الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

حسان يحلم في المكتبة العامة ببلدة يركا ويحث جيل الطفولة على المطالعة

كل العرب
نُشر: 01/10/10 08:10,  حُتلن: 08:13

تعريف الأطفال على أهمية الكتاب والمكتبة في حياتنا اليومية وتشجيعهم علىالمطالعة

يقوم مسرح الجليل الشعبي بإدارة الدكتور ضرغام جوعيه بتكثيف نشاطاته الفنية والثقافية، وذلك بالتعاون مع مركز الكتاب والمكتبات في البلاد، حيث رتب جولة عروض ناجحة لمجموعة من مسرحياته التالية : " حلم حسان " ، " سلطان " ، أرواح بريئة " و"حركوش المشاغب " .
وجدير بالذكر ، أن المكتبة العامة – يركا أعدت برنامجا ثقافيا فنيا شيقا ، حيث استضافت عددا كبيرا من العروض المتألقة لمسرحية "حلم حسان" لأطفال الروضات والبساتين في القرية ، والتي لاقت رواجا واستحسانا كبيرين من قبل المشاهدين .

مسرحية " حلم حسان " من تأليف وإخراج وتمثيل د. ضرغام جوعيه، وتشاركه في تحريك الدمى والتمثيل الممثلة الصاعدة رانية نجم ، موسيقى وألحان الفنان إياس ناطور ، ديكور فهيم فوارسة ، صناعة دمى وأقنعة ستوديو ليونيد حيفا ، وإنتاج مسرح الجليل الشعبي .
تتكون المسرحية من مركبات فنية عديدة ومنوّعة كالدمى والأقنعة ، الموسيقى والغناء والرقص وكذلك تشرك الجمهور في سير الأحداث فتغني عالم الطفل الخيالي وتثير اهتمامه بقضايا تربوية هامة كموضوع العنف ، القيم الفاضلة ، الآداب الاجتماعية ، والتأقلم على النظام في المدرسة .



وتحدث السيد أمل خطيب مدير المكتبة العامة – يركا قائلا : يهدف هذا البرنامج إلى تعريف الأطفال على أهمية الكتاب والمكتبة في حياتنا اليومية ، كما ويشجع المطالعة . ولهذا الهدف قمنا بالتعاقد مع د. ضرغام جوعيه ، الذي عوّدنا على أعماله الفنية الراقية والمهنية والملائمة لجيل الطفولة المبكرة ، فقدموا لنا عددا من العروض الناجحة لمسرحية "حلم حسان " لجميع صفوف الروضات والبساتين في القرية . وحرصنا على أن يحصل كل صفين مجتمعيين على عرض واحد، وبهذا نكون قد قدمنا 16 عرضا مسرحيا لجيل الطفولة المبكرة ، وذلك على حساب ميزانية المكتبة العامة السنوية .
وتحدثت كذلك السيدة أمال أبو يوسف مركز رياض الأطفال في مجلس يركا المحلي مؤكدة على أهمية هذه البرامج الفنية والثقافية في تطوير مدارك وعقلية الأطفال الجمالية والإبداعية ، وأشارت إلى مستوى المسرحية الراقي والهادف والملائم لجيل الطفولة المبكرة . كما وشجعت هذه المبادرة الرائدة ودعت المسئولين إلى زيادة الاهتمام بتطوير الحركة الفنية والثقافية في قرية يركا . 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY