اسواق العربEconomy

العراق... الثالث عالميا بحجم الاحتياطات النفطية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
17

حيفا
غيوم متناثرة
17

ام الفحم
غيوم قاتمة
17

القدس
غيوم قاتمة
19

تل ابيب
غيوم قاتمة
19

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غيوم متناثرة
17

كفر قاسم
غيوم قاتمة
19

قطاع غزة
غيوم قاتمة
20

ايلات
غيوم قاتمة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العراق الثالث عالميا من حيث حجم الاحتياطات النفطية

رفع العراق الاحتياطات النفطية المؤكدة في البلاد بنحو 25% لتصل إلى 143.1 مليار برميل مقارنة مع تقديرات سابقة بنحو 115 مليار برميل.وقال وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في بغداد، إن هذه الإنجازات تم التوصل

حقل القرنة في جنوب البلاد وحده يضم أكثر من 43.3 مليار برميل، مشكلا ثاني أكبر حقل نفطي في العالم

العراق معفى من قبل أوبك من نظام الحصص، مراعاة لظروفه الصعبة جراء الحرب والحصار والتي تعرض لها خلال السنوات الماضية


رفع العراق الاحتياطات النفطية المؤكدة في البلاد بنحو 25% لتصل إلى 143.1 مليار برميل مقارنة مع تقديرات سابقة بنحو 115 مليار برميل. وقال وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني في مؤتمر صحفي عقده أمس في بغداد، ان هذه الإنجازات تم التوصل إليها بمساعدة شركات النفط العالمية في 12 حقلا عملاقا.


صورة توضيحية
وبذلك يصبح العراق في المرتبة الثالثة عالميا من حيث حجم الاحتياطات النفطية المؤكدة بعد السعودية وفنزويلا متقدما على إيران .
وأوضح الشهرستاني أن معظم الاحتياطات النفطية متمركزة في 66 حقلا، متوقعا اكتشاف المزيد من الحقول خلال عمليات البحث المقبلة. وأشار إلى أن حقل القرنة في جنوب البلاد وحده يضم أكثر من 43.3 مليار برميل، مشكلا ثاني أكبر حقل نفطي في العالم.
وبيّن الوزير أن بلاده ستخطر منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بما وصل إليه مستوى احتياطاته المؤكدة لتأخذ مكانها في التصنيفات العالمية.

وزارة النفط
تجدر الإشارة إلى أن العراق معفى من قبل أوبك من نظام الحصص، مراعاة لظروفه الصعبة جراء الحرب والحصار والتي تعرض لها خلال السنوات الماضية. وبيّن الشهرستاني أن الزيادة الجديدة في احتياطات النفط المؤكدة تتركز بنسبة 71% في الحقول الجنوبية وخاصة بالبصرة و20% في الحقول الشمالية خصوصا كركوك، أما 9% الباقية فهي في الوسط في حقل شرق بغداد خصوصا.

كلمات دلالية
اعتقال رجل وامرأة من أبو سنان بعد ضبط وجبات مخدرات