الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

نتنياهو: خطاب ليبرمان أمام مجلس الأمن لا يمثل موقف اسرائيل من السلام

كل العرب
نُشر: 28/09/10 20:03,  حُتلن: 18:55

نتنياهو:

مضمون خطاب وزير الخارجية في الأمم المتحدة لم يتم التنسيق في شأنه مع رئيس الوزراء

التدابير المختلفة من اجل السلام سيتم تحديدها فقط حول طاولة المفاوضات وليس في أي مكان آخر

تنصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من الخطاب الذي ألقاه وزير الخارجية افيغدور ليبرمان في الأمم المتحدة حول تسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، مؤكدا أن "الخطاب لا يمثل موقف الحكومة الإسرائيلية".



وقال بيان صادر عن مكتب نتانياهو إن "مضمون خطاب وزير الخارجية في الأمم المتحدة لم يتم التنسيق في شأنه مع رئيس الوزراء"، وأشار بيان نتانياهو إلى مقاطع من خطاب ليبرمان يدعو فيها إلى "تبادل أراض مع سكانها" كسبيل لحل النزاع إضافة إلى "اتفاق انتقالي بعيد المدى" مع الفلسطينيين بما يعني استبعاد تسوية نهائية.
وقال ليبرمان في خطابه إن "من يهتم بالمفاوضات الدبلوماسية هو رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو"، معتبرا أن "التدابير المختلفة من اجل السلام سيتم تحديدها فقط حول طاولة المفاوضات وليس في أي مكان آخر".

ليبرمان: الاتفاق قد يستغرق عقودا
وكان وزير الخارجية الإسرائيلية افيغدور ليبرمان قد أعلن أمام الأمم المتحدة، أن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين قد يستغرق عقودا، ويستدعي أولا معالجة الخلاف مع إيران، وقال ليبرمان في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه "علينا أن نركز على اتفاق انتقالي بعيد الأمد (مع الفلسطينيين)، وهو أمر قد يستغرق بضعة عقود".
وأضاف أنه "في إطار السعي إلى اتفاق دائم مع الفلسطينيين، علينا أن نتعامل مع الجذور الفعلية للنزاع التي ستبقى لأعوام عدة"، كما "ينبغي أن نفهم انه يجب أولا حل القضية الإيرانية"، وأكد ليبرمان أن إسرائيل مستعدة لحل صادق، مشيرا إلى أن الدولة العبرية "مستعدة للتعاون مع المجتمع الدولي، لكنها غير مستعدة لتسوية في شان الأمن القومي أو حول المصالح الحيوية لدولة إسرائيل".
وأضاف أنه "بالرغم من كل الجهود التي بذلها جميع الأشخاص الذين يظهرون أفضل النوايا، فإننا لا نزال اليوم في مأزق"، واعتبر ليبرمان أن "إيران يمكن أن تكون موجودة من دون حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله، لكن المنظمات الإرهابية لا يمكن أن تكون موجودة من دون إيران"، حسب قوله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248233.75
BTC
0.51
CNY