الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

طلاب ثانوية الرينة يحصدون سبع منح دراسية في معهد التخنيون بحيفا

كل العرب
نُشر: 07/10/10 15:52,  حُتلن: 18:47

المنحة تشمل تكاليف الإقامة والسكن خلال فترة التعليم إضافة إلى راتب شهري يعين الطالب على سد احتياجاته المعيشية أثناء الدراسة

صبحي عدوي : حصل طلابنا على هذه المنحة بعد ان استوفوا شروطها واهمها اجتياز امتحان القبول الذي اجري في المعهد ذاته ثم اجتياز مقابلة شخصية

حققت مدرسة الرينة الثانوية انجازا كبيرا هذا العام اذ حصل سبعة طلاب على سبع منح دراسية في معهد الهندسة التطبيقية "التخنيون" ضمن برنامج "نوعم" شباب عرب متفوقون ومتميزون، والذي يرعاه التخنيون للطلاب العرب في منطقة الشمال خصيصا منذ سنوات عديدة ، بهدف حث الطلاب العرب وتشجيعهم على مواصلة مشوارهم الأكاديمي في التخنيون .

 
مدير المدرسة الأستاذ صبحي عدوي

ويقول مدير المدرسة الأستاذ صبحي عدوي : " حصل طلابنا على هذه المنحة بعد ان استوفوا شروطها واهمها اجتياز امتحان القبول الذي اجري في المعهد ذاته ثم اجتياز مقابلة شخصية، إن هذا المشروع ينقسم إلى مسارين الأول عبارة عن سنة تحضيرية يدرس فيها الطالب موضوع الرياضيات واللغة الانجليزية ويحضر لامتحان البسيخومتري، والثاني مسار مباشر حيث يقبل الطالب للدراسة الأكاديمية مباشرة".

تغطية كاملة للقسط التعليمي
ويضيف الأستاذ عدوي أن هذه المنحة تشمل تغطية كاملة للقسط التعليمي وحتى الحصول على اللقب الأول في واحد من المواضيع: الهندسة أو العلوم والطب. كما تشمل المنحة تكاليف الإقامة والسكن خلال فترة التعليم إضافة إلى راتب شهري يعين الطالب على سد احتياجاته المعيشية أثناء الدراسة. ويؤكد الاستاذ عدوي ان هذا الانجاز نتيجة للجهود الحثيثة التي يبذلها الطاقم الاداري والهيئة التدريسية لرفع مستوى التحصيل وتوفير اجواء مناسبة لذلك .

إحراز منح إضافية أخرى في المستقبل
وتجدر الإشارة أن مدرسة الرينة الثانوية تحصل في كل عام على عدد بارز من هذه المنح المميزة. وقد باركت الهيئة التدريسية ومدير المدرسة للطلاب الحاصلين على المنحة وحثوا سائر الطلاب على التنافس والمثابرة من اجل إحراز منح إضافية أخرى في المستقبل، أما الطلاب الحاصلين على المنحة فهم : عمار عواودة، صالح هنداوي، احمد حمدان، زيد مرعي، رحمة سليمان، نور الدين خمايسي، آية صالح. وتبقى الاشارة ان هذه المنحة القيمة ممولة من رجل الاعمال "فولدهايمر".

مقالات متعلقة