الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

رغم رحيله عن دونينغ ستريت غير ان شبح بلير يسيطر على الملعب السياسي في بريطانيا

اماني حصادية -
نُشر: 06/10/10 12:50,  حُتلن: 07:22

طوني بلير وسياسته في السياسة أوقع المحافظين في حفرة قد تطيح بحكومتهم

 الأيديولوجية التي ابتكرها بلير القائلة بان القيادة تتمثل في تعارضك مع حزبك ومؤيديك هي التي انتهجها اوزبورن في اعلانه عن التقلصات في مخصصات الطفولة

هذا كان عنوان مقلة جونثان فريدلاند التحليلية التي نزلت اليوم في زاوية الرأي في الجارديان. ففي تحليله للضوضاء التي لحقت باعلان وزير الخزانة البريطانية جورج اوزبورن عن اعتزام حكومته فرض تقلصات ملحوظة في مخصصات الطفولة لذوي الدخل العالي, اشار باصبع الاتهام الى شبح طوني بلير الذي لا يزال يطوف فوق السياحة السياسة في المملكة المتحدة رغم رحيله عن داونينغ ستريت كرئيس للحكومة البريطانية منذ اعوام ليست بقليلة.

فغير الاسلوب او ما يسمى بالستايل Style الذي يلزمه غالبية الدبلوماسيين البريطانيين تقليدا لطوني بلير سواء كان في الخطابات او المواقف فقد اوقع طوني بلير وسياسته في السياسة المحافظين في حفرة قد تطيح بحكومتهم. فعلى حد قول فيردلاند فان اعلان اوزبورن عن التقليصات في مخصصات الطفولة كان خطأ او يبدو كذلك على الاقل دليل بان رئيس الحكومة ديفيد كامرون قد خصص فقرة عاجلة للرد على التساؤلات التي اثارها اوزبورن باعلانه هادفا الى تقليل حدة النقد الذي تلقاه الحكومة في اثره.
فقد فسر جونثان فريدلاند ان الأيديولوجية التي ابتكرها بلير القائلة بان القيادة تتمثل في تعارضك مع حزبك ومؤيديك هي التي انتهجها اوزبورن في اعلانه عن التقلصات في مخصصات الطفولة لذوي الدخل المرتفع والتي اثارت الدنيا واقعتها فوق حكومة المحافظين وائتلافهم مع الديمقراطيين الاحرار. ففعلة اوزبرن كانت متعمدة بحسب اقوال فريدلاند اذ انه سيقوم بضرب الفئات الفقيرة في تقريره القادم العشرين من اوكتوبر وبهذا سيكون بامكانه دحر أي اتهام بانحيازيته وظلمه للفئات الفقيرة بالقول انه قد فرض تقلصات على ذوي الدخل العالي كذلك وان الجميع يسيرون في باخرو واحدة وشركاء في تقليص العجز المالي الذي تعانيه الحكومة منذ ايام بلير، ليس هو فحسب فكذلك نيك كليج زعيم الديمقراطيين الاحرار قد لقي استحسان كبير بعدما مجد مناقب ما يسمى بالمدارس والاكاديميات المجانية ساعات قليلة بعد المؤتمر الذي عقده حزبه وعارض فيه هذه السياسة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY