الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

الحزب الشيوعي في أم الفحم يدعو لانجاح الاضراب العام لهبة القدس والاقصى

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 27/09/10 09:39,  حُتلن: 15:11

 ماجد أبويونس سكرتير سكرتارية اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي :

هذه المفاوضات عبثية وموقفنا من المفاوضات هو موقف حزب الشعب الفلسطيني، ولا أعتقد أن هذة المفاوضات ستوصل الطرفين الى سلام عادل وشامل ما زالت إسرائيل على مواقفها وعلى رأس ذلك عدم تجميد الاستيطان


 د. عفو اغبارية  النائب الجبهوي:
موقفنا التاريخي من المفاوضات هو موقف منظمة التحرير الفلسطينية الذي يستند الى الثوابت الاساسية والتي يتبناها حزب الشعب الفلسطيني 

منصور دهامشة سكرتير منطقة الناصرة في الحزب:
نحن نتعامل مع القضايا المالية بموضوعية ونظافة يد ويشهد على ذلك تقرير مراقب الدولة

عقد مساء أول أمس السبت في قاعة نادي "ابو العفو" إجتماع لكادر الحزب الشيوعي من كافة فروع منطقة أم الفحم وذلك بحضور ماجد ابو يونس سكرتير سكرتارية اللجنة المركزية ، منصور دهامشة سكرتير منطقة الناصرة في الحزب ورئيس اللجنة المالية في الحزب وبمشاركة النائب الجبهوي د. عفو اغبارية .

وترأس الاجتماع د. زياد محاميد مركز عمل الجبهة في مدينة أم الفحم ،حيث قدم غازي قاسم سكرتير منطقة أم الفحم الحزبية بياناً تنظيماً تطرق فيه إلى الأمور التنظيمية في المنطقة وضرورة عقد مؤتمر لمنطقة ام الفحم للحزب الشيوعي ودعا الرفاق إلى التجند لمشاركة واسعة في الفعالية المركزية بمناسبة هبة القدس والأقصى عام 2000 وسائر الفعاليات الاخرى.

عدم تجميد الاستيطان
ثم قدم ماجد أبويونس بياناً سياسياً هاماً تطرق فيه إلى المفاوضات المباشرة التي تجري بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية هذة المفاوضات التي تجري في ظل الإنقسام الفلسطيني وموقف أمريكي متحيز لإسرائيل وقال: "هذة المفاوضات هي مفاوضات عبثية وموقفنا من المفاوضات هو موقف حزب الشعب الفلسطيني، ولا أعتقد أن هذة المفاوضات ستوصل الطرفين الى سلام عادل وشامل، في الوقت الذي ما زالت إسرائيل على مواقفها وعلى رأس ذلك عدم تجميد الاستيطان".
وأضاف أبو يونس:" نحن لسنا بصدد تخوين المفاوض الفلسطيني لأن هناك ثوابت فلسطينية لا يستطيع أي مفاوض التفريط بها"، وتطرق ابو يونس في بيانه الى ضرورة التجند للمشاركة في كافة فعاليات هبة القدس والأقصى عام 2000 كذلك الى إزدياد مظاهر العنصرية والتحضير لإنتخابات الهستدروت.

الامور المالية
ثم تحدث منصور دهامشة مقدماً بياناً مالياً شاملاً وشفافاً عن الوضع المالي في الحزب وقال دهامشة:" نحن نتعامل مع القضايا المالية بشفافية وموضوعية ونظافة يد ويشهد على ذلك تقرير مراقب الدولة كما يستطيع كل رفيق في الحزب الاطلاع على الامور المالية من خلال اللجنة المالية أو شبكة الانترنيت". هذا وأكد دهامشة أن أمورنا المالية في تحسن مستمر كذلك صحيفة الاتحاد التي تشهد تغييرات جوهرية .

ضغط امريكي
أما النائب الجبهوي د. عفو اغبارية فتطرق خلال الاجتماع الى المفاوضات الفلسطينية قائلاً: "لدينا إمتعاض من المفاوضات المباشرة التي تجري في ظروف غير متكافئة وتحت ضغط امريكي وقد أظهرنا موقفنا هذا من خلال صحافة الحزب واجتماعاتنا العديدة والمتكررة، موقفنا التاريخي من المفاوضات هو موقف منظمة التحرير الفلسطينية الذي يستند الى الثوابت الاساسية والتي يتبناها حزب الشعب الفلسطيني،وظيفتنا في هذة المرحلة إنتقاد المفاوض الفلسطيني وتصحيحة لا تخوينه ".

وخلال الاجتماع جرى نقاش شارك به : محمد جلال ، شريف محاميد ، يوسف عبد الرؤوف ، محمد نجيب ، محمد تيسير جبارين ، سرور محاميد ، د. زياد محاميد.
وبعد النقاش قام غازي قاسم ،منصور دهامشة وماجد أبو يونس بتلخيص الاجتماع بروح النقاش كما جرى تشكيل لجنة تحضيرية لمؤتمر المنطقة القادم.

وفي نهاية الاجتماع أتخذت القرارات التالية :
- العمل على انجاح الاضراب العام والشامل الذي قررته لجنة المتابعة والمشاركة في كافة فعاليات هبة القدس والاقصى التي راح ضحيتها بدم بارد 13 شاباً من الوسط العربي.
- التضامن مع زوجة المناضل المرحوم زهير توفيق طيارة ونجله واستنكار قيام الشرطة باعتقالهما والتحقيق معهما على خلفية العثور على مسدس بلاستيكي في ثلاجة مهجورة في ساحة البيت.
- التصدي لمخطط اقامة مستوطنة حريش الهادف الى تجريد البلدات العربية في وادي عارة من اراضيها ومناطق نفوذها ودعوة السلطات المحلية العربية في وادي عارة للتحرك لإفشال هذا المخطط .
- الاتفاق على عقد مؤتمر جديد للمنطقة بتاريخ 28-29من كانون ثاني القادم والتحضير لهذا المؤتمر من خلال اللجنة التحضرية التي أقرها الاجتماع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY