الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

افتتاح السنة الدراسية في عين ماهل بحضور بارز للمجلس والمعارف والأهالي

كل العرب -الناصرة
نُشر: 28/09/10 15:00,  حُتلن: 18:14

أجواء ايجابية في اليوم الأول في المدرسة الشاملة في عين ماهل بعد الاضراب الذي دام قرابة شهر

شارك الطلاب في اليوم الاول باسم عيادات مفتش المدرسة الى جانب رئيس المجلس احمد خالد حبيب الله ، الاستاذ جميل حبيب الله مدير عام المدرسة الشاملة ، الشيخ حسام ابو ليل ، عزمي حبيب الله مدير قسم المعارف ، ولجان اولياء الامور

احمد خالد حبيب الله رئيس المجلس المحلي:

 
كلمة شكر لمفتشي المدرسة واورنا سمحون مديرؤة اللواء على اهتمامهم بابناء عين ماهل 

باسم عيادات مفتش المدارس:
 
نحن في وزارة التربية والتعليم تهمنا مصلحة طلاب عين ماهل ، ونتمنى بأن تترجم هذة العودة بالتحصيل التعليمي الافضل والمشرف كوننا نتحدث عن طلاب المستقبل

الشيخ حسام ابو ليل:


اليوم وبعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات استطيع ان اقول باننا حصدنا نتاج العمل الجماعي وتوحيد الصفوف ، انجاز العودة للمدارس ، وهنا نهنئ الطلاب ونحثهم على الاجتهاد في المدارس وتمثيلنا خير تمثيل

تغيب المربية ايمان الفاهوم التي فازت بمناقصة إدارة المدرسة والتي كانت الشرارة الاولى في انطلاق الصراع على كرسي الإدارة بينها وبين حسين أبو ليل ما أدى الى الاضراب الشامل

في اجواء احتفالية ، انطلقت السنة الدراسية ، صباح اليوم الثلاثاء في المدرسة الشاملة " الاعدادية والثانوية " في عين ماهل ، بعد الاضراب الشامل الذي شهدته البلدة احتجاجا على تعيين المديرة ايمان الفاهوم. هذا وقد شارك في استقبال الطلاب كل من الاستاذ جميل حبيب الله مدير المدرسة الشاملة ، واحمد خالد حبيب الله رئيس المجلس المحلي ، وباسم عيادات مفتش المدارس في عين ماهل ، والشيخ حسام ابو ليل ، وعزمي حبيب الله مدير قسم المعرف ، وكمال ابو ليل رئيس لجنة اولياء الامور ، والهيئة التدريسية واهالي الطلاب.

حيث كانت الانطلاقة ممتازة وحضر الى المدرسة جميع طلاب المرحلة الاعدادية والثانوية ، وتميزت ساحات المدرسة بالزي الموحد للطلاب ، مع علامات الرضى والسعي لتعويض ما خسرة الطلاب من حصص.

وقفة طيبة من اجل اعادة الطلاب
وفي سير اليوم كانت العديد من الكلمات الافتتاحية ابرزها ، عندما تحدث الاستاد جميل حبيب الله عن اهمية العودة الى المدرسة ، بعد الاضراب ، كما وشكر حبيب الله المسؤولين في وزارة المعارف وبالاخص باسم عيادات ، ولجان اولياء امور الطلاب ، ورئيس المجلس المحلي وشيوخ البلدة على حل الاضراب والوقفة الطيبة من اجل اعادة الابناء الطلاب الى المقاعد الدراسية.
وتحدث احمد خالد حبيب الله رئيس المجلس قائلا: "اليوم نحن نتحدث عن عرس تعليمي بعودة ابنائنا الى المسار السليم وهو المقاعد الدراسية ، وبهذا السياق اشكر كل من اورنا سمحون ومفتشي المدرسة على اهتمامهم بعودة ابناء عين ماهل جميعا الى المدارس". واضاف حبيب الله: "نحن في المجلس المحلي نسعى بكل ما بوسعنا لدعم جهاز التربية والتعليم".
من جهتة اكد باسم عيادات مفتش المدارس قائلا: "نحن في وزارة التربية والتعليم تهمنا مصلحة طلاب عين ماهل ، ونتمنى بأن تترجم هذة العودة بالتحصيل التعليمي الافضل والمشرف كوننا نتحدث عن طلاب المستقبل ، واختتم عيادات حديثة مهنئا الطلاب والمعلمين بهذة العودة التي يعتبرها هامة ومفيدة للبلدة كاملة".
وتحدث الشيخ حسام ابو ليل قائلا : اليوم وبعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات استطيع ان اقول باننا حصدنا نتاج العمل الجماعي وتوحيد الصفوف ، انجاز العودة للمدارس ، وهنا نهنئ الطلاب ونحثهم على الاجتهاد في المدارس وتمثيلنا خير تمثيل".



بشرى سارة
اما كمال ابو ليل رئيس لجنة اولياء الامور فقال : نحن فخورون بمجلس وشيوخ وطلاب ومعلمي البلدة على التزامهم بالقرارات الجماعية حتى تمكنا من تحقيق النجاح والبقاء ، وهنا اريد ان اقول لاهالي عين ماهل مبروك لكم ولابنائكم هذة العودة وكل بشرى سارة تحملها من اجل مستقبل البلدة المزهر".
وللطلاب كان لهم ما يقولون ، فبداية اكد لنا الطالب عمار حبيب الله قائلا:"العودة مثمرة واستطعنا تحقيق الانجاز، كون البلدة وقفت وقفة واحدة ، اما بالنسبة للمواد التعليمية فسوف تعوض لاصرار الطلاب وخصوصا بعد معرفتهم بان المدرسة ستشهد الاجواء التعليمية الهادئة والمفرحة".
واضاف حبيب الله:"سنعمل عن طريق فعاليات تربوية وتثقيقية لسد جميع الفجوات التي ولدها الاضراب".
الطالبة منى فتحي خطيب قالت لموقع العرب:"الاضراب كان رسالة للجميع بأن عين ماهل موحدة ، فرغم صعوبة الاضراب نحن فرحون بالعودة ، وهنا اشكر اهالي البلدة على عودتنا للمقاعد الدراسية كوننا رسائل المستقبل التعليمية".

مقالات متعلقة