الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:02

سلام:نسعى لتساوي العرب مع اليهود بنتسيرت عيليت..غابسو:انزل لقبرك

كل العرب -الناصرة
نُشر: 30/09/10 09:08,  حُتلن: 12:41

علي سلام القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة :

أطمح وأتمنى أن يصبح عدد السكان العرب في نتسيرت عليت 50% وأن ينالوا حقوقهم الكاملة

ليعود غابسو من حيث أتى الى مسقط رأسه كونه شخصية غير مرغوب بها بين السكان العرب واليهود في نتسيرت عليت

شمعون غابسو رئيس بلدية نتسيرت عيليت:

هذه أوهام وأحلام يعيشها سلام وسوف لا يحلم بها هو وأحفاد أحفاده إلى ألابد وحتى نزوله القبر !!

أحدثت تصريحات القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام ضجة كبيرة مؤخرا على الساحة السياسية في المنطقة و أثارت حفيظة ومشاعر رئيس بلدية نتسيرت عليت شمعون غابسو الذي ثار غضبه وراح يرد على سلام بحدة وبعنف كلامي لم يسبق له مثيل.
وكان سلام قد صرح مؤخرا بأنه "يطمح ويتمنى ان يتساوى عدد السكان العرب واليهود في مدينة نتسيرت عليت على أن يصل عدد السكان العرب إلى 50% من مجمل سكان المدينة ليعيش السكان العرب واليهود جنبا إلى جنب ولنعمل جميعنا على تعزيز العلاقات والتعايش السلمي بين الشعبين، لتكون هذه العلاقات نموذجا على مستوى البلاد، بحيث يتوجب علينا البحث عن نماذج وأساليب جديدة في سبيل تعزيز العلاقات العربية اليهودية والتسامح والتعايش السلمي خاصة وأن العلاقات تدهورت ما بعد أحداث اكتوبر بين سكان المدينتين".
وقال سلام:"وهذا بطبيعة الامر كما يبدو لم ينال أعجاب غابسو رئيس بلدية نتسيرت عيليت ألذي لم يعمل بألاصل على تقريب وجهات النظر بين العرب واليهود في نتسيرت عليت، وإنتهج طوال الوقت سياسة التمييز بوضوح ضد العرب ,أخرها وعده ببناء مدرسة للطلاب العرب في نتسيرت عليت قبل أكثر من عام وحتى يومنا لم يف بوعده، بالمقابل يسعى لتنفيذ مشروع أحلامه وهو بناء حي سكني لليهود المتدينين المتزمتين على أراضي قرية عين ماهل".
وأضاف سلام:"لماذا ثار غضب غابسو من تصريحاتي الموضوعية التي تبناها الكثيرون ولاقت اذانا صاغية لدى العرب واليهود في نتسيرت عليت وعلى اثر ذلك تلقيت كما هائلا من الاتصالات من أناس أشادوا بموقفي المبدئي والداعي بشفافية للتعايش السلمي بين الطرفين ؟! هل هذه تصريحات تضر بأد أم أنها تصب في مصلحة الطرفين !! أقترح على شمعون غابسو بأن يعود من حيث أتى ألى مسقط راسه كونه شخصية غير مرغوب بها ، بعدها ستشهد مدينة نتسيرت عليت تحولا مباشرا أيجابيا في العلاقات بين العرب واليهود وستتحول إلى نموذج يحتذى به في التعايش السلمي الكريم لما فيه خير ومنفعة للطرفين، أقوال سلام ، ألذي أردف قائلا ": شمعون غابسو معروف بمواقفه التي لا تصب في مصلحة أحد ، بدلا من أن يعمل لتوثيق العلاقات العربية اليهودية في مدينته عمل العكس تماما مما زاد الطين بلة في العلاقات بين العرب واليهود".



و في رده على سؤال لنا حول إذا أنتقل 50% من السكان اليهود للعيش في مدينة الناصرة ، قال سلام ": نحن نرحب بكل مواطن مسالم يريد العيش في الناصرة لآننا نتعامل مع الانسان كأنسان وليس حسب جنسيته أوقوميته ، اليوم في مدينة الناصرة هنالك عدد من المصالح المشتركة لليهود والعرب تعتبر نموذجا بكل ما تعنيه الكلمة وحققت نجاحا باهرا". من جهته لم يتردد رئيس بلدية نتسيرت عليت شمعون غابسو بالرد بحدة على أقوال سلام قائلا ": تصريحات سلام هذه ليست سوا مهاترات وبعيدة كل البعد عن الواقع ! هذه أوهام وسوف لا يحلم بها أحفاد احفاد علي سلام إلى ألابد وحتى نزوله القبر !! !! في مدينة نتسيرت عليت نسبة اليهود عالية ونعمل على تعزيزها من يوم إلى أخر ، ليس صدفة أننا فتحنا مكتب التكامل والاستيعاب للمهاجرين الجدد !! بالمقابل ينال السكان العرب في مدينة نتسيرت عليت على حقوقهم واحترامهم الكامل كباقي سكان المدينة" أقوال غابسو.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241048.48
BTC
0.52
CNY