الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 20:02

الشيخ حماد أبو دعابس يزور ذوي شهداء هبة القدس والأقصى ويحاضر في طمرة

كل العرب
نُشر: 02/10/10 08:38,  حُتلن: 08:51

الشيخ حماد أبو دعابس:

نحن نعتزّ ونفتخر بمن قدموا التضحيات للقدس والأقصى وفلسطين ومنهم نتعلم ونتتلمذ

دم الشهداء لم ولن يذهب هدراً فنحن لن ننسى ولن نغفر لمن قتل الأبرياء وهدم البيوت واغتصب الأرض ولاحق القيادات

لا أتوقع حلولاً سلميّة في قضيّة فلسطين بل ستبقى بؤر الصراع، والقيادة الحاليّة عربيّة وفلسطينيّة وإسرائيلية غير مؤهلة لحلول سلميّة

قام الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني وعلى رأس وفد ضمّ النائب مسعود غنايم ومسؤلي الحركة من منطقة الجليل بزيارة ذوي الشهداء: عماد غنايم، وليد أبو صالح، أسيل عاصله ، علاء نصّار، ومحمّد خمايسي.


من اليمين: النائب مسعود غنايم والشيخ حماد أبو دعابس

وقد اعتبر الشيخ أن زيارة ذوي الشهداء هي شرف وأضاف" نحن نعتزّ ونفتخر بمن قدموا التضحيات للقدس والأقصى وفلسطين ومنهم نتعلم ونتتلمذ، والشهادة هي مرتبة عظيمة" وحول الذكرى قال الشيخ:" دم الشهداء لم ولن يذهب هدراً فنحن لن ننسى ولن نغفر لمن قتل الأبرياء وهدم البيوت واغتصب الأرض ولاحق القيادات".
واستطرد أبو دعابس:" العرب بجميع طوائفهم المسلمين والمسيحيين هم جزء من هذا الشعب، وبقاؤنا وصمودنا ورباطنا جذوة متقدة تؤكد ضرورة استمرارية جدوى النضال، فشبابنا سطروا تاريخا مجيداً يعزّ مثيله ويجب أن يسطّر في ذاكرة الأمة". كما وتلا الشيخ والوفد المرافق سورة الفاتحة على أرواح الشهداء.

فلسطين إلى أين؟
أما عائلة الشهيد أسيل عاصلة فحمّلت الوفد رسالة تطلب فيها إيجاد حل لقضية رفع لافتة اسم الشهيد من على شارع البلد وقد وعد الشيخ والوفد بمعالجة الموضوع في اقرب فرصة.
وفي محاضرته حول:"فلسطين إلى أين؟" في مدينة طمره فقد تطرق الشيخ إلى ماضي وحاضر ومستقبل فلسطين والصراعات المتعاقبة عليها مقللاً من أهميّة التوصّل إلى تسوية سلميّة في الأمد القريب ومشككاً في جهوزيّة أي طرف من الأطراف لتوقيع اتفاقيّة سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين قائلاً:" لا أتوقع حلولاً سلميّة في قضيّة فلسطين بل ستبقى بؤر الصراع، والقيادة الحاليّة عربيّة وفلسطينيّة وإسرائيلية غير مؤهلة لحلول سلميّة".

صراع الحضارات
وقد أشار أبو دعابس:" انّ قضية فلسطين اكبر من أن يلّها فلسطينيّ واحد كمحمود عباس أو غيره لأنّها قضية صراع الحضارات".
أما بالنسبة للمفاوضات الجارية بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي فقد اعتبرها ومفاوضات للحرب ولا مجال للتفاؤل فقال:" نحن لسنا متفائلين للمفاوضات فهي مفاوضات لكسب الوقت للحرب مع إيران" وأضاف:" رؤيتي أنّ المفاوضات تخدير للعرب وتهيئة لتحالف أمريكي إسرائيلي عربي ضد إيران".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215518.77
BTC
0.52
CNY