الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:01

اللجنة الشعبية بباقة الغربية في بيانها:هل عدم الكشف عن الجناة من المهنية؟

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 06/10/10 15:50,  حُتلن: 20:42

اللجنة الشعبية في مدينة باقة الغربية في بيانها: ابت قوى الظلام وخفافيش الليل , والنفوس التي جبلت على طباع الشر الا ان تطل براسها الفاسد لتعيث في هذا البلد الفساد وتنتهك الحرمات وتطلق الرصاص وتروع الامنين وتحرق السيارات وتعتدي على الممتلكات

على اثر حادثة السطو المسلح الأخيرة على السوبر ماركت في باقة الغربية، اصدرت اللجنة الشعبية بيانا تحت عنوان "ما بحرث الأرض الا عجولها"،وذلك استنكار لعملية السطو واعمال العنف مستنكرة من خلال بيانه كل اشكال ومظاهر العنف والتي لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا مطالبة اهالي المدينة وكل الجهات المسئولة بالتجند لمكافحة ومحاربة هذه الظاهرة والتي تمس بامن واستقرار مواطني المدينة الاطفال والشيوخ والنساء .
وقد عبر سميح ابو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية باسمه وباسم اعضاء اللجنة الشعبية وعموم اهالي المدينة عن استنكاره واستيائه لكل اشكال العنف التي تتعرض لها مدينة باقة الغربية مؤكدا ان مدينة باقة الغربية واحدة وموحدة للتصدي لآفة التي العنف من خلال العمل المشترك لنشر التسامح والمحبة ونبذ العنف والاهتمام بتربية الجيل الجديد من الشباب لاهمية التسامح والاحترام بين الناس .



وقد جاء في بيان اللجنة الشعبية ما يلي:

بفضل من الله اولا وبوعي المواطنين في باقة ثانيا استطاعت اللجنة الشعبية لجم ظاهرة العنف بكل اشكاله. ونعمت باقة بالهدوء والامن الفردي والجماعي.
ولكن ابت قوى الظلام وخفافيش الليل , والنفوس التي جبلت على طباع الشر الا ان تطل براسها الفاسد لتعيث في هذا البلد الفساد وتنتهك الحرمات وتطلق الرصاص وتروع الامنين وتحرق السيارات وتعتدي على الممتلكات. اخي المواطن ان السكوت على هذه الاعمال معناه اعطاء الشرعية لثقافة العنف التي اصبحت العدو الاشرس والاخطر على مجتمعنا بأسره. وليتذكر الجميع المثل العربي " اكلت عندما اكل الثور الابيض " فسكوتك معناه انك حتما ستحترق في نار العنف اجلا ام عاجلا. فلنتكاتف جميعا كل في موقعه من اجل اجتثاث منابت الشر وتجفيف مستنقعات الفساد من اجل القضاء على الجراثيم التي تحاول نخر جسد امتنا. واننا نقول لكل من يعتقد ان الخلافات بين الناس – بكل اشكالها - تسوى باطلاق النار او احراق السيارات.



او ترويع الامنين تذكر الحكمة التي تقول " الظالم سيف الله ينتقم به وينتقم منه " فكن على يقين ان ما تستطيع ان تفعله بالاخرين يستطيع ايضا غيرك فعله بك .
نقول للشباب الذي يعتز بحمل السلاح ظانا انه باطلاق العيارات النارية اصبح رجلا وسيهابه الناس , ان كل جبان او عميل او عضو في عالم الاجرام يملك السلاح , فاستعمالك للسلاح لتهديد الاخرين وترويع الامنين لهو شهادة ذل وخزي وعار وشنار .
اهلنا في باقة : ان ما حدث بالامس القريب حيث تم اقتحام مجمع تجاري في باقة تحت تهديد السلاح , ولكن المحاولة باءت بالفشل لجراة وشجاعة العاملين فيه , وهروع اهل باقة خلال دقائق معدودة للدفاع عن المجمع التجاري مما جعل الجناة يفرون كالفئران . وخلال ساعات قليلة عادت المياه لمجاريها , وانتظم العمل كالمعتاد وعادت الزبائن للشراء كعادتها. ان هذا التصرف ليدل على ان باقة لن يعكر صفوها شرذمة ابت الا ان تعيش كالطفيلات على غذاء الاخرين .
واننا نقول للشرطة ان حفظ الامن والامان واجب ملقى على عاتقكم , فكما انكم تحررون المخالفات الساعة الرابعة صباحا للسواق الذين لم يتحزموا بحزام الامان كثفوا تواجدكم في ساعات الليل من اجل حماية المحلات التجارية وحفظ الامان للمواطنين , وان عدم القبض على الجناة وتقديمهم للقضاء لهو تشجيع لهم ولغيرهم الاستمرار على هذا النهج .
وهناك سؤال كبير نطرحه على الشرطة ؟ هل عدم كشف الجناة في باقة يدل على ان الجناة مهنيين جدا جدا ام ان الشرطة هواة ؟ " .
الى هنا نص البيان الصادر عن اللجنة الشعبية في باقة الغربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
227061.35
BTC
0.51
CNY