الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

اللجنة القطرية تدين تدخُّل الشرطة في قضية عين ماهل وتطالب باطلاق سراح المعتقلين

من :أنور امارة-
نُشر: 06/10/10 16:55,  حُتلن: 19:37

سكرتارية اللجنة القطرية، في اجتماعها الاستثنائي اليوم الأربعاء:

اللجنة القطرية ترفض وتدين تدخُّل الشرطة في قضية عين ماهل وتطالب باطلاق سراح المعتقلين

اللجنة تدعو مركز السلطات المحلية الى تصعيد الإجراءات الاحتجاجية

اللجنة تنتخب لجنة خاصة لمفاوضة وزارة المعارف وتتشكل اللجنة من رئيس بلدية طمرة ورئيس مجلس اكسال ورئيس مجلس البعينة نجيدات

تطالب اللجنة الشرطة بوقف حملة الاعتقالات، وإطلاق سراح المعتقلين وإغلاق كل الملفات، من اجل تهيئة أجواء إيجابية تستند الى النوايا الحسنة، لحل المشكلة بأساليب حضارية

عقدت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد اجتماعاً استثنائياً لها، ظهر يوم الأربعاء (10/10/6)، للتباحث في عِدَّة مواضيع ومُستجدات تتعلق بالسلطات المحلية العربية منها قضية عين ماهل , وشارك في الجلسة كل من رئيس المجلس المحلي احمد حبيب الله والنائب مسعود غنايم والنائب طلب الصانع والعديد من الشخصيات .



وبحثت سكرتارية اللجنة القطرية مخاطر ما آلت اليه مَظاهر وظواهر العنف الداخلي والجريمة في مجتمعنا، كما يتجلَّى يومياً، وقررت عقد جلسة خاصة للمجلس العام للجنة لبحث الموضوع في مختلف جوانبه واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ظواهر العنف، بحيث يرتقي بحث الموضوع ومواجهته الى رأس سلم الأولويات، لما يُشكله من خطورة وتداعيات على مختلف المستويات، بما في ذلك على مستوى المسؤوليات الداخلية وعلى مستوى تحميل السلطة مسؤولياتها..
وطالبت اللجنة القطرية بعقد جلسة عاجلة مع وزير الامن الداخلي، حول القضية، ومطالبته بوضع حَدِّ لانتشار السلاح بأيدي المواطنين..
وحول المستجدات المتعلقة بقضية عين ماهل والتطورات الخاصة بالموضوع، قررت سكرتارية اللجنة القطرية، وبحضور ممثلي لجنة مُتابعة قضايا التعليم العربي والاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب، ما يلي:
1. ترى اللجنة القطرية للرؤساء ضرورة التعامل مع القضية من خلال الفصل ما بين موضوع تعيين المديرة ومسار التعيين، وهو موضوع لا ترى اللجنة مكاناً لتدخلها بشأنه، كما لم تفعل في الماضي، ولم يطلب منها ذلك، في أي قضية تعيينات عينية، وبين موضوع إقحام الشرطة في قضية تتعلق بجهاز التربية والتعليم، وهو الأمر المرفوض جملة وتفصيلاً. اللجنة تدين هذا التدخل واستعمال العنف غير المبرر، وبشكل خاص استعمال القنابل الصوتية وقنابل مسيلة للدموع، والتي أدت الى إصابة 37 شخصاً، منهم معلمتان ومعظمهم من بين الطلاب، وقيام الشرطة بحملة اعتقالات بين الطلاب وأولياء الأمور.
2. تطالب اللجنة الشرطة بوقف حملة الاعتقالات، وإطلاق سراح المعتقلين وإغلاق كل الملفات، من اجل تهيئة أجواء إيجابية تستند الى النوايا الحسنة، لحل المشكلة بأساليب حضارية.
3. تدعوا اللجنة كل الإطراف الى وضع مصلحة طلاب عين ماهل فوق كل اعتبار، والسعي بكل الوسائل للوصول الى حلول مناسبة، وتهيئة أجواء من حسن النية لتحقيق ذلك. اللجنة على استعداد لتكليف ممثلين عنها للمساهمة في جَسر الخلاف.
4. تطالب اللجنة وزير المعارف اتخاذ موقف واضح وبدون تأتأة بإدانة إقحام الشرطة في قضية تتعلق بجهاز التربية والتعليم، ومطالبته التدخل ايضاً لدى الشرطة لإطلاق سراح المعتقلين ووقف حملة الاعتقالات وإغلاق كافة الملفات.
5. كموقف عام ومبدأي:
تؤكد اللجنة على موقفها التقليدي الرافض لأي تدخل غير موضوعي وغير مهني في عملية اختيار المدراء بما في ذلك رفض تدخل أجهزة الأمن من جهة، ورفض أي شكل من أشكال الضغوط للتأثير على القرارات، لاعتبارات شخصية او عائلية او إقليمية أو محلّوية، في محاولة لتغليبها على الاعتبارات المهنية. وفي نفس الوقت، وبغض النظر على تباين المواقف، نؤكد على ضرورة احترام كرامة المربيات والمربين.
6. تطالب اللجنة القطرية وزير المعارف بعقد جلسة طارئة وسريعة مع رئيس وممثلي المجلس المحلي ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، سعياً للوصول الى حل مناسب للمشكلة.
اللجنة القطرية على استعداد لتشكيل وفد للمشاركة في هذا اللقاء والمساهمة بجسر الخلاف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
244328.35
BTC
0.53
CNY