الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

والدة الشهيد عاصلة: شهداء الأقصى لم يحصلوا على حقهم وعتبي على القادة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 02/10/10 13:27,  حُتلن: 16:58

والدة الشهيد أسيل عاصلة:

الشهداء يستحقون أكثر مما نقدمه لهم فهم ضحوا بأنفسهم لكي نعيش وهم ضحوا من اجل أرضهم ووطنهم وقدسهم واقصاهم

عشر سنوات مرت من الألم والغضب وبهذا اليوم يتعزز لدي ولدى كافة أهالي الشهداء والشعب الفلسطيني ان هذه الدولة هي أكثر عنصرية وأكثر تطرفا

ربما هذا عتب على القيادة أو على طريقة تخليد ذكرى الشهداء لكن شيئا واحدا لا يمكن النقاش به وهو أن أم الشهيد أسيل عاصلة والذي قتل بدم بارد خلال هبة القدس والأقصى 2000 تحمل بداخلها غضب ولوم وانتقاد وعتب على قيادة الوسط العربي.


فخلال المسيرة العاشرة لتخليد ذكرى شهداء هبة القدس والأقصى والتي جرت أمس الجمعة في كفركنا تحدثنا إلى والدة الشهيد أسيل عاصلة التي شاركت في المسيرة كغيرها من أمهات الشهداء رافعة صورة فلذة كبدها الذي استشهد يوم الثاني من أكتوبر قبل عشرة أعوام بالتمام.
"عشر سنوات مرت من الألم والغضب وبهذا اليوم يتعزز لدي ولدى كافة أهالي الشهداء والشعب الفلسطيني ان هذه الدولة هي أكثر عنصرية وأكثر تطرفا اتجاه جماهيرنا العربية لكن نحن هنا لنقول لهم ونرد عليهم أنهم خاسرون بالرهان على ان هذه الأجيال ستنسى لا بل بالعكس، كلما مر الوقت ازداد إصرارنا أكثر وتمسكنا بقضيتنا أكثر فنحن نعول على هذه الشباب.


الوالدة ترفع راية ابنها الشهيد عاليا

وجع الأم لا يمكن ان يترجم
وتقول الوالدة الثلكى للعرب: حين زرت أسيل اليوم قلت له أن أمك لن تتنازل ولن تسكت فكرامتنا ودمك لن يذهبوا هكذا فلك إخوتك وأبناء شعبك الذين سيواصلون المشوار بالرغم من الظروف ليست أحسن ما يكون. ان فراق الأم لابنها لا يوجد كلمات في بحور اللغة للتعبير عن ألمها ووجعها فوجع الأم لا يمكن ان يترجم ولا يمكن ان تجد له تعابير في اللغة. لكن يكفي أنني لا أِعر بالذل والاهانة وحتى مماتي سأواصل نضالي من اجل تخليد ذكرى أسيل ورفاقه.

خيبة أمل مريرة
بالإضافة للفقدان هناك خيبة أمل على مستوى قيادي وحتى جماهيري فالمعاناة التي تمر علينا تجلب لنا خيبات أمل من أطراف لم تتوقعها.. لن أتنازل عن تكريم أسيل ورفاقه وإعطائهم حقهم التاريخي واطلب منه المغفرة دائما وأبدا لان أسيل ورفاقه لم يحصلوا على حقوقهم التاريخية من قيادتنا ومن جماهيرنا العربية بالشكل الكافي. الشهداء يستحقون أكثر مما نقدمه لهم فهم ضحوا بأنفسهم لكي نعيش وهم ضحوا من اجل أرضهم ووطنهم وقدسهم واقصاهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216274.01
BTC
0.52
CNY