الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

فاعلية رونالدو ورفاقه كانت أقوى مع مانويل بيليجريني أكثر منها مع مورينيو

كل العرب
نُشر: 01/10/10 08:06,  حُتلن: 08:40

الإحصائية تبرز أن الريال بدى أقوى دفاعياً تحت قيادة المدرب البرتغالي، حيث دخل مرماه هدفاً وحيداً

قامت إحدى الصحف الإسبانية الشهيرة بإحصائية تؤكد أن الفاعلية الهجومية للاعبي ريال مدريد مع مدربه السابق التشيلي مانويل بيليجريني أقوى بكثير مما هي عليه الأن تحت قيادة مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو. ووفقاً للإحصائية التي أجرتها صحيفة "أس" المدريدية فإن كريستيانو رونالدو ورفاقه كانوا أكثر فاعلية على المرمى مع بيليجريني أكثر منها مع مورينيو.


مانويل بيليجريني

وعقدت الصحيفة مقارنة بين فاعلية لاعبي المارينجي تحت قيادة بيليجريني ومورينيو، حيث أثبتت أنهم كانو أكثر فاعلية على المرمى مع المدرب التشيلي وقاموا بـ 140 تسديدة على المرمى أحرزوا منها 24 هدفاً في أول خمس مباريات في الليجا الإسبانية وأولى مباراتين في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. فيما سدد الريال تحت قيادة مورينيو في سبع مباريات 159 على المرمى أحرز منها تسعة أهداف بمعدل أقل من بيليجريني بـ 15 هدف.

الريال في دفاعية قوية
وفي السياق ذاته، أبرزت الإحصائية أن الريال بدى أقوى دفاعياً تحت قيادة المدرب البرتغالي، حيث دخل مرماه هدفاً وحيداً، فيما تلقت شباك النادي الملكي أربعة أهداف تحت قيادة بيليجريني.
وأوضحت الإحصائية أيضاً تمركز اللاعبين السيء على أرض الملعب، حيث يفتقر الريال إلى اللمسة وتمركز اللاعبين في أماكنهم في فريق مورينيو الذي قام بـ 47 تسديدة داخل منطقة الجزاء من أصل 159، فيما سدد فريق بيليجريني 56 من أصل 140 تسديدة، وهذا يبرر بأن معظم التسديدات تم التصدي لها من جانب المدافعين وحراس مرمى الفرق المنافسة.



مقالات متعلقة

Got