الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

سعود الأسدي في قرية توفيق زياد التعليمية الناصرة بعد شفائه من وعكة صحيّة

كل العرب
نُشر: 02/10/10 11:11,  حُتلن: 11:18

الشاعر سعود الأسدي تحدث عن تجربته مع الشاعرين الكبيرين المتنبي والمعري ومكانتهما الرفيعة في صرح الأدب العربي

مفلح طبعوني:  سنحمي القصيدة والكتاب ومختلف فنوننا وابداعاتنا من الضياع ، وأنا متأكد بان الدنيا بخير ما دام عدد الحضور في الندوات بخير

كرمت مدينة الناصرة مساء يوم الثلاثاء الشاعر الأستاذ سعود الأسدي إثر شفائه من وعكة صحيّة، بندوة أدبية تحت عنوان: شاعر بين شاعرين ،" بين أبي الطيب المتنبي وأبي العلاء المعري". وقد أقيمت الندوة في قاعة المكتبة العامة أبو سلمى في القرية التعليمية على اسم توفيق زياد في شنلر- ، وحضرها العشرات من من محبي الأدب والثقافة، وبرز من بينهم رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والنائب محمد بركة. وتحدث خلالها الشاعر الأسدي عن تجربته مع الشاعرين الكبيرين المتنبي والمعري ومكانتهما الرفيعة في صرح الأدب العربي.


سعود الأسدي

سنحمي القصيدة والكتاب
أما الشاعر مفلح طبعوني، مركز الندوة وعريفها ، فقد أثنى على أهمية هذه الندوات واللقاءات مع الادباء والمبدعين في مجتمعنا العربي ، ثم دعا الطبعوني المؤسسات الرسمية لدعم هذه النشاطات لأهميتها بعتبارها تضيف لمؤسساتنا ولحركتنا الثقافية ومجتمعنا المزيد من التفاعل الذي يجب أن يتوفر في مختلف مساراتنا الأدبية والفكرية. وأضاف" سنحمي القصيدة والكتاب ومختلف فنوننا وابداعاتنا من الضياع ، وأنا متأكد بان الدنيا بخير ما دام عدد الحضور في الندوات بخير".

المتنبي العظيم
المربية دعاء زعبي خطيب تحدثت في كلمتها عن علاقتها بالشاعر سعود الأسدي بصفتها تلميذته في المرحلة الثانوية واشادت به كمربي وشاعر. أما الشاعر الأسدي المحتفى به، تحدت بإسلوبه الشيق عن علاقته بشاعر (الليل والخيل والبيداء تعرفني) التي تميزت باعجابه بشعر هذا المتنبي العظيم . وقد ادهش الحضور حين تمثل قدوم صديقه وحبيب قلبه "أبو الطيب" لفلسطين ، وتحديدا بحيرة طبريا التي ورد إليها الأسد ، فورد زئيره الفراتَ والنيلَ، الأمر الذي دفع الأسدي لورود البحيرة مع شاعره المتنبي في رحلة شاعرية أمتعت الجمهور .

تفاعل جماهيري
أما عن علاقته برهين المحبسين الشاعر" أبو العلاء المعري " فقال إن علاقته بهذا الشاعر الفيلسوف كانت علاقة ثقافية اوحت اليه الكثير من الابداعات الشعرية ، وأن الوعكة الصحية التي مربها الأسدي اضافت لتلك العلاقة الكثير من الأبعاد الفكرية والثقافية والانسانية مثل رسالة الغفران واللزوميات ..
واللآفت للنظر أن الجمهور تفاعل مع ما قدمه الأسدي في هذه الأمسية واثنى على الشاعر وعلى القيمين على مثل هذه الفعاليات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY