اسواق العربEconomy

استقرار أسعار النفط نسبياً بالعام الحالي... والقادم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
13

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متناثرة
14

كفر قاسم
غيوم متناثرة
13

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
غائم جزئي
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

استقرار أسعار النفط نسبياً بالعام الحالي والقادم

توقع كبير الاقتصاديين بوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أن يتجاوز سعر برميل النفط ثمانين دولارا للبرميل إذا بلغ معدل النمو الاقتصادي في العالم 3.5% لكنه استبعد حدوث ارتفاع حاد في سعر النفط هذا العام والعام القادم بسبب الطاقة الإنتاجية الفا

في سوق نيويورك وصل سعر النفط إلى نحو 76 دولارا لبرميل الخام الأميركي الخفيف


توقع كبير الاقتصاديين بوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أن يتجاوز سعر برميل النفط ثمانين دولارا للبرميل إذا بلغ معدل النمو الاقتصادي في العالم 3.5% لكنه استبعد حدوث ارتفاع حاد في سعر النفط هذا العام والعام القادم بسبب الطاقة الإنتاجية الفائضة.

 
صورة توضيحية
وأوضح بيرول أن بقاء سعر النفط بين سبعين وثمانين دولارا رغم ضعف الاقتصاد العالمي وانخفاض استغلال الطاقة الإنتاجية يؤكد أن حقبة النفط الرخيص قد انتهت.

أسعار النفط مستقرة نسبيا خلال العام الماضي 
وفي ظل وجود طاقة غير مستغلة في إنتاج النفط فمن غير المعقول توقع زيادة كبيرة في الأسعار هذا العام أو في العام القادم. وكانت أسعار النفط مستقرة نسبيا خلال العام الماضي حيث جرى تداولها في أغلب الأوقات بين سبعين وثمانين دولارا للبرميل. وفي سوق نيويورك وصل سعر النفط  إلى نحو 76 دولارا لبرميل الخام الأميركي الخفيف.

مستويات قياسية
وكانت وكالة الطاقة -التي تقدم المشورة بشأن سياسات الطاقة لثمانية وعشرين دولة صناعية- قد قالت إن الطلب العالمي على النفط سيبلغ 86.62 مليون برميل يوميا في المتوسط في 2010 بزيادة حوالي 1.9 مليون برميل يوميا على أساس سنوي وأن يصل إلى 87.89 مليون برميل في 2011 بزيادة حوالي 1.3 مليون برميل. كما أشارت إلى أن المخزونات التجارية من النفط في العالم تقترب من مستويات قياسية ولذلك من المحتمل أن تضع ضغوطا على الأسعار.

كلمات دلالية
ضبط مخدرات خطيرة في احدى قرى الجليل الاعلى