الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

محكمة عمان تبقي على أنس غنايم

كتب: محمد محسن
نُشر: 03/12/07 14:52

قررت هيئة محكمة الجنايات الكبرى في عمان، ظهر اليوم الافراج  عن الطلاب السته من النقب، بكافلة مالية بقيمة 3000 دينار يدفعها كل طالب، فيما قرر قاضي المحكمة، القاضي محمد ابراهيم الابقاء على الطالب انس محمد غنايم من مدينة باقة الغربية رهن الاعتقال في سجن قفقفة في جرش، وذلك على خلفية الشجار الذي وقع بين طلاب اردنيين وطلاب من عرب الداخل قبل نحو اسبوعين. يشار بان الطلاب السته من النقب وهم سلمان ابو فريح، احمد ابو عصا، يوسف القريناوي، احمد الرحامله، يوسف ابو فريحه ويوسف الغول، والذين اطلق سراحهم بكافلة، سيكون بامكانهم العودة لمقاعد الدراسة في جامعة اربد. وقد اخلي سراح الطلاب من النقب، وذلك بعد ان تم التوصل على عطوة صلح بينهم وبين احد الطلاب الاردنيين، حيث كان النائب طلب الصانع والذي تواجد في الاردن قد تدخل الى جانب وجهاء العشائر والقيادات المحلية في منطقتي اربد وعمان، للتوصل الى الصلح والعطوة بغية اغلاق الملف واطلاق سراح الطلاب المعتقلين.


الطالب أنس غنايم

وقال محمد غنايم والد الطالب انس والذي بقي رهن الاعتقال، في حديث هاتفي مع مراسلنا:" نستغرب هذا القرار بالابقاء على ابننا رهن الاعتقال، واطلاق سراح باقي الطلاب بكفالة مالية، نحن الان بصدد دراسة الموضوع مع المحامي عصام عيسى الذي يترافع عن ابني، وذلك بغية دراسة الخطوات القضائية المستقبلية، ان كان الاستئناف مرة اخرى الى محكمة الجنايات او مراجعة المدعي العام". يشار الى ان عائلة الطالب انس غنايم، قد رفضت التوقيع على عطوة الصلح مع عائلات الطلاب الاردنيين، كونهم عل قناعة تامة بان ابنهم لم يشارك بالشجار ولم يتواجد اصلا في موقع الشجار حيث تواجد في غرفته مع زملائه وكانوا يطالعون ويدرسون للامتحانات. يشار الى انه وفق العرف الاردني التوقيع على عطوة الصلح يعني الاعتراف بالضلوع في الحادث اوالمشكلة، والامر يترتب عليه، تحمل المسؤولية بكل ما يتعلق بدفع مختلف المصاريف والدية، وقد تصل المبالغ في مثل هذه الحالة الى عشرات الاف الدنانير. تجدر الاشارة الى ان التهم التي وجهت للطلاب من عرب الداخل هي، الشروع بالشجار والشروع بالقتل.


النائب طلب الصانع

وقد ثمن النائب طلب الصانع موقف عشيرة الخصاونه وعائلة الناصر وعائلة البصول وكل من السادة سامي الخصاونه وخلدون الناصر الذين ساهموا في نجاح مساعي الجاهة والموافقة على اخلاء سبيل الطلاب العرب. كما وثمن النائب الصانع جهود النائب الاردني السابق حماده الفراعنة لمساعيه في تلطيف الاجواء، ازالة الاحتقان والتوتر تمهيداً للصلح النهائي ورد الاعتبار للجميع. واعرب النائب الصانع عن تقديره للمملكة الاردنية الهاشمية ملكاً، حكومة وشعباً على رعايتهم لطلابنا الذين يدرسون في الجامعات الاردنية ومساعيهم الحثيثة لنجاح مساعي الافراج عن الطلاب واحتواء الازمة.
واكد النائب الصانع بأن مساعي الصلح سوف تستمر مع عائلة الناصر  وعائلة البصول مثمناً موقفهم العربي الاصيل، وذلك من اجل ضمان اخلاء سبيل باقي الطلاب الموقوفين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
219078.40
BTC
0.52
CNY