الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

عباس يصر: تجميد بناء المستوطنات قبل العودة الى طاولة المفاوضات

كل العرب
نُشر: 03/10/10 23:39,  حُتلن: 08:21

عباس انه سيواصل المحادثات مع الادارة الاميركية في محاولة لتسوية النزاع

 أكد الرئيس محمود عباس بعد لقائه مع الملك عبد الله عاهل الاردن في عمان ،انه لن يعود الى طاولة المفاوضات ما لم تجمد اسرائيل بناء المستوطنات.
وقال عباس انه سيواصل المحادثات مع الادارة الاميركية في محاولة لتسوية النزاع.



وقال بعدأن جاء ميتشل إلى المنطقة، تم الحديث أن إسرائيل لا تريد أن تجدد الموراتوريوم (مهلة تجميد الاستيطان)، ونحن لا نتمكن من الاستمرار في المفاوضات، فصار هناك مأزق، ولا بد أن نتابع هذا المأزق من خلال التنسيق العربي.
وأضاف: هناك القمة العربية، وهناك أشياء كثيرة لا بد أن تطرح في هذه القمة.
وتابع سيادته: بالتأكيد نحن لن نقطع العلاقة مع الأميركان، وسيستمر التواصل معهم للبحث عن حلول في إطار أن الاستيطان يجب أن يتوقف، وأننا نذهب بعد ذلك إلى المفاوضات.
حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
من جانبه، أكد العاهل الأردني استمرار دعم الأردن لشعبنا وجهوده من أجل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، ما يستوجب وقف جميع الإجراءات الأحادية الإسرائيلية، التي تقوض فرص قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، خصوصا بناء المستوطنات.
وشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية، وقيام الولايات المتحدة بدور قيادي من أجل إزالة العقبات التي تواجه استمرار المفاوضات السلمية المستهدفة التوصل إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممكن، لأن بديل ذلك سيكون المزيد من التوتر والحروب التي سيدفع ثمنها المنطقة والعالم.
التنسيق مع جميع الدول العربية
وأكد الزعيمان على استمرار عملية التشاور بين القيادتين والتنسيق مع جميع الدول العربية والمجتمع الدولي من أجل تلبية الحقوق الفلسطينية المشروعة، وخصوصا حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة.
وحضر الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، ورئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير د. صائب عريقات، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير فلسطين لدى عمان عطا خيري. وعن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي الأردني ناصر اللوزي، ومستشار الملك أيمن الصفدي، ووزير الخارجية ناصر جودة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216142.66
BTC
0.52
CNY