الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

دائرة التعليم تطلق حملة حاسوب محمول لكل طفل بالتعاون مع مؤسسة أمريكية

من : ديالا
نُشر: 07/10/10 16:38,  حُتلن: 18:00

المدارس شهدت عروضا لأفلام عن استخدام الحاسوب في المدارس، ومشاهدة المحتفلين لجزء من حصة دراسية تستخدم فيها الأجهزة بفاعلية

شهد اليوم حفل إطلاق حملة الحاسوب المحمول في مدارس وكالة الغوث، حيث تم توزيع 600 جهاز حاسوب على جميع طلبة الصفوف الأول، والثاني، والثالث والرابع من المدارس التالية أسمائهم والتابعة لوكالة الغوث وهي: مدرسة الأمعري الأساسية للذكور ومدرسة الأمعري الأساسية للبنات، ومدرسة شعفاط الأساسية للبنات، ومدرسة بتير الأساسية للبنات ومدرسة ذكور مخيم رقم ١ الأساسية في جنين. يعتبر هذا الحدث استثنائيا لكونه يعزز تعلم الأطفال في المدارس، ويعمل على تحسين نوعية التعليم حيث سيتم توظيف الحاسوب في العملية التعليمية بشكل يعمل على تحسين النتائج المرادة.

 

وحفل الإطلاق تم في مدرسة الأمعري الأساسية للإناث برعاية رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث السيد مهند بيدس وعددا من مسؤولي برنامج التعليم وتم تنظيم احتفالات في المواقع الأربع الأخرى في نفس الوقت في في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، حيث تم تسليم الأجهزة أمام المحتفلين، وشهدت المدارس عروض لأفلام عن استخدام الحاسوب في المدارس، ومشاهدة المحتفلين لجزء من حصة دراسية تستخدم فيها الأجهزة بفاعلية، علاوة على عرض صور فوتوغرافية في الممرات لاستخدام الجهاز وتزيين مداخل صفوف المرحلة التي كان لها نصيب في هذه الأجهزة.

تشجيع التعليم الذاتي وبناء الثقة
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة ممولة من مؤسسة امريكية "حاسوب محمول لكل طفل/ة"، تهتم بخلق فرص تعليمية للأطفال الأفقر والأقل حظا في العالم عن طريق تزويدهم بالحاسوب مع برامج مصممة خصيصا لتشجيع التعليم الذاتي وبناء الثقة، وتمكين الأطفال بطريقة مرحة ومسلية لهم. يعمل هذا المشروع على تشجيع الأطفال للتواصل فيما بينهم، ومع العالم الخارجي ولمستقبل أكثر إشراقا. كما تم تدريب المعلمات والمعلمات على كيفية استخدام هذه الحواسيب في العملية التعليمية. 

مقالات متعلقة