الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

في تظاهرة النقب الاسبوعية أهالي العراقيب يهتفون: نعم للاعتراف لا للتخريب

كل العرب
نُشر: 27/09/10 19:13,  حُتلن: 08:49

النائب محمد بركة

نحن رمز للبناء والسلطة الغاشمة هي رمز للتخريب والاقتلاع

رامز جرايسي

نعم للإضراب الشامل في الذكرى العاشرة لانتفاضة القدس والأقصى يوم الجمعة المقبل

ضمن الوقفة التظاهرية التي تجري أسبوعيًا في النقب ضد سياية الهدم والترحيل وتلبية لقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تظاهر حشد كبير من أهالي النقب وخاصة من سكان قرية العراقيب الصامدة اليوم الاثنين على مفترق (لاهفين) في النقب، إحياء للذكرى العاشرة لانتفاضة القدس والأقصى. وشارك في التظاهرة كل من: رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ألنائب محمد بركة والنائب د. عفو إغبارية ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية المهندس رامز جرايسي والسكرتير العام للجبهة المحامي أيمن عودة وعضو الكنيست طلب الصانع وعدد من الوفود التمثيلية للحركات والأحزاب السياسية.



ورفع المتظاهرون الشعارات المندّدة بسياسة الهدم والمطالبة بالاعتراف بالقرى غير المعترف بها. وفي نهاية الوقفة التظاهرية، أقيم مهرجان خطابي افتتحه وتولى عرافته عضو بلدية راهط وعضو اللجنة الشعبية في العراقيب يوسف أبو زايد. ثم ألقى رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية رامز جرايسي كلمة دعا من خلالها لتلبية قرار الإضراب العام للجماهير العربية يوم الجمعة القادم في الذكرى العاشرة لانتفاضة أكتوبر 2000، ضد نهج التحريض العنصري المعادي للعرب وقتل مواطني الدولة العرب برصاص الشرطة بدم بارد، وضد هدم البيوت العربية في النقب والمثلث والمدن الساحلية.
وألقى النائب محمد بركة كلمة قال فيها: "ونحن نحيي اليوم الذكرى العاشرة لهبة أكتوبر وانتفاضة القدس والأقصى نرى أن قضية النقب في الدفاع عن بقاءه في وجه سياسة الحكومة العاتية هي القضية الأساس في نضال الجماهير العربية اليوم في ظل سياسة الاقتلاع والترانسفير، فلا يصح أن يعيش أكثر من 80 ألف مواطن في النقب في قرى غير معترف بها. ومن هنا نردِّد جميعًا ما نقوله دائمًا: هم يهدمون ونحن نبني، هذه هي المعادلة الديمقراطية والوطنية الصادقة، نحن رمز للبناء والسلطة الغاشمة هي رمز للتخريب والاقتلاع، وهذه الرايات المرفوعة هنا لن تخفض إلا بعد أن تصبح كل قرانا العربية عامرة بأهلها".
ثم هاجم بركة بشدّة انتشار ظاهرة جرائم القتل وإطلاق النار في الوسط العربي، وأكد على ضرورة تعميق ثقافة الوحدة الوطنية والصمود في الأرض ومن أجل تنظيف مجتمعنا من الأسلحة الوسخة النتنة المرخّصة وغير المرخصة، وتقوية المناعة الداخلية، من أجل الصمود في معركة البقاء.
وتعاقبت الكلمات من الناطق بلسان لجنة العراقيب الشعبية د. عواد أبو فريحة، ثم رئيس بلدية راهط فايز ابو صهيبان والشيخ حماد أبو دعيبس واختتم المهرجان بكلمة الشيخ صياح ابو مديغم. وندد المتحدثون بسياسة هدم البيوت والاستجابة لقرار لجنة المتابعة بإنجاح الإضراب العام يوم الجمعة المقبل. واتفق على أن تجري التظاهرة الاسبوعية كل يوم اثنين الساعة الرابعة بعد الظهر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237139.34
BTC
0.52
CNY