الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 05:02

بيان صادر عن الشعبية في ترشيحا لصد مخطط المرحلة الثالثة من كفار فراديم

من : محاسن
نُشر: 26/09/10 13:59,  حُتلن: 20:13

اللجنة الشعبية في ترشيحا المعارضة للمخطط "المرحلة ج" لقرية الورود أعلنت مع الأحزاب فاعلة أخرى على الساحة السياسية في القرية عن بدء النضال من اجل الهدف

تعتبر قضية الأرض في ترشيحا من أكثر القضايا التهاباً على مر السنين...خصوصاً موضوع المرحلة "ج" -שלב ג لقرية الورود –כפר ורדים والذي سيغلق ترشيحا تماماً من جهة الغرب وهي المتنفس الوحيد الباقي لإمكانية توسع القرية في المستقبل اذ حوصرت من باقي الجهات.
في الآونة الأخيرة تم إيداع الخرائط في اللجنة اللوائية للمصادقة عليها ...وعليه بادر الشباب المتيقظ في ترشيحا إلى عقد اجتماعات تشاوريه مع كل الجهات والناس المعنيين وقد تم تشكيل لجنة شعبية تمثيلية لقيادة العمل والنضال ضد هذا المخطط على كافة المستويات....وتم تحديد الهدف المركزي للعمل وهو الوصول الى تشكيل لجنة حدود جديدة يعينها وزير الداخلية وذلك بهدف اقتطاع مساحة كافية من جهة الغرب وضمها الى مسطح معلوت ترشيحا من اجل الحفاظ على مكان للتوسع مستقبلاً.
اللجنة الشعبية في ترشيحا تعي أن هذا الهدف يمكن الوصول أليه بآليات سريعة اذا بادرت البلدية ورئيسها شلومو بوحبوط الى ذلك...تعي أيضا أن الأمر ينطوي على صعوبة كبيرة خصوصاً وأن البلدية ذاتها هي شريكة في المخطط مع كفار فراديم حيث يتضمن منطقة صناعية مشتركة.



توسع كفار فراديم
اللجنة الشعبية أصدرت بيانا جاء فيه : في وضع طبيعي يقوم كل رئيس سلطة محلية بالدفاع عن مسطح بلده ولكن في ترشيحا يقوم رئيس البلدية بالتعاون مع مجلس كفار فراديم بالتخطيط للمرحلة "ج" متجاهل مستقبل ترشيحا وشبابها. لسنا ضد توسع كفار فراديم...أنما لن نقبل ولا بأي شكل ان يكون التوسع على حساب ترشيحا.لكفار فراديم مساحات شاسعة للتوسع والبناء لكن وليس صدفة بأن يتم تخطيط المرحلة "ج" بهذا الشكل...هدفهم واضح....محاصرة ترشيحا من جهة الغرب لتضييق الخناق عليها.إضافة لذلك يمكن رؤية في الخارطة المرفقة المساحات الخضراء الكبيرة بين مرحلة ومرحلة في كفار فراديم.
الاعتراض بشكل شخصي
حتى الآن قامت اللجنة الشعبية بإشراك السيد جورج عبليني,نائب رئيس البلدية بالموضوع وطلبت منه العمل من موقعه لتغيير سياسة البلدية ومطالبة رئيسها بالعمل لتشكيل لجنة حدود.تطلب اللجنة أيضا من الأخ جورج عبليني القيام بواجبه والوقوف إلى جانب بلدة ومعارضة المخطط الذي تشترك به البلدية....ليس الاعتراض بشكل شخصي وإنما الاعتراض باسم البلدية والائتلاف الذي يمثله.
اللجنة قامت أيضا بدعوة أصحاب الأرض ذات الملكية الخاصة داخل المخطط وتجميعهم لتقديم اعتراضات على التخطيط الذي يمر بأراضيهم وهنا تود اللجنة شكر أصحاب الأرض على موقفهم المشرف ووقفتهم وقفة الرجل الواحد.
اللجنة الشعبية في ترشيحا المعارضة للمخطط "المرحلة ج" لقرية الورود أعلنت مع الأحزاب فاعلة أخرى على الساحة السياسية في القرية عن بدء النضال من اجل الهدف الذي وضعته أمامها وستقوم بخطوات مستقبلية من اجل تحقيق هذا الهدف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224914.90
BTC
0.52
CNY