الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 07:02

فايد حسون مدرب فريق هبوعيل معين دالية الكرمل: الفريق سيصل الى قمة لياقته

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 01/10/10 10:15,  حُتلن: 10:24

 فايد حسون مدرب فريق هبوعيل معين دالية الكرمل للعرب:

اتمنى ان نرفع رأس هذا الجمهور وسنكون ندا لفرق الدرجة الاولى وسنبقى في هذه الدرجة مع نهاية الدوري

 انا كنت لاعبا ومررت بتجارب كهذه وبعدها كنت اعود الى لعبي وادائي الطبيعي بعد اداء سيء وكنت اعود لاثبت نفسي

الفريق سيصل الى قمة لياقته حتى المباراة السابعة. حتى الان قمنا بضم عدد من لاعبي التعزيز امثال نسيم ارملي وبلال قادرية

مع انتهاء مباريات الدرجه الثانية في العام الماضي واعلان صعود هبوعيل معين دالية الكرمل الى مستوى فرق الدرجة الاولى قررت الاداره الديلاويه اسناد مهمة التدريب للمدرب فايد حسون لقيادة الفريق في الموسم المقبل لكن هذه المره سيقود الفريق لوحده ولن يكون الى جانبه المدرب معاد نصرالدين مديرا مهنيا وذلك لانتقاله لتدريب فريق مكابي دالية الكرمل من الدرجه الثانية.
كثيرون تساءلوا اذا كان هذا القرار حكيما خاصة وانه ما زال شابا في بداية خطواته في حقل التدريب. من ناحية اخرى عدد كبير من المهنيين يتوقعون له مستقبلا مميزا مبنيا على المهنية الممزوجه بالاخلاق العالية والثقة بالنفس.


فايد حسون

فايد يحترم كل من حوله ويعتبر قائدا من الطراز الاول ويتعامل مع كل الآخرين بالمحبة والدعم فيمنح فريقه درجات عالية من الثقة ويعزز مكانته ومكانة لاعبيه. هذا الاسبوع وبعد الخساره في مباريات الكأس امام كرميئيل توجهت اسئلة كثيرة نحو الادارة والمدرب وبالاخص اذا كان التعزيز كافيا والفريق جاهزا لاستقبال الدوري. مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب التقى المدرب فايد حسون ليرد على جميع الاسئلة دون تردد وذلك بعد تمعن وبهدوء اعصاب.

إليكم مجمل اللقاء...

فايد حسون مدرب الدالية بعد الخسارة امام كرميئيل صفد هل تفكر بتغييرات في صفوف هبوعيل دالية الكرمل؟
كانت هذه المباراة الاولى للدالية وهي مباراة كأس احرزنا فيها هدفين واعتقد انه من التسرع ان نجري تغيرات لكننا فكرنا باجراء تعديلات قبل المباراة ومنذ اسابيع واليوم بعد المباراة زادت ثقتنا بانه يجب التفكير بشكل جدي اكثر في هذا الموضوع لكن اجراء تغيرات في هذه المرحلة المبكرة غير وارد. من ناحية اخرى اعتقد ان هنالك امور ايجابية نأخذها من هذه المباراة وربما ستقوم بتغيير طريقة التمارين والتشديد على اللياقة البدنية.

هل كانت هناك نقاط ضعف حسب رأيك يجب العمل عليها؟
كما قلت لك من السابق لأوانه ان نركز على نقاط ضعف بعد مباراة واحدة وبديهي ان لا يقدم احد اللاعبين احيانا اداء جيدا كما تعودنا عليه.
انا كنت لاعبا ومررت بتجارب كهذه وبعدها كنت اعود الى لعبي وادائي الطبيعي بعد اداء سيء وكنت اعود لاثبت نفسي. هذا الاسبوع سنلتقي فريق بلدي ام الفحم في مباراة صعبة لكننا سنظهر في اداء لائق وجيد.

هل تعتقد ان الفريق مساعدا للقاء ام الفحم؟
الفريق سيكون جاهزا للدوري وحسب تخطيطي فان الفريق سيصل الى قمة لياقته حتى المباراة السابعة. حتى الان قمنا بضم عدد من لاعبي التعزيز امثال نسيم ارملي وبلال قادرية وسيبقى في الفريق رونين فلاح وصالح عبدالله.
اعتقد ان نسيم ارملي وبلال قادرية لاعبين مع تجربة وبحاجه الى بعض الوقت لانخراطهما مع اللاعبين المحليين والجميع يعرف ان اللاعبين المحليين في الدالية هم بمستوى عالٍ وهم عماد الفريق ويشكلون اغلبية الفريق.

هل تعتقد ان الوضع المادي للفريق اثر على مخططاتك لهذا الموسم؟
لا اعتقد ذلك فقد قلت منذ البداية ان الفريق سيبنى على ميزانية متواضعة وليس كما سائر الفرق في الدرجة الاولى والذين يتكلمون عن مبالغ باهظة.

هنالك صراع ومنافسة بين مكابي دالية الكرمل من الدرجة الثانية وهبوعيل دالية الكرمل من الدرجة الاولى كيف يؤثر هذا الصراع على مسيرة فريقك؟
لا اعتقد انه هنالك صراعا بين الفريقين. مكابي في الدرجة الثانية وهبوعيل في الدرجة الاولى وانا ادرب هبوعيل ومعاد نصرالدين يدرب مكابي وبيننا احترام متبادل وعلاقة طيبة ولا توجد صراعات.

اذا هل هنالك منافسة بينكما على من سيكون الافضل والاقوى في دالية الكرمل؟
لا اعتقد ذلك فالفارق في مستوى الدرجات والموقع لا يوصلنا الى هذا التفكير. اتمنى النجاح للفريقين فنحن اشقاء من بلد واحد واعتقد أنه يجب علينا مساندة الواحد الاخر واحترام العلاقة الطيبة فعلى مستوى الادارات هنالك تفاهم وتقارب ومن الافضل ان يركز كل فريق بعمله وموقعه وبفريقه وترك المقالات الفارغة التي قد تهدم الفريقين.

وراء الفريق جمهور واسع وكبير اي كلمة توجهها للجمهور بعد الخسارة بالكأس وعشية افتتاح الدوري؟
جمهور الدالية واسع جدا وواعٍ جدا ويفهم لعبة كرة القدم واطالبهم بالتحلي بالصبر حتى تحقيق النتائج الجيده. منذ نهاية مباراه الكأس وانا اتلقى الاتصالات المشجعة من جمهور الفريق وجميعهم يشجعونني ويقفون الى جانب الفريق في كل الاحوال.
اتمنى ان نرفع رأس هذا الجمهور وسنكون ندا لفرق الدرجة الاولى وسنبقى في هذه الدرجة مع نهاية الدوري.

مقالات متعلقة