الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

إنطلاق مباريات دوري الدرجة الأولى بمنطقتيه الشمالية والجنوبية نهاية الاسبوع

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 28/09/10 12:56,  حُتلن: 18:47

نهاد جبارين لاعب الفريق م.أم الفحم :بالتاكيد اننا نستعد بجدية تامة لاستقبال مباريات الدوري هذا الموسم

حمد طه مدير فريق هـ.كفركنا:

الفريق الكناوي يطمح كما دائما للانخراط بين فرق المقدمة

حضرنا فريقا جيدا بغية المنافسة في أعلى اللائحة ولن يكون من السهل التغلب علينا

تنطلق الجمعة مباريات الموسم الجديد في دوري الدرجة الأولى بمنطقتيه الشمالية والجنوبية ، مع تغييرات كثيرة طرأت عليه ، فعدا الاختبارات التي تخوضها فرق القاع فان الفرق التي ستنهي الدوري ما بين المراتب 2 – 5 ستخوض الاختبارات للحظي ببطاقة ارتقاء أخرى الى الدرجة الممتازة ، مما يبشر بمنافسة شديدة بين فرق كثيرة.

وفي الوقت الذي عززت فيه العديد من الفرق صفوفها بغية الارتقاء فان عدة فرق تعاني من اعباء مالية ثقيلة تهدد كيانها بالاضافة الى عدم المصادقة على ملاعب كثيرة لعدم جاهزيتها.

هـ.كفركنا – عنيد كعادته
المدرب: سعيد طاهر ويساعده خير الدين طه
لاعبون انضموا: رغيد برانسي ، محمد عباس ، رجا زعبي ، محمد حجيرات ، مهند خطيب ، بكري بكري(؟) ومراد أبو ريا.
لاعبون تركوا: نسيم أرملي ، تامر طاطور ، أمير غدير ، محمود خليلية ، مهران نمارنة ، داهود عليصات ، بهاء ذياب ، شاحر موشيه ، سامر ميعاري ودييجو مايو.
قال مدير الفريق حمد طه:"الفريق الكناوي يطمح كما دائما للانخراط بين فرق المقدمة ومحاولة احتلال احدى المراتب 2-5 لخوض الاختبارات ، علما أننا نحافظ في كل موسم على معظم كادر اللاعبين..حضرنا فريقا جيدا بغية المنافسة في أعلى اللائحة ولن يكون من السهل التغلب علينا".

م.أم الفحم – النجوم سيصنعون الفارق؟
المدرب: طال بنيا
لاعبون انضموا: أشرف سليمان ، صالح الحاج ، مجدي خلايلة ، رامي عامر ، يعقوف بن حيمو ، رائد جبارين ، أيمن خطيب ، أوفير حلواني ، ايلان طال ، مصطفى نداف ، جاي تسرفاتي ، كارم شبل ، روبير ارحيل ، تامر طاطور ، أحمد أبو نهية ومالك كبها.
لاعبون تركوا: عمري عبادي ، أحمد العارف ، عبد السلام دراوشة ، ينيف أفرجيل ، وليد أبو الياس ، كوبي تراكا ، حمادة البعل ، رامي شوكات ، فادي صالح ، أحمد جبارين (دجاني) وموسى شعبان.
قال رائد نهاد جبارين لاعب الفريق:"بالتاكيد اننا نستعد بجدية تامة لاستقبال مباريات الدوري هذا الموسم ونعد الجميع ان نكون فريقا يقدم مباريات جميلة وكرة رائعة يتمتع من خلالها كل من سيتابع مباريات الفريق .يدمج الفريق مجموعة من اللاعبين الشباب المتميزين بقدرات خاصة ومجموعة من اللاعبين المجربين مما سيضمن لنا النجاح والتفوق ا على أي فريق آخر".

الطيبة – نسيان الموسم الماضي
المدرب: يوسي ايتاح
لاعبون انضموا: ثائر باشا ، جهاد ربيع ، روعي يسرائيلي ، علاء ربيع ، ماهر جبارين ، سمير عبد الحي وأدير شمعون.
لاعبون تركوا: أحمد أسدي ، عبد المنان تيتي ، طارق أرملي ، أفيران ايتلي ، حاييم يرمياهو ، جدعون أداجو ، ليرون جاربي ، أورن موحرر ، نير عاموس وجاي بوجانيم.
يأمل رئيس ادارة الفريق يوسف سبيت أن يستفيد فريقه من تجربة الموسم الماضي بقوله:"آمل أن لا نعود على نفس أخطاء الموسم الماضي التي كادت أن تكلفنا غاليا لكننا والحمد لله نجحنا في اجتياز مباراة الاختبار بنجاح وضمان البقاء..هيأنا فريقا قويا ليضمن البقاء بشكل مشرف وفي وقت مبكر".

كفرقرع – الحفاظ على الكيان
المدرب: عبيدة اسماعيل
لاعبون انضموا: تساحي عابو ، محمد جبارين (جغبور) ، عبد قدح ، نسيم بصول وأمير جمال.
لاعبون تركوا: عزيز أبو حسين ، ضياء أبو ريمي ، آفي عاموس ، مؤيد لوابنة ، تيسير أبو ريمي ، مالك كبها ، أحمد أبو الفول ، محمد حربي ، محمد شربوش ، نور صرصور ، تومر بتسلئيل ، علاء ربيع ، محمد خطاري ، عمار كبها ، أحمد غليون ونتانئيل حيمو.
يؤكد مدرب الفريق عبيدة اسماعيل على أن فريقه لا يصل الى مباراته الأولى أمام فريق مكابي ام الفحم بجاهزية تامة لأن تدريباته انطلقت في وقت متأخر نسبيا لكنه رغم ذلك لن يكون فريسة سهلة له ولباقي الفرق ، مشيرا الى أنه يدخل مرحلة جديدة وسط الاعتماد على لاعبين شبان مع بعض المجربين على أمل البقاء.

طمرة – في الاتحاد قوة؟
المدرب: مئير أراما
لاعبون انضموا: عمري عبادي ، أمير ذياب وينيف بن يوسيف.
لاعبون تركوا: علاء صايغ ، أساف مينديز ، اياد سمعان ، نتان بيرتس ، أريك جولوف وجهاد حمودة.
تطرق الناطق الاعلامي خالد أبو حميدة العائد الى مزاولة عمله الاداري بعد توقف 3 سنوات ، الى أهمية توحيد الصفوف ليس كلاميا فقط بل في العمل الميداني من أجل الرقي بالفريق الى أعلى المستويات ، ويؤكد أنه يحلم أن يلعب فريقه خلال 4 سنوات في الدرجة العليا بكادر لاعبين معظمه من المحليين.

م.كفركنا – خطة الاشفاء قد تكلفه غاليا
المدرب: فتح عباس
لاعبون انضموا: شحادة شحادة ومحمود جبر.
لاعبون تركوا: أليران الكيام ، جهاد ربيع ، نديف سيمنطوف ، ثائر باشا ، هيثم جمال ، جال مسيكا ، كفير تسوكول ، سامح سرحان ، محمد عباس ، نور عودة ، وسيم عباس ورحيّل عباس.
يعتبر مدرب الفريق فتح عباس ، خوض فريقه مباراة كأس الدولة أمام العفولة انجازا رغم هزيمته بسبعة أهداف نظيفة ، لأن فريقه على حد رأيه نجح بشق الأنفس في الاتفاق مع لاعبين لخوض المباراة بسبب الأزمة المالية وأيضا بدء التدريبات في وقت متأخر.وذكر فتح أن فريقه حاليا بحاجة الى ضم لاعبين كثيرين لكي يظهر بشكل جيد بعيدا عن صراعات القاع.



نادي أم الفحم – بقي الأسم والذكريات فقط؟
المدرب: حاليا وسام اغبارية وقد يعود فيكتور جينيش أو باروخ ممان
لاعبون انضموا: محمد شباط ، وليد أبو الياس ، حمادة البعل ، كيلاني كيلاني ، ليرون موسباط ، محمد حربي ، ايهاب صرصور ، فريد طاهر ، أدينو ، أحمد جبارين (دجاني) ، كفير ليفوفيتش وأحمد أسدي.
لاعبون تركوا: أشرف سليمان ، صالح الحاج ، مجدي خلايلة ، رامي عامر ، أساف بن موحا ، رائد جبارين ، كفير بن دافيد ، نبيل نصر الدين ، أمير جمال ، رافي كوهين ، أمير أبو عرار ، أورن زيلكا وشلومي ادري.
صرح اداري الفريق محمد جبارين (أبو شلومو):"عدنا لمزاولة عملنا في الفريق وللأسف الشديد فاننا وجدنا مستنقعا من الديون يصل الى 700 ألف شيكل ونعمل على ترتيب الأمور بهمة جميع الاداريين والغيورين ورغم أننا في الادارة دخلنا بمينوس 40 ألف شيكل لكننا نعمل وفق خطة اشفاء والآن نحن مع فائض 40 ألف شيكل اذ نعمل على انهاء جميع الشكاوى ضدنا بشكل ودي..سنحضر فريقا قويا تكون له كلمة مؤثرة ولا أستبعد أن نخوض اختبارات الارتقاء رغم أننا نشعر بخيانة من بعض اللاعبين الذين تركونا في وقت الشدة..فشل الفريق بالصعود الى الممتازة في الموسم الماضي يلقي بظلاله لكنني أعد أننا قريبا جدا سنجتاز الأزمة بنجاح ونعيد الهيبة الى فريقنا ومشجعيه".



هـ.دالية الكرمل – حنين الى الماضي
المدرب: فايد حسون
لاعبون انضموا: ماهر حسون ، نسيم أرملي ، بلال قادرية ومجد غضبان.
لاعبون تركوا: أدهم ماير ، توم بن كليفة وعنان نصر الدين.
كان فريق معين دالية الكرمل أحد الفرق العربية البارزة قبل أكثر من عقدين واليوم مع عودته الى الدرجة الأولى يأمل مدربه فايد حسون أن ينجح الفريق في فرض أسمه في هذا الدوري رغم حداثة عهده فيه ، باعتماده على الكادر المحلي الواعد الذي سيواصل معظمه المشوار وتدعيمه بعدة مجربين.

الاخاء عكا – تثبيت الأقدام
المدرب: شاؤول دي تشوكاريل
لاعبون انضموا: بهاء ذياب ، فادي زيادة ، هلال خلايلة ، آفي شحرور ، المعتصم بالله حجيرات ، نتانئيل حيمو ، يكير بيرتس، حاييم عنبا ، خالد منديه ومكسيم باستير .
لاعبون تركوا: أدهم حمود ،تمير بارشيشت ، ليئور دي كالبو ، رشوان كريّم ، زهير قزموز ، علاء سبع وأساف بيك.
الفريق العكي الذي يخوض موسمه الأول في الدرجة الأولى ، يعي صعوبة المهمة كما يؤكد مديره سامي خرينو ، لكنه يتسلح بالحماس والمحاربة من أجل جمع كمية النقاط المطلوبة منه لضمان البقاء وتثبيت أقدامه.

مقالات متعلقة