المحادثات"

استعرض الرئيس محمود عباس، أمام القمة العربية الاستثنائية التي افتتحت اليوم، في مدينة سرت الليبية، الموقف الفلسطيني من المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان.



وقال الرئيس في كلمته قبل تحول الجلسة إلى مغلقة، إنه أطلع لجنة المتابعة العربية خلال اجتماعها، أمس، على سير المفاوضات مع إسرائيل، وما انتابها من عثرات جراء المماطلة والتعنت، قائلا "طرحنا ما جرى بيننا وبين الأميركان والإسرائيليين، حول استعادة المفاوضات المباشرة للوصول إلى حلول حول مختلف قضايا المرحلة النهائية".
بدوره قال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين اليوم السبت، ان الرئيس محمود عباس قال للزعماء العرب انه قد يسعى للحصول على اعتراف أمريكي بدولة فلسطينية تتضمن كل الضفة الغربية اذا ما استمر تعثر محادثات السلام مع اسرائيل.
والفكرة التي أثيرت خلال مناقشات مغلقة للجامعة العربية في ليبيا الجمعة قد تزيد الضغط على اسرائيل لتمديد تجميد جزئي للبناء الاستيطاني اليهودي في الاراضي المحتلة والذي صرح عباس أن دونه لا يمكن أن تستمر محادثات السلام.



الادارة الامريكية
وقال عريقات في تصريح لــ"رويترز" ان من بين البدائل "مطالبة الولايات المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967" وبحث امكانية اعتراف مماثل من الامم المتحدة من خلال قرار لمجلس الامن.
وأضاف "لا يمكنني ان احدد جميع البدائل التي قدمها الرئيس عباس للجامعة العربية ولكن الرئيس سيواصل العمل مع الادارة الامريكية لتحقيق وقف كامل للانشطة الاستيطانية مع اجل استئناف المحادثات."
وايد وزراء الخارجية العرب الموقف الفلسطيني وعلى امل تفادي انهيار المحادثات التي اطلقها الرئيس الامريكي باراك أوباما قبل خمسة اسابيع فقط قالوا انهم سيعقدون اجتماعا اخر خلال شهر لدراسة "بدائل" طرحها عباس.
هذا وبعد ان افتتح الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي القمة العربية الاستثنائية في مدينة سرت، وتحدث بعدها الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ثم جاء دور الرئيس محمود عباس بكلمته في القمة وما ان بدأ بالحديث حتى انقطع البث المباشر للقمة على كافة الفضائيات لسبب فني، واستمرت الفضائيات ببرامجها ونشراتها الاخبارية، وما زال انقطاع البث المباشر منذ حوالي الساعة 2:00 ظهرا.
فبعد ان سرق اجتماع لجنة المتابعة العربية مساء امس الاضواء عن القمة، انطلقت ظهر اليوم السبت بتوقيت القدس، في مدينة سرت الليبية، اعمال القمة العربية الاستثنائية التي ستبدأ بجلسة مغلقة ثم ستنطلق بعدها على الهواء مباشرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY