الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

بعد تحقيق لساعات.. 12 مصليا من اهل الداخل يقدمون صباح الجمعة للمحاكمة

كل العرب
نُشر: 01/10/10 07:49,  حُتلن: 13:44

افراد الشرطة الاسرائيلية اعتدت على الشبان المعتقلين بوحشية وهمجية

الشرطة الاسرائيلية اعتقلت يوم الخميس 12 شابا من ام الفحم وكفركنا وكفرمندا وكفر قرع ومصمص داخل المسجد الاقصى المبارك

محمود أبو عطا :الشرطة أفرجت عن ما وصفته بـ"كبار السن" وعني بسبب عملي كصحافي, بعد أن صادرت آلات التصوير واشترطت أن امثل أمام القاضي في الثامنة من صباح الجمعة في القدس المحتلة

أفرجت الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة, في ساعات الليل , عن الصحافي محمود أبو عطا - المنسق الإعلامي في "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" والصحفي في صحيفة " صوت الحق والحرية " وموقع فلسطينيو 48 - , حيث كان قد اعتقل بعد ظهر يوم الخميس في المسجد الأقصى المبارك مع شبان آخرين ، لدى قيامه بواجبه الإعلامي والتصوير لمجريات أحداث اليوم في المسجد الأقصى ، حيث كان قد عمم خبراً وصوراً عن إقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى من جهة وجموع المصلين والمرابطين في المسجد الاقصى ، قبل إعتقاله بنحو ساعتين ، وبعد الاعتقال والتحقيق لساعات تم إطلاق سراحه على ان يمثل أمام محكمة الصلح في القدس في الساعة الثامنة من صباح الجمعة .

 

في نفس الوقت تم اعتقال 11 مصليا من اهل الداخل الفلسطيني من قرى مختلفة في نفس الحادثة بحجة وادعاء ان المصلين تواجدوا في المسجد الاقصى وأعلوا صوتهم بالتكبير ، خلال إقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى ومحاولة تأديتهم شعائر تلمودية وأخرى دينية داخل الاقصى ، وبعد ساعات من التحقيق تم تمديد اعتقال الجميع لمدة 24 ، وسيقدم جميعهم للمحكمة صباح اليوم الجمعة .
 

ممارسة العمل والمهنة هي حق طبيعي
وقال محمود أبو عطا في حديث معه فور الإفراج عنه إن " الشرطة أفرجت عن ما وصفته بـ"كبار السن" وعني بسبب عملي كصحافي, بعد أن صادرت آلات التصوير واشترطت أن امثل أمام القاضي في الثامنة من صباح الجمعة في القدس المحتلة " ، وأكد ابو عطا ان افراد الشرطة حاولوا اقناعه بتوقيع تعهد يمنع بموجبه من دخول الاقصى لمدة اسبوعين والافراج عنه فورا, الا انه رفض رفضا قاطعا مؤكدا انه كان يمارس عمله ومهتنه الاعلامية التي هي حق طبيعي ، وبالتالي أطلق سراحه بالشرط المذكور . ويذكر ان الشرطة توجه للشبان المعتقلين وهم 12 شابا تهم "محاولة الاخلال بالنظام العام" وإعاقة عمل الشرطة في مكان عمله".!!
هذا وذكرت مصادر ان افراد الشرطة الاسرائيلية اعتدت على الشبان المعتقلين بوحشية وهمجية, وتعرضوا الشبان للشتائم والضرب بالهراوات, حيث ادخلوا الى غرف وانهالوا عليهم بالضرب المبرح!!.


تمديد اعتقال 12 شابا اعتقلوا في الاقصى وتقديمهم للمحاكمة صباح الجمعة
وكانت مصادر ذكرت بعد ظهر اليوم , ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت يوم الخميس 12 شابا من ام الفحم وكفركنا وكفرمندا وكفر قرع ومصمص داخل المسجد الاقصى المبارك، قبالة باب الأسباط من الداخل . واشارت المصادر الى ان الشبان كانوا يؤدون الصلاة فيه, وعندما شاهدوا المستوطنين يقتحمون باحات الاقصى, اثناء دخولهم من المغاربى , علا صوتهم بالتكبير والتهليل مما حدا بأفراد شرطة الاحتلال الى اعتقالهم والتنكيل ، وفيما بعد نقلت الشرطة الشبان من مركز شرطة "الاسباط" الى مركز "القشلة" بعد ان اعتدت عليهم بالضرب المبرح.
وفي حديث سابق مع المحامي خالد الزبارقة- مدير مؤسسة القدس للتنمية- قال ان الشبان المعتقلين ما زالوا تحت التحقيق والاستجواب المخابراتي بتهمة وجودهم داخل المسجد الاقصى المبارك، يشار الى ان المحامي محمد قعدان- محامي مؤسسة القدس للتنمية يترافع هو ايضا عن الشبان المعتقلين. هذا وعلم أيضا في نفس الوقت ان من بين المعتقلين الصحفي محمود ابو عطا (ابو رائد) المنسق الاعلامي لـ"مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" والصحفي في صحيفة " صوت الحق والحرية " وموقع فلسطينيو 48 - وشرف احمد- مصور في "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" وبعض الصحف .

اسماء المعقلين اليوم من داخل المسجد الاقصى
وفي حديث مساء الخميس مع المحامي خالد الزبارقة قال : ان الشرطة مددت اعتقال الشبان المعتقلين وعددهم 12 شابا, من بينهم الزميل الصحفي محمود ابو عطا – افرج عنه لاحقا - والمصور شرف احمد .
وقال المحامي خالد الزبارقة انه سيتم عرض المعتقلين غدا الجمعة امام المحكمة في القدس, حيث سيكون طاقم من المحامين للترافع عنهم ، والمعتقلون هم: صبحي سالم عيسى – كفركنا ، ربيع كريم – كفركنا ، ومحمد خالد صقر- كفركنا ، يزيد امين ناصر وموفق خطيب ومحمد فتحي زيدان- كفرمندا ، ونظيم طه وفادي اعمر وسامر جبارين وانس حلمي جبارين- ام الفحم ومحمود ابو عطا- كفرقرع و شرف احمد –مصمص .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220880.25
BTC
0.51
CNY