الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

الناجي من مجزرة العنف بقلنسوة: لا أصدق أنني ما زلت على قيد الحياة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 30/09/10 15:08,  حُتلن: 19:35

المربي سعود عبد الحميد مرعي 46 عاما الناجي من مجزرة العنف يوم أمس في قلنسوة

 لقد شعرت انني اعيش في فيلم حربي اكشن وانني في سبات عميق وكأنني كنت احلم عندما كنت اتابع رشقات اطلاق الرصاص على من تواجد في استراحة الباشا

ما جرى هو عمل اجرامي وارهاب بحق الانسانية يجب على كل فرد منا في قلنسوة والوسط العربي ان يتحرك لمحاربة هذه الآفة التي تهدد كيان الوسط العربي

قال المربي سعود عبد الحميد مرعي 46 عاما الناجي من مجزرة العنف يوم أمس الاربعاء في قلنسوة والذي حرر من مستشفى مئير في كفار سابا ظهر اليوم في حديث حصري لموقع العرب انه كتبت له حياة جديدة بعد ان رأى الموت بأم عينيه , في الوقت الذي كان جالسا في مقهى استراحة الباشا في قلنسوة ,وصل اشخاص مجهولون الى المكان وبدأوا باطلاق النار على كل من تواجد في المكان".
وتابع:"الله لطف وقدر لنا ان نعيش , فلولا ذلك لكانت نتائج المجزرة اصعب واكبر". واكد المربي سعود عبد الحميد ان المتواجدين في المكان تعرضوا لمجزرة بحق الانسانية".



مجزرة بحق الانسانية
وقال المربي سعود عبد الحميد:" لو انني لم افر وبسرعة من المكان ولولا لم اتمكن من القفز عن جدار من ارتفاع اربعة امتار لما رأيت ضوء النهار مرة اخرى..نعم انني اقولها وبكل صراحة كتب لي حياة جديدة، والله قدر وشاء لي ان اكمل في الحياة حيث بعد أن رأيت الموت امامي بعدما جرى لي وكل من تواجد في المكان".
وأضاف:" اقدم التعازي الى عائلتي ناطور وخديجة بفقدان غاليهما في مجزرة العنف التي شهدتها مدينة قلسنوة الليلة, من جهة اخرى اتمنى الشفاء العاجل للمصابين الاخرين سائلا الله عز وجل ان يلهم عائلاتهما الصبر والسلبوان بهذا المصاب الصعب".

انا خائف ولم استوعب

وأردف قائلا:"نعم انه مصاب أليم وكبير، حل علينا جميعا. ان ما جرى كان صعبا علي وانا خائف حتى الان مما جرى ولم استوعب لغاية الآم ما رأيته وما عشته من ارهاب بحق الانسانية".
وقال سعود مرعي خلال حديثه الحصري لموقع العرب:"لقد شعرت انني اعيش في فيلم حربي اكشن وكأنني كنت احلم عندما كنت اتابع رشقات الرصاص على من تواجد في استراحة الباشا. إن ما جرى هو عمل اجرامي وارهاب بحق الانسانية يجب على كل فرد منا في قلنسوة والوسط العربي ان يتحرك لمحاربة هذه الآفة التي تهدد كيان الوسط العربي".



أحد المصابين وهو طبيب رفض الحديث واكتفى بالاستنكار:اعمال غير اخلاقية بعيدة عن الدين
من جهة اخرى اعرب المصاب الاخر وهو طبيب في مهنته عن استنكاره واستيائه لما جرى من عملية عنف وقتل ورفض الحديث الينا معربا عن استنكاره وامتعاضه وعدم استعداده للحديث حول ما لم يستوعبه حتى الآن من اعمال قد تخطت كل معايير الانسانية والاخلاق والدين والعادات والتقاليد وقدم تعازيه لعائلات الضحايا متمنيا السلامة للمصابين الاخرين.

اضراب عام في قلنسوة
كما وعلم موقع العرب ان المصاب الثالث خضع لعدة عمليات بعد اصابته برجله على اثر اطلاق النار والرصاص عليه. وعلم موقع العرب ان مدينة قلسنوة شهدت اليوم اضراب شاملا في كافة المدارس والمحلات التجارية وذلك استنكارا للجرمية البشعة تماشيا لما طالبت به البلدية ومختلف التيارات السياسية والشعبية في المدينة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237452.42
BTC
0.52
CNY