الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:01

ثانوية البيان سخنين تستضيف النائب غنايم في الذكرى العاشرة لانتفاضة القدس والأقصى

كل العرب
نُشر: 30/09/10 10:04,  حُتلن: 15:02

النائب غنايم:

لقد أثبتت انتفاضة الأقصى أننا جزء حيّ من شعبنا الفلسطيني

قتل أبنائنا في انتفاضة عام 2000 يعتبر جريمة ارتكبتها أذرع دولة إسرائيل

الشعب الذي يريد الحياة ويريد بناء مستقبله هو الشعب الذي يتذكر شهداءه ويحيي أيامه الوطنية

استضافت مدرسة البيان الثانوية في مدينة سخنين، اليوم الخميس، النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، في عدة لقاءات مع طلاب الصفوف الثانية عشرة، إحياءً للذكرى العاشرة لانتفاضة القدس والأقصى، وذلك بإشراف وتنظيم قسم التربية الاجتماعية في المدرسة.

وتحدث النائب غنايم أمام الطلاب فقال: "الشعب الذي يريد الحياة ويريد بناء مستقبله هو الشعب الذي يتذكر شهداءه ويحيي أيامه الوطنية، لأن هذه الأيام والأحداث هي التي تشكّل ذاكرته الجماعية". وأضاف النائب غنايم: "لقد أثبتت انتفاضة الأقصى أننا جزء حيّ من شعبنا الفلسطيني، وأننا على استعداد للتضحية بأغلى ما نملك دفاعا عن مقدساتنا وعن حقنا في أرضنا. إنّ قتل أبنائنا في انتفاضة عام 2000 يعتبر جريمة ارتكبتها أذرع دولة إسرائيل الأمنية بحق مواطنين أرادوا التعبير عن غضبهم بطريقة ديمقراطية، ولا بد أن يقدَّم القتلة للمحاكمة، وإلا سيبقى الجرح مفتوحا".

سقطت ديمقراطية إسرائيل
وقال النائب غنايم أيضا: "لقد سقطت ديمقراطية إسرائيل في الامتحان أثناء انتفاضة الأقصى عام 2000 لأنها تعاملت معنا كأعداء وكتهديد لأمن الدولة، وهذا التعامل ما زال قائما حتى اليوم، وتكفي دليلا على ذلك تصريحات ليبرمان والقوانين العنصرية المختلفة".

مقالات متعلقة