الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

اضراب عام وشامل في كافة مدارس الطيرة اليوم الخميس بعد الاعتداء على مدير مدرسة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 30/09/10 10:20,  حُتلن: 13:36

خالد مطر مدير قسم المعارف في بلدية الطيرة:

هذا الاعتداء تخطى كل الخطوط الحمراء وهو ليس من عاداتنا وتقاليدنا

البلدية والهيئة التدريسية أعلنت إضرابها يوم الخميس استنكاراً للاعتداء، واحتجاجاً على التهديدات

تشهد جميع مدارس الطيرة منذ صباح اليوم الخميس اضرابا عاما وشاملا في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية وذلك كخطوة احتجاجية للاعتداء الذي تعرض له المربي راضي قاسم مدير مدرسة الطيرة الاعدادية ونائبه نعيم قاسم يوم امس الاربعاء.
ويأتي هذا الاضراب تنفيذا للقرار الذي اتخذته بلدية الطيرة في ختام جلستها الطارئة مساء يوم أمس الاربعاء وبمشاركة كافة لجان اولياء امور الطلاب وشخصيات شعبية وجماهيرية من مدينة الطيرة، حيث عقد الاجتماع لبحث الاعتداء الآثم على مدير المدرسة ونائبه.
وقد عقدت الجلسة في قاعة الاجتماعات في مبنى بلدية الطيرة وأكد من خلاله المشاركون في الاجتماع عن استنكارهم وامتعاضهم الشديد لهذا الاعتداء الذي تعدى كل المعايير والسلوكيات . هذا فقد قام شابان ظهر يوم أمس الأربعاء بالإعتداء على مدير ونائب المدرسة الإعدادية أ في مدينة الطيرة، فيما تواصل الشرطة التحقيق. 




وعلى أثر الإعتداء العنيف على مدير المدرسة ونائبه، والكلمات البذيئة بحق طاقم المدرسة، أعلنت الهيئة التدريسية إضرابها يوم الخميس استنكاراً على الإعتداء، واحتجاجاً على التهديدات.
هذا ووصل الى المدرسة كل من القائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة عبد السلام قشوع، ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية المحامي فؤاد سلطاني، ومدير قسم المعارف الدكتور خالد مطر الذين أعربوا عن امتعاضهم الشديد واستنكارهم لهذه الأعمال غير الأخلاقية.

إقتحام المدرسة
ويذكر ان الشابين اقتحما المدرسة عنوة، ولم تنجح محاولات حارس المدرسة بمنعهما إضافة الى تفوههما بالكلمات البذيئة التي تسيء الى إدارة المدرسة وطاقمها، وعندما دخلا غرفة مدير المدرسة قاما بالإعتداء على مدير المدرسة المربي راضي قاسم ونائبه نعيم قاسم حيث ضربوهما ببراد القهوة مما أدى الى إصابتهما بجروح متوسطة.

 د. خالد مطر: الاعتداء عبر جميع الخطوط الحمراء
هذا وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع د. خالد مطر، مدير قسم المعارف، في بلدية الطيرة أعرب عن استنكاره واستيائه لحادث الاعتداء مؤكداً، أن هذا الاعتداء عبر جميع الخطوط الحمراء وان مثل هذا الاعتداء يمس بعاداتنا وتقاليدنا وقال: " ظاهرة العنف التي استفحلت وتجذرت داخل مجتمعنا وداخل نفوسنا أصبحت تأكلنا وتنهش لحمنا، واصبحت تهدد ما تبقى من عادات وتقاليد أصيلة ورثناها عن أبنائنا وأجدادنا، من هنا فان بلدة الطيرة موظفون وعاملون وعلى رأسهم جهاز التربية والتعليم يعبرون عن استنكارهم لهذا الاعتداء الآثم، لذلك قررت البلدية عقد جلسة طارئة في قاعة المؤتمرات في البلدية عند الساعة السابعة والنصف مساءاً بمشاركة كافة مدراء المدارس ولجان اولياء امور الطلاب وممثلين عن كافة الفئات التربوية والشعبية".

نص بيان بلدية الطيرة:
عممت بلدية الطيرة بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه:" أهالي الطيرة الكرام..ظاهرة العنف التي استفحلت وتجذّرت داخل مجتمعنا وداخل نفوسنا أصبحت تأكلنا وتنهش لحمنا، وأصبحت تهدد ما تبق من عادات وتقاليد أصيلة ورثناها عن آباءنا وأجدادنا، فأصبح البعض منا يسير خبط عشواء غير واع لما وصلنا إليه، ولا هو مدرك لما آلت إليه سفينتنا التي يتهددها الغرق لندخل معها جميعاً في غياهب الظلمات بعد أن كنّا مضرباً للأمثال في التسامح والصبر والاحترام".
وتابع البيان:"آفة العنف دخلت إلى كل بيت من بيوتنا، ولا يكاد يمر يوم دون أن نسمع عن حادثةٍ هنا أو هناك يُتخذُ منها العنف حلاً مشروعاً ووسيلةً لتصفية الحسابات، بالضرب تارةً أو بحرق السيارات وإطلاق الرصاص تارةً أخرى، دون أن يرف لمرتكبه جفن أو وازع ضمير، أو أي إحساس بالندم في حال تعرض أبرياء للإصابة في هذا الجرم. وها نحن اليوم نعيش حلقة جديدة من حلقات العربدة والتسيّب واللجوء إلى أبشع صور العنف وذلك بالتعرّض لرمز من رموز مدارسنا، ومربي أجيال تخرّج في عهده مئات الطلاب والطالبات، ورغم ذلك لم تشفع لهُ مكانته الكبيرة في هذا البلد حيثُ تعرّض مدير مدرسة الإعدادية (أ) السيد راضي قاسم اليوم لحادثة اعتداء خطيرة اعتبرت رسالة تحدٍ للجميع ومؤشرٍ لا يمكن السكوت عنده".
وجاء في البيان:"أهالي الطيرة الكرام. إنّ بلدية الطيرة وكل شرائح المجتمع في هذا البلد المتمثلة بالمدراء والمعلمين والموظفين وكل إنسان شريف يعيش ويرى الحال الذي وصلنا إليه تندد وتستنكر هذا الاعتداء الذي تعرّض له مدير المدرسة السيد راضي قاسم، ونرى فيه درجة خطيرة من التدهور الأخلاقي تجاه شريحة المدراء والمعلمين الذين يبذلون أقصى ما لديهم من أجل تعليم وتربية أولادنا، ونظراً لهذا التطور الخطير قررت بلدية الطيرة الإضراب في المدارس والبلدية اليوم الخميس الموافق 30/9/2010 وذلك كخطوة احتجاجية وتعبيراً عن تضامن كامل مع مدير الإعدادية (أ)".

 

 

 

 

مقالات متعلقة