الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:01

نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع في زيارة تفقدية لجهاز التربية والتعليم في القرية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 26/09/10 17:20,  حُتلن: 22:18

المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع:

لذا يحتل موضوع التربية والتعليم الصدارة في اولويات الدول المتحضرة التي تنشد لبلادها الرقي والازدهار

تعتبر مرحلة الطفولة من أهم مراحل عمر الإنسان، وأطولها عهداً، وتكمن أهمية هذه المرحلة في كونها ليست مرحلة إعداد للحياة المستقبلية فحسب

ما من امة تنشد التقدم والرقي الاّ ويكون لها منهج تربوي تصيغ من خلاله نموذج المجتمع الذي تريد، فاذا اختل البناء التربوي يضطرب على اثره مسيرة المجتمع وتعثر بناؤه وتطوره


أكد المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع على أهمية التعليم والعلم في بناء المجتمعات المعاصرة، حيث أشار الى أهمية بناء مجتمع قائم على التعليم والعلم والبحث العلمي المتقدم، لافتًا إلى أهمية المشاركة والتعاون ما بين مختلف مدارس كفرقرع لتطوير وتحسين جهاز التربية والتعليم فيها من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية.



مسيرة المجتمع
كما وأشار المحامي نزيه مصاروة الى اهمية التعليم في جيل الطفولة، وقال:"تعتبر مرحلة الطفولة من أهم مراحل عمر الإنسان، وأطولها عهداً، وتكمن أهمية هذه المرحلة في كونها ليست مرحلة إعداد للحياة المستقبلية فحسب، وإنما أيضاً مرحلة لنمو الفرد من جميع نواحيه، في ضوء ما يتلقاه من رعاية اجتماعية، وما يكتسبه من خبرات في تلك المرحلة. لذا يحتل موضوع التربية والتعليم الصدارة في اولويات الدول المتحضرة التي تنشد لبلادها الرقي والازدهار".
وأضاف:"وما من امة تنشد التقدم والرقي الاّ ويكون لها منهج تربوي تصيغ من خلاله نموذج المجتمع الذي تريد، فاذا اختل البناء التربوي يضطرب على اثره مسيرة المجتمع وتعثر بناؤه وتطوره".

3000 لكل مدرسة
جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لمدارس كفرقرع على شرف افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2010-2011 قدم من خلالها معايدة مبلغ ثلاثة الاف شيقل لكل مدرسة كعيدية لكل مدرسة على شرف العام الدراسي الجديد.
هذا ورافق رئيس المجلس مدير قسم المعارف رشيد عثامنة وكبار المسؤولين والموظفين في المجلس المحلي وذلك في زيارة ميدانية لفحص جهاز التربية والتعلم في القرية وفحص كل الامكانيات للمضي قدما بمستقبل تعليمي وتربوي افضل في القرية.



جولات مدرسية
بدأت الجولة بمدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع حيث شاركوا الحضور بجسلة عمل مهنية مع مدير المدرسة وزاروا عددا من الفصول، وناقش رئيس المجلس والوفد المرافق له مع مديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة سير العمل بالمدرسة، ثم انطلق رئيس المجلس والمرافقين إلى مدرسة ابن سينا الاعدادية أ حيث اجتمع بمديرة المدرسة المربية نوال عليمي وتحدث إلى أبنائه الطلاب أثناء زيارته لهم في الفصول الدراسية واستمع لإحتياجات المدرسة مقدماً توصياته لجميع المسؤولين على الفور بتجهيزها وتوفيرها للمدرسة.

أبرز المشاريع التربوية
بعدها انطلق مع الوفد المرافق إلى مدرسة الحوارنة الابتدائية التقى هناك بمديرة المدرسة هدى عليمي التي قدمت للزائرين شرحًا وافيًا وشاملاً عن ابرز المشاريع التعليمية والتربوية التي تقوم بها المدرسة لدفع عجلة التربية والتعليم في المدرسة لخدمة ونجاح الطلاب .
بعد ذلك انتقل الوفد لزيارة مدرسة ابن النفيس التكنولوجية وهناك اقيم اجتماع مع مديرة المدرسة المربي عبد الفتاح زحالقة الذي طرح امام المسؤولة مجموعة من الطلبات والمشاريع لتنفيذها برعاية المجلس المحلي كما واستعرض مدير المدرسة امام الحضور اهم التخصصات والمواضيع التعليمية التي تقوم بها المدرسة لتخريج طلاب اصحاب مهن ومستقبل ناجح.

تطوير التعاون والمشاركة

المحطة الاخيرة للزيارة كانت مدرسة المستقبل الابتدائية حيث كان بإستقبال الوفد المربية منتهى مصاروة مديرة مدرسة المستقبل يرافقها اعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة، وقام رئيس المجلس ومرافقيه بزيارة ميدانية في الصفوف التعليمية في المدرسة مطلعا على اهم البرامج والخطط التدريسية والتعليمية فيها وقد توجت الزيارة بجلسة عمل مهنية ما بين مديرة المدرسة والوفد الزائر هدفت الجلسة الى تطوير التعاون والمشاركة لما فيه مصلحة الطلاب وتطوير عجلة التربية والتعليم في المدرسة ونجاحها.
رافق رئيس المجلس المحلي في جولته الإشرافية والتفقدية للمدارس كل من نضال مصالحة محاسب المجلس المحلي، حسام مصري مستشار الرئيس، عصام مصاروة مدير قسم الخدمات الاجتماعية، ثروت مصالحة مدير قسم الخدمات النفسية، سامي زيد مدير قسم المشتريات، محمد كناعنة سكرتير المجلس المحلي، سفيان عسلي ممثل قسم الهندسة، فتحي عفانة ممثل قسم الصحة . 
























 

مقالات متعلقة