الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

انتشار الشرطة الاسرائيلية بالقدس والمقدسيون يستنكرون الممارسات تجاههم

ديالا جويحان -
نُشر: 01/10/10 16:49,  حُتلن: 18:37

الشيخ يوسف ابو اسنينة

اسرائيل سيكون مصيرها الزوال وأن النصر قادم لا محالة، والأمة تملك الكثير من أوراق النصر وسيأتي اليوم الذي تندحر فيه اسرائيل بلا رجعة

الشيخ ابراهيم عميرة

انتفاضة الأقصى التي صادفت ذكراها العاشرة قبل أيام جاءت لتعبر عن رفض الشعب الفلسطيني بكامله لزيارة شارون وتدنيسه للمسجد الاقصى المبارك وها هي الزيارة تتكرر

شهدت مدينة القدس منذ ساعات صباح اليوم الجمعة وحتى الظهيرة انتشاراً كبيراً لقوات الشرطة الاسرائيلية بالقرب من بوابات مدينة القدس القديمة ومحيط أسوارها التاريخية وفي الشوارع والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، حيث نصبت المظلات والمتاريس والحواجز العسكرية والشرطية على أبواب القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين، بالاضافة إلى عدد كبير من السيارات العسكرية والشرطية والخيّالة في شوارع القدس. فيما حلقت طائرة تابعة للشرطة الاسرائيلية طوال الوقت في سماء القدس والمسجد الأقصى.

من جهته استنكر الشيخ يوسف أبو سنينة، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك، ممارسات السلطات الاسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين، خاصة في القدس المحتلة، ومنها البناء المكثف للمستوطنات في كل مكان، وقال: " ها هم يعربدون ويخرجون المواطنين من بيوتهم ويقتحمون الأقصى بحراساتٍ كبيرة، ويواصلون ممارساتهم التعسفية ضد أسرانا".
لكنه عاد وأكد بأن اسرائيل سيكون مصيرها الزوال وأن النصر قادم لا محالة، وأن الأمة تملك الكثير من أوراق النصر وسيأتي اليوم الذي تندحر فيه اسرائيل بلا رجعة.

زيارة شارون للحرم القدسي تتكرر اليوم
أما الشيخ إبراهيم عميرة خطيب الجمعة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس حيث يتواجد النواب المبعدون والوزير السابق، حذر من حالة الغليان التي تشهدها مدينة القدس، مؤكداً بأن ما يحدث الآن في القدس من أنفاق وحفريات واعتداءات متكررة داخل المسجد الاقصى المبارك، وكان آخرها الاعتداء الذي وقع يوم امس الخميس عند اعتقال نحو ٣٠ شاباً تصدوا لقطعان المستوطنين الذين حاولوا تدنيس المسجد بإقتحاماتهم المتكررة. وأشار إلى أن انتفاضة الأقصى التي صادفت ذكراها العاشرة قبل أيام جاءت لتعبر عن رفض الشعب الفلسطيني بكامله لزيارة "شارون "وتدنيسه للمسجد الاقصى المبارك، وها هي الزيارة تتكرر وهذه المرة على يد المستوطنين.





























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
215505.21
BTC
0.52
CNY