الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

اطلاق سراح طلاب من عائلتي اسعيفان وحمودة بعد خلاف نشب بينهم بالمدرسة

كل العرب
نُشر: 28/09/10 20:43,  حُتلن: 23:46

بيان بلدية الناصرة:
هنالك ضرورة ملحة لكبح ظاهرة العنف بين عائلتي اشتيوي وحمودة في الناصرة والذي يتصاعد يومياً في المدينة

نحن نشجب جميع مظاهر العنف، داعين إلى الإلتزام بالهدنة وبالتهدئة وضبط النفس لما فيه خير للجميع

إن الخطأ لا يعالج بالخطأ بل بالهدوء والعقلانية والتسامح والتفكير بمستقبلنا وبمستقبل أبنائنا ومستقبل مدينة الناصرةد

علي سلام لموقع العرب:
بلدية الناصرة وجاهة الصلح قامت بزيارة للعائلتين، وقد لاقت ترحيباً من كلا الطرفين، ومن هناك دعونا للإصلاح بينهم، لأن الوضع بات مقلقاً للغاية مؤكدين اهمية الوفق والصلح

كمال عطيلة لموقع العرب:
بعد تدخل مفتش المدرسة، الدكتور هاني فراج، بالتنسيق مع المسؤولين في البلدية، اتخذت العديد من الخطوات منها اقناع الشرطة بإطلاق سراح الطلاب

 علم موقع العرب من مصادر شرطية، ان شرطة الناصرة أطلق مساء اليوم الثلاثاء، 28 أيلول، 2010، سراح عدد من طلاب مدرسة المطران الاكليريكية في مدينة الناصرة، في اعقاب خلاف صغير نشب بينهم، خلال دوام المدرسة.

طلاب مدرسة المطران يلقون المفرقعات والادارة تستنجد بالشرطة
سيارات شرطة في مدرسة المطران

وبحسب المعلومات فإن الحديث يدور حول طلاب من عائلتي إسعيفان وحمودة المتخاصمتين.
واشارت المصادر ان الشرطة التي هرعت بقواتها المعززة، بعد استدعائها من قبل ادارة المدرسة، إعتلقت الطلاب للتحقيق معهم، وان أمر الافراج جاء بعد تدخل من قبل وزارة التربية والتعليم، التي عملت بشكل دؤوب لإصلاح البين، وعدم تضخيم الخلاف "الصغير" على حد تعبيرهم.

هنالك ضرورة ملحة لكبح ظاهرة العنف بين عائلتي اشتيوي وحمودة
وكانت لجنة الصلح القطرية وبلدية الناصرة، قد عممتا بياناً أكدتا فيه على ضرورة كبح ظاهرة العنف بين عائلتي اشتيوي وحمودة في الناصرة والذي يتصاعد يومياً في المدينة، متطرقين الى ما حدث في مدرسة المطران.
وشجبت بلدية الناصرة، وجاهة الصلح، جميع مظاهر العنف، داعين إلى الإلتزام بالهدنة وبالتهدئة وضبط النفس لما فيه خير للجميع، ذاكرين:"إن الخطأ لا يعالج بالخطأ بل بالهدوء والعقلانية والتسامح والتفكير بمستقبلنا وبمستقبل أبنائنا ومستقبل مدينة الناصرة.


تعقيب بلدية الناصرة
وقال علي سلام - القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، واحد القائمين على جاهة الصلح، والساعي لإصلاح ذات البين، وتطويق الخلاف وإحتوائه في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"شهدت مدرسة المطران، اليوم ظهراً خلاف صغير بين طلاب في المدرسة، هو خلاف كباقي الخلافات التي تشهدها المدارس في جميع انحاء العالم، الا انه وللأسف قد اشترك فيه طلاب من عائلتي اسعيفان - اشتيوي، وحمودة - الزعبي، من جهتها تصرفت المدرسة بحكمة وعقلانية، واستدعت الشرطة التي حضرت الى المكان، لفض الشجار، بينما اتصل الطرفان بذويهم الذين حضروا الى المدرسة، الا ان الامور لم تتطور، وسرعان ما انتهى الخلاف مع اعتقال الشرطة لخمسة طلاب، الذين اطلق سراحهم في ساعات المساء، بعد تدخل عدد من المسؤولين.
وتابع علي سلام:"ان بلدية الناصرة وجاهة الصلح قامت بزيارة للعائلتين، وقد لاقت ترحيباً من كلا الطرفين، ومن هناك دعونا للإصلاح بينهم، لأن الوضع بات مقلقاً للغاية مؤكدين اهمية الوفق والصلح".

تعقيب وزارة التربية والتعليم
وفي حديث لموقع العرب مع كمال عطيلة - الناطق بلسان وزارة المعارف، للوسط غير اليهودي قال:" انه بعد تدخل مفتش المدرسة، الدكتور هاني فراج، بالتنسيق مع المسؤولين في البلدية، والشرطة، قاموا بجميعهم بإحتواء المشكلة، واتخذوا العديد من الخطوات ومنها اقناع الشرطة بإطلاق سراح الطلاب.
واضاف عطيلة:" هنالك برنامج عمل جذري مع قسم خدمات التربية النفسية والاستشارية للحد من مظاهر العنف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237037.21
BTC
0.51
CNY