الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

السلطات المحلية البدوية تبحث قضية التعليم

أمين بشير -
نُشر: 02/10/10 09:31,  حُتلن: 09:52

 اللقاء كان بمثابة نقاش مهني لجميع القضايا التربوية والمدرسية

بمبادرة من مدير دائرة المعارف البدوية الدكتور محمد الهيب ومن اجل النهضة بالتربية والتعليم في الوسط البدوي عقد اللقاء الأول من سلسلة لقاءات مستقبلية من اجل الوقوف عن كثب على سير عملية التربية والتعليم في الوسط البدوي.


تم اللقاء في المجلس المحلي الزرازير وبحضور رئيس السكرتارية التربوية تسفي تسمرت ورئيس المجلس حسن الهيب ومدراء المدارس الثانوية ومفتشي المواضيع.
هذا اللقاء كان بمثابة نقاش مهني لجميع القضايا التربوية والمدرسية والتي تتعلق في جميع مركبات العملية التعليمية من طلاب، معلمين اهل ومدارس.

الخطة الخماسية
الدكتور محمد الهيب مدير المعارف البدوية أعطى شرحا وتفصيلا كاملا عن الموارد التي حظي بها الوسط البدوي من اجل دعم وسير وتقدم العملية التعليمية وتطرق في سياق حديثه الى مجمل هذه الموارد ذاكرا الخطة الخماسية، ساعات الإثراء الكثيرة والعديدة، ساعات للمساعدة في مواضيع البجروت لطلاب الثانويات، موارد من اجل محاربة الغش ورفع التحصيل بالإضافة إلى الطاقات التي تعطى من اجل محاربة التسرب المعلن والمخفي.

مستقبل أفضل
الدكتور الهيب مدير المعارف البدوية شكر الحضور على مجهودهم ووعد بالعمل سويا من اجل تحقيق الهدف المنشود في وسطنا البدوي، هدف بحاجة إلى جل العمل من اجل تحقيقه.
ووعد الهيب بالعديد من هذه اللقاءات الناجحة في الشمال والجنوب بالإضافة إلى لقاءات لمدراء أقسام المعارف ورؤساء السلطات المحلية من اجل التكاتف ومساعدة طلابنا لرقي بهم إلى مستقبل أفضل وزاهر واستغلال الموارد الجمة لتصب في مصلحة سير العملية التربوية في المناطق المختلفة.

مقالات متعلقة