الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

نقابة معًا تُدشّن مشروع الحديقة الجماهيرية في شارع عيمق هزيتيم11 في حيفا

كل العرب
نُشر: 09/10/10 09:30,  حُتلن: 09:36

في المرحلة الاولى لاقامة الحديقة سوف تتم اقامة المزيد من القوارير كبيرة الحجم في مساحة الحديقة وسيتم زرعها بالاشجار والاشتال

نقابة معًا ترى في مشروع الحديقة قناة لمواصلة تجنيد الجمهور والمنظمات الجماهيرية الفاعلة في المجتمع، لتحويل منطقة الحديقة المهملة الى مكان اخضر ومفعم بالحيوية

في يوم الجمعة الفائت 1/10 اقامت نقابة معًا حفل تدشين مشروع الحديقة الجماهيرية، الذي يعتبر احدى المشاريع الرائدة التي ينفرد بها فرع النقابة في حيفا، الذي افتتح حديثا في شهر شباط من هذا العام في الهدار، شارع عيمك هزيتيم 11. الى جانب نشاطها في حماية حقوق العمال، وخاصة سائقي سيارات الشحن وتنظيمهم في نقابة ديمقراطية ومستقلة والتي تناضل من اجل تقليص الفجوات الاجتماعية.

 

وقد شارك في الحفل حضور مميز من نشطاء النقابة، ومتطوعين من فنانين، واطفال الحي هناك. تخلل الحفل ثلاث ساعات من العمل التطوعي الذي غير كليا من معالم المكان. قبل موعد الحفل قسم النظافة في بلدية حيفا، فرع الهدار، قام بتنظيف الموقع الذي ستقام به الحديقة. البستاني ياهلي زيف آف، قام بارشاد المشاركين لكيفية عمل قارورة كبيرة من الاطارات المستعملة ومن الاسمنت المُلون، وبعد الانتهاء من عمل القارورة قام الحضور بزرع شجرة ليمون واعشاب التوابل بداخلها.تشارك في المشروع مسؤولة الحدائق العامة من جمعية حماية الطبيعة، موران افيف، الى جانب بيني ادري، من قرية الطلاب ومتطوعون آخرون.

تقديم يد العون في الفعالية القادمة
الفنانون افرات لفيان وايال فردلندر زينوا اسطح الاسمنت المحيط في الحديقة وارشدوا الاطفال الذين نظفوا لونوا ورسموا الجدران الاسمنتية بحماس شديد. كما انضم جيران الحديقة لمباركة المشروع وقدموا التضييفات للحضور وتبرعوا بالاشتال، كما ابدوا استعدادا منقطع النظير للمساهمة وتقديم يد العون في الفعالية القادمة. يُذكر انه كما هو مخطط ففي المرحلة الاولى لاقامة الحديقة سوف تتم اقامة المزيد من القوارير كبيرة الحجم في مساحة الحديقة وسيتم زرعها بالاشجار والاشتال المختلفة التي ستزيد المكان خضرة وحيوية.

نقطة جذب لثقافة فنية وبيئية من نوع آخر
نقابة معًا ترى في هذا المشروع تصور اجتماعي واسع النطاق، فمن خلاله ومن خلال عملها النقابي مع الجمهور يمكنها ان تُشكّل نقطة جذب لثقافة فنية وبيئية من نوع آخر. الامر الذي من شأنه ان يخلق حركة اجتماعية لهؤلاء الذين على اهبة الاستعداد للعمل من اجل التغيير الاجتماعي. فمنذ سنوات تعمل معًا على الاتصال بالفنانين الذين هم على استعداد لتوظيف فنّهم والتجند من اجل التغيير ومن اجل حقوق الطبقة العاملة. فنقابة معًا ترى في مشروع الحديقة قناة لمواصلة تجنيد الجمهور والمنظمات الجماهيرية الفاعلة في المجتمع، لتحويل منطقة الحديقة المهملة الى مكان اخضر ومفعم بالحيوية ويمكنه جذب اهتمام سكان الحي والمتطوعين للمشاركة في الفعاليات الجماهيرية الدّورية التي ستقام على شرف بناء الحديقة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
235925.96
BTC
0.52
CNY