الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

الشيخ النائب إبراهيم صرصور يلتقي مسئولين من سفارة كازاخستان في بيته في كفرقاسم

كل العرب
نُشر: 25/09/10 15:30,  حُتلن: 19:30

إبراهيم صرصور شرح للضيوف وبشكل تفصيلي عن موقف قيادة ألأقلية العربية من القضية الفلسطينية والتي تنتظر الحل العادل لها منذ أمد بعيد

وأتفق الطرفان أن يتم قريبا لقاء مع السفير الكازاخستاني يتم فيه تناول تفصيلي لآفاق التعاون بين الجماهير العربية وهيئاتها التمثيلية

إلتقى الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية / الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير الخميس ، اثنين من كبار المسؤولين في سفارة كازخستان في إسرائيل ، وهما السيدة سعيدة أرمينا مساعدة السفير للشؤون السياسية والمستشار أيابيرغين تانيرغينوف ، وذلك في بيته في مدينة كفر قاسم .

 

بدأ اللقاء التعارفي بقيام الضيوف بشرح عن دولة كازخستان وعلاقاتها مع العالم الإسلامي والعربي . كما وتحدث الطرفان في مواضيع متعددة تركزت على وضع الأقلية العربية في إسرائيل، وأخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والإسرائيلية متطرقين إلى المفاوضات المباشرة بين الطرفين ، ومركزية ملف القدس الشريف في هذه المفاوضات .

السياسات الإسرائيلية العنصرية
وفي حديثه استعرض الشيخ صرصور فصولا مركزية في تاريخ الجماهير العربية في إسرائيل ، وعمق التحديات التي تواجهها بسبب السياسات الإسرائيلية العنصرية وفي جميع المجالات ، إضافة إلى إنجازات هذه الجماهير على مستوى الحفاظ على الوجود ، وصيانة الهوية الدينية والوطنية ، وانتزاع الحقوق المدنية والسياسية الفردية والجماعية ، مؤكدا على أن حاجة هذه الجماهير ملحة إلى دعم أحرار العالم عموما والأشقاء المسلمين والعرب خصوصا ، ومن هنا تأتي أهمية توثيق العلاقة وعلى جميع المستويات مع كازاخستان.

 القضية الفلسطينية
كما وشرح الشيخ للضيوف وبشكل تفصيلي عن موقف قيادة ألأقلية العربية من القضية الفلسطينية والتي تنتظر الحل العادل لها منذ أمد بعيد ، والذي يشكل المفتاح للسلام الحقيقي في المنطقة والعالم ، إذا توفرت النية الصادقة من قبل إسرائيل التي أهدرت الكثير من الفرص للتوصل لسلام مع جيرانها، وأهم هذه الفرص هي رفضها للمبادرة العربية التي طرحتها السعودية لإنهاء الصراع.
هذا وأتفق الطرفان أن يتم قريبا لقاء مع السفير الكازاخستاني يتم فيه تناول تفصيلي لآفاق التعاون بين الجماهير العربية وهيئاتها التمثيلية ، وترتيب زيارات لجمهورية كازاخستان للتعرف على هذه الدولة المميزة في قلب آسيا.
في نهاية اللقاء قدم الضيفان للشيخ صرصور هدية تذكارية باسم السفير الكازاخستاني تمثل النصب التذكاري القومي للجمهورية ، متطلعين إلى لقاءات أخرى في المستقبل القريب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY