الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 01:01

اتهام مواطنين من أم الفحم وشفاعمرو بالتخابر مع حماس والمس بأمن الدولة

تقرير: ابراهيم أبو
نُشر: 28/09/10 16:38,  حُتلن: 21:53

أبرز ما جاء في لائحة الاتهام:

المتهمان التقيا مع نشطاء حركة حماس في السعودية

نشطاء حماس طالبوا بتجنيد عرب اسرائيل ليخوضوا تدريبات إما في تركيا أو في سورية

الشرطة لم تنجح بالعثور على مخزن الاسلحة التابع لحماس قرب مفرق هموفيل ومنطقة صفورية رغم تمشيطها للمكان

صلاح محمد سليمان

 اتهام شقيقي بالاتصال مع العدو خلال الحرب وتجنيد اشخاص لصالح حماس هي اتهامات عارية وغير صحيحة بتاتا

نحمل المؤسسة الاسرائيلية، مسؤولية الاستمرار بملاحقة شقيقي منذ سنوات عديدة كونه عضو في الحركة الاسلامية في ام الفحم

سمحت المحكمة اليوم بنشر تفاصيل قضية أمنية, وتقديم لائحة اتهام ضد خالد محمود سليمان اغبارية البالغ من العمر 59 عاما وهو من سكان مدينة أم الفحم والذي تم اعتقاله بتاريخ 31.08.2010 وضد مازن عبدالسلام مخزومة 52 عاما من مدينة شفاعمرو الذي اعتقل في 6.9.2010, وورد في لائحة الاتهام ان هناك صلة قرابة بين المتهمين. وقد تم اعتقالهما بالتنسيق بين جهاز الامن العام "الشاباك " ووحدة اليمار التابعة للشرطة الإسرائيلية ووجهت لهما تهمة الشروع بأعمال تمس بالامن العام في الدولة.

أعمال عنف وتفجيرات
وورد في لائحة الاتهام ان "المتهمين كانا قد سجنا في السابق بتهم أمنية، وانهما اعترفا خلال التحقيق معهما انه بعد سفرهم الى السعودية التقيا مع نشطاء من حركة المقاومة الاسلامية حماس, وتم اللقاء بواسطة نبيل مخزومة 60 عاما شقيق المتهم مازن مخزومة من شفاعمرو وهو من مواليد مدينة الناصرة، وكان قد سجن هو الاخر في الماضي بتهم امنية , ويقطن اليوم في سوريا ولبنان ويعمل في السنوات الاخيرة على تحريض مواطنين عرب ضد الدولة لاقامة أعمال عنف وتفجيرات"- كما ورد في لائحة الاتهام .
وورد في لائحة الاتهام انه "اثناء التحقيق معهما اقر المتهمان ان نشطاء حماس وجهوا الاثنين الى مكان سري يحتوي على أسلحة تم اعدادها لتنفيذ عمليات استشهادية بتوجيه من حماس، كما ومنحوهما خارطة تشير الى مكان المخبأ السري , الا ان محاولتهما للعثور على هذا المكان باءت بالفشل وقد اخبرا نشطاء حماس بذلك". وتابعت لائحة الاتهام ان "المتهم خالد اغبارية قد وصف للمحققين اين يتواجد المكان السري الذي يحتوي على مخزن الاسلحة، ووجه جهاز الامن الى مكان قريب من مفرق هموفيل وصفورية إلا أن محاولات الشرطة للوصول الى المكان لم تنجح".

تجنيد الاموال مقابل معلومات

وجاء في لائحة الاتهام ان اغبارية اعترف ان نشطاء حركة حماس طلبوا منه تجنيد عربي من اسرائيل في صفوفها، ليتم تدريبه عسكريا خارج البلاد إما في سورية أو تركيا، لكنه لم ينفذ ما طلب منه. اما مخزومة فقد قال في افادته إنه كانت محاولات لتجنيد عرب من اسرائيل في صفوف حماس".
واضافت لائحة الاتهام "ان المتهمين تلاقيا اموالا طائلة تعدت الاف الدولارات من حماس مقابل نشاطاتهم وتعويضا على سجنهم، كما واعترف مازن مخزومة خلال التحقيق معه أن شقيقه نبيل مخزومة أبلغه عن علاقاته بضباط سوريين، وأكد له بأنه سيطلب منه تجنيد عرب أخرين لخوض التدريبات مع حركة حماس في سورية وتصوير مناطق متعددة في اسرائيل لصالح السوريين" كما جاء في لائحة الاتهام.


صلاح محمد سليمان

صلاح سليمان: التهم الموجهة لشقيقي بالتخابر مع حماس مفبركة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، نفت عائلة المتهم خالد محمد سليمان (62 عاماً) المتهم بالتخابر مع حماس بفترة العدوان على غزة في العام 2009، حيث أكد صلاح محمد سليمان شقيق المتهم، بان "جميع التهم الموجهة لشقيقه مفبركة وعارية عن الصحة، وان عملية اعتقاله واتهامه هي عملية استفزازية كون عضوا في الحركة الاسلامية".
وأضاف صلاح محمد سليمان شقيق المتهم في حديثه لمراسل موقع العرب: " العائلة واثقة تماماً بأن اعتقال شقيقي هو اعتقال سياسي، وكل فبركة التهم هي زوبعة في فنجان حيث ان العائلة ستقدم التماسا ضد قرار المركزية في حيفا، لان اتهام شقيقي بالاتصال مع العدو خلال الحرب وتجنيد اشخاص لصالح حماس هي اتهامات عارية وغير صحيحة".
وحمل صلاح سليمان مسؤولية اعتقال شقيقه للمؤسسة الاسرائيلية الحاكمة مؤكداً: " نحن في العائلة نحمل المؤسسة الاسرائيلية مسؤولية الاستمرار بملاحقة اخي منذ سنوات عديدة كونه عضوا في الحركة الاسلامية في ام الفحم حيث سبق وان اعتقل لمدة 6 سنوات في العام 2000، حيث نؤكد أننا في العائلة جميعا على يقين بأن شقيقي مظلوم وبريء من كل التهم".


المتهم خالد سليمان



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243713.89
BTC
0.53
CNY