الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

عباس يجتمع بلجنة المتابعة في ليبيا ويلمح الى الاستقالة اذا فشلت المفاوضات

كل العرب
نُشر: 08/10/10 09:08,  حُتلن: 12:53

وزراء الخارجية العرب اقروا في القمة السابقة تخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس

اجتماع عباس وللجنة المتابعة سيناقش مصير مفاوضات السلام مع اسرائيل في ظل رفضها وقف الاستيطان

خالد مسمار: عباس سيضع النقاط على الحروف في قمة سرت وقد المح في اجتماعه مع اعضاء المجلس الوطني الى امور جديدة وهامة

ألمح الرئيس محمود عباس الى امكانية الاستقالة من منصبه في حال فشلت مفاوضات السلام مع اسرائيل، خلال لقاء في عمان مع اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني. وقال خالد مسمار المستشار الاعلامي في المجلس الوطني والذي شارك في الاجتماع لوكالة فرانس برس ان عباس "سيضع النقاط على الحروف في قمة سرت وقد المح في اجتماعه مع اعضاء المجلس الوطني الى امور جديدة وهامة سيطرحها على وزراء الخارجية العرب في القمة الاستثنائية".


 من اليمين: الرئيس الليبي ومحمود عباس- صورة من الأرشيف

واكد انه "من ضمن ما المح اليه الرئيس هو تقديم استقالته، فقد قال امام اعضاء المجلس ان هذا الكرسي ربما اجلس عليه لاسبوع واحد فقط"، مضيفا "اعتقد ان الكلام بوضوح اكبر سيكون في سرت".

اجتماع لجنة المتابعة
وسيشارك الرئيس عباس اليوم الجمعة في اجتماع لجنة المتابعة العربية في سرت بليبيا قبل يوم من انطلاق القمة العربية الاستثنائية فيها، وسيناقش اجتماع لجنة المتابعة مصير مفاوضات السلام مع اسرائيل في ظل رفضها وقف الاستيطان. وكانت قيادتا منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح جددتا بداية الاسبوع الحالي التأكيد على الموقف الفلسطيني القاضي بـعدم استمرار المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان.

لا مفاوضات في ظل الإستيطان
وكرر الرئيس عباس هذا الموقف خلال اجتماعه بأعضاء المجلس الوطني مؤكدا انه لا يمكن أن يكون هناك مفاوضات مع إسرائيل في ظل الإستيطان، حسب ما نقل عنه مسمار. وتابع أن عباس في جميع لقاءاته السابقة أكد أن الشعب الفلسطيني يريد السلام، لكنه كان يجابه دائما بتعنت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورفضه وقف الاستيطان، ومن غير الممكن أن يكون هناك مفاوضات في ظل استمرار الاستيطان.

وأشار الى أن الرئيس أطلع المجلس على اللقاء الأخير بينه وبين نتانياهو والذي استمر لأربع ساعات تحدثا خلاله في العمق لكن نتانياهو قال أن لا وقف للاستيطان، فقال ابو مازن اذا لا مفاوضات.

ضغوطات اقتصادية هائلة
من جهة اخرى، أشار مسمار الى أن الرئيس تحدث عن ضغوطات اقتصادية هائلة تواجه السلطة اضافة الى موضوع تهويد القدس، والعرب لم يقدموا للسلطة حتى الآن ما تعهدوا به من دعم في سرت سابقا للحفاظ على الصمود الفلسطيني في القدس.
وكان وزراء الخارجية العرب اقروا في القمة السابقة تخصيص 500 مليون دولار لدعم القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237180.68
BTC
0.51
CNY