الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

ألنائب د. إغبارية يزور الجامعة العربية الأمريكية في جنين ويلتقي الطلاب

كل العرب-الناصرة
نُشر: 06/10/10 22:07,  حُتلن: 22:28

 يدرس في الجامعة نحو 500 طالبًا وطالبة من مختلف أنحاء الوسط العربي في إسرائيل من المجمل الكلي للطلاب وعددهم 4500 طالب.

 إغبارية يبعث عدة رسائل للجهات المختصة بهدف متابعة وعلاج القضايا التي طرحها الطلاب وخاصة بما يتعلق بخريجي العلوم الطبية المساندة.

زار النائب د. عفو إغبارية (الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة) صباح اليوم الاربعاء، الجامعة العربية الأمريكية في جنين والتقى طلاب البلاد والاطلاع على أوضاعهم واحتياجاتهم، حيث يدرس فيها نحو 500 طالبًا وطالبة من مختلف أنحاء الوسط العربي في إسرائيل، من المجمل الكلي لطلاب الجامعة وعددهم 4500 طالب.



وكان في استقبال د. إغبارية مساعد رئيس الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة م. عبد الباري مسلم، د. بشارة دراغمة عميد شؤون الطلبة، فتحي عمور مدير العلاقات الدولية والعامة، سماح دواهدي عن دائرة العلاقات الدولية والعامة ومندوب وكالة وفا للأنباء الفلسطينية الصحفي ثائر أبو بكر. والطالب الفحماوي محمود خضر عيسى محاميد.
واستمع د. إغبارية من مندوبي الجامعة إلى شرح حول إنجازات الجامعة وما تشمله من مواضيع تعليمية واسعة، رغم حداثتها، حيث لا يزيد عمرها عن عشر سنوات منذ تأسيسها عام 2000. أهم ما ورد في سياق الشرح أن الجامعة العربية الأمريكية تعتمد مناهج تعليمية متميزة في برامج البكالريوس في كليات العلوم والأداب وطب الاسنان والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والحقوق والعلوم الطبية المساندة والعلوم الإدارية والمالية.
ثم نظّمت جولة ميدانية في أنحاء الجامعة، المقامة على مساحة 300 دونم في محميّة طبيعية هادئة، وانتهت بلقاء حشد من طلاب الوسط العربي في إسرائيل، عقد في إحدى قاعات الجامعة بحضور م. عبد الباري مسلم وفتحي عمور ود. ثائر عبد الغني عميد كلية العلوم الطبية المساندة. ووجه الطلاب جملة من المطالب لتحسين ظروفهم التعليمية، أهمها الصعوبات التي تواجه خريجي العلوم الطبية المساندة لدى عودتهم إلى البلاد، وتطرقوا إلى معاناتهم على حواجز الاحتلال وساعات الانتظار الطويلة وأوقات فتح وإغلاق المعابر التي لا تتلائم مع مواعيد دراستهم ومكوثهم في الجامعة والتي تعيق وصولهم للجامعة بشكل مريح. إحدى الطالبات قالت أنه لولا هذه القيود لاستطاعت النوم كل يوم في بيتها دون أن تضطر للمبيت في جنين.
وفي نهاية اللقاء شكر النائب د. إغبارية إدارة الجامعة على ما تقدّمه من دعم ومساعدة لطلاب الجليل والنقب والمثلث والساحل وخاصة إعلان رئيس الجامعة عن توفير عشرة منح تنافسية.
وأشاد د. إغبارية بأهمية إنشاء هذا الصرح التعليمي الذي يوطّد التواصل بين أبناء الشعب الواحد وحذّر الطلاب من مغبة الخنوع والوقوع في شرك الضغوطات المخابراتية الاسرائيلية من خلال تضييق الخناق عليهم. ودعاهم إلى التمسك بموقف وطني وتأطير عملهم الطلابي لتسهيل حل المشاكل التي تواجههم.
وأكد د. إغبارية أنه يبذل جهودًا حثيثة لمساندة الطلاب الخريجين من جامعة جنين وغيرها وخاصة الذين يواجهون صعوبات في اجتياز امتحانات مزاولة المهنة. ووعد بأن يبحث توجه الطلاب بما يتعلق بخريجي العلوم الطبية المساندة مع وزارة الصحة ومجلس العلوم في إسرائيل، حيث يواجهون مشاكل في قبولهم.
وفي ختام كلمته أكد د. إغبارية أنه سيواصل زياراته هذه من أجل مساندة الطلاب ورفع شأنهم. وبعد الزيارة مباشرة بعث إغبارية بعدة رسائل للجهات المختصة بهدف متابعة وعلاج القضايا التي طرحها الطلاب.
وبعد انتهاء اللقاء قام النائب د. إغبارية بزيارة إلى محافظ محافظة جنين قدورة موسى وهو عضو مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية الذي قال إن إنشاء هذه الجامعة هي من أهم القيم التي أنجزها الشعب الفلسطيني، بكونها جمعت بين جدرانها ألوان العلم الفلسطيني. ووعد قدورة بدعم ومساعدة الطلاب الفلسطينيين في إسرائيل بقدر المستطاع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY