الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

القمة: خلل فني يوقف البث المباشر لكل الفضائيات عند بدء كلمة الرئيس عباس

كل العرب
نُشر: 09/10/10 14:57,  حُتلن: 18:14

ما أن تحدث عباس حتى انقطع البث المباشر للقمة على كافة الفضائيات لسبب فني، واستمرت الفضائيات ببرامجها ونشراتها الاخبارية

لجنة المتابعة العربية اعلنت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة دعم الموقف الفلسطيني الرافض لاستئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ما لم يتم وقف الاستيطان

بعد ان افتتح الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي القمة العربية الاستثنائية في مدينة سرت، وتحدث بعدها الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ثم جاء دور الرئيس محمود عباس بكلمته في القمة وما ان بدأ بالحديث حتى انقطع البث المباشر للقمة على كافة الفضائيات لسبب فني، واستمرت الفضائيات ببرامجها ونشراتها الاخبارية، وما زال انقطاع البث المباشر منذ حوالي الساعة 2:00 ظهرا.

فبعد ان سرق اجتماع لجنة المتابعة العربية مساء امس الاضواء عن القمة، انطلقت ظهر اليوم السبت بتوقيت القدس، في مدينة سرت الليبية، اعمال القمة العربية الاستثنائية التي ستبدأ بجلسة مغلقة ثم ستنطلق بعدها على الهواء مباشرة. ومن المتوقع ان تبحث القمة اليوم في سلسلة اجراءات لتفعيل منظومة العمل المشترك، وإصلاح جامعة الدول العربية والتطورات المستجدة على الملف الفلسطيني، بعد ان تم الاتفاق خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب امس الجمعة على ارجاء البحث في بند اقامة رابطة الجوار الاقليمية الى القمة المقبلة.

دعم الموقف الفلسطيني
وكانت لجنة المتابعة العربية اعلنت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة دعم الموقف الفلسطيني الرافض لاستئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل ما لم يتم وقف الاستيطان، كما قررت مباشرة البحث في البدائل عن فشل المفاوضات المباشرة خلال شهر لافساح المجال امام الادارة الامريكية للضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف الاستيطان.

العمل العربي المشترك
وشرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم الجمعة تطورات المناقشات التي جرت على المستوى الوزاري العربي حول بند منظومة العمل العربي المشترك، موضحا انه وبالنسبة الى اصلاح الجامعة العربية كانت هناك وجهات نظر كلها تصب في موضوع الحاجة الى اصلاح العمل العربي المشترك وتفعيله، وان هناك من رأى ان هذا يبدأ باعادة هيكلة الجامعة العربية، وهناك من رأى انه يبدأ بالتركيز على العامل الاقتصادي من خلال اقامة بنى تحتية والسماح للمواطنين بالتنقل بما في ذلك رؤوس الاموال، في حين كان هناك من رأى ان التدرج في ذلك قد يكون امرا مفيدا، مؤكدا ان هذه التوصيات سترفع الى القمة الاستثنائية اليوم السبت لاتخاذ القرار المناسب.

سياسة الجوار العربي
اما بالنسبة الى النقطة الثانية المتعلقة بمشروع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حول "سياسة الجوار العربي ومقترح اقامة رابطة الجوار الاقليمية"، قال المعلم انه تم الاتفاق على ان يستمر هذا البند على جدول اعمال مجلس الجامعة وان تشكل لجنة وزارية مصغرة لدراسته مع مجموعة خبراء بحيث يعرض على القمة العربية القادمة. يشار إلى أن مدينة سرت ستستضيف غدا الأحد أعمال القمة العربية الأفريقية. وعبرت لجنة المتابعة العربية الجمعة، عن دعمها لقرار القيادة  الفلسطينية بوقف المحادثات مع اسرائيل في حال تواصل البناء في مستوطنات الضفة الغربية والقدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
236595.11
BTC
0.52
CNY