الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

تفوهات عنصرية وشتائم تطال اللاعب احمد سبع في مكابي نتانيا: يا حماسنيك

كل العرب
نُشر: 26/09/10 12:51,  حُتلن: 16:10

اللاعب احمد سبع:
طوال الـ 90 دقيقة، حاول لاعبو الفريق المستضيف اشعال المباراة

اللاعب جونثان اسوس، سّب وشتم، وقذف وشهر، وتفوه بألفاظ نابية وعنصرية

لاعبو بيتح تكفا تعمدوا ايذاء لاعبي فريقنا

كان الاجدر على الحكم ان يطرد عدة لاعبين من صفوف الهبوعيل بدلاً من ان يرفع البطاقة الحمراء في وجه زميلي

تعرض اللاعب العربي في صفوف مكابي نتانيا احمد سبع، ابن قرية مجدالكروم الجليلية، لإعتداء كلامي، وعنصرية كروية تخطت الخطوط الحمراء، من قبل بعض لاعبي فريق هبوعيل بيتح تكفا، الذين وصفوه بالعربي القذر، ونادوه "يا حماسنيك" نسبة الى "حركة المقاومة الاسلامية في قطاع غزة حماس".
هذه الاحداث التي لا تمت للروح الرياضية بصلة، رافقت المباراة التي جمعت هبوعيل بيتح تكفا، ومكابي نتانيا، ضمن مباريات الدرجة العليا، من الدوري الاسرائيلي العام لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل الايجابي، بهدف لكل منهما.


أحمد سبع

انتقادات لاذعة وجهتها ادارة فريق المكابي، للفريق المستضيف، واصفة طريقة لعبه، على انها وحشية، وغير متبعة في كرة القدم، وخاصة لاعب خط وسط الفريق جوناثان اسوس الذي تفوه بألفاظ عنصرية، قذف وشهر بلاعبيها وشتمهم.
وقال أحمد سبع – مهاجم مكابي نتانيا، ومسجل هدف التعادل في مباراة الامس:"طوال الـ 90 دقيقة، حاول لاعبو الفريق المستضيف اشعال المباراة، وأخص بالذكر اللاعب جونثان اسوس، الذي سّب وشتم، وقذف وشهر، وتفوه بألفاظ نابية وعنصرية، وفي النهاية قال لي – يا حماسنيك-.
وتابع سبع في حديثه حول هبوعيل بيتح تكفا:"انه فريق مقزز، لقد تعمدوا الاصطدام بلاعبي فريقنا، وإيذاءنا، وان كان هنالك حكم صالح، لطرد عدة لاعبين من صفوفهم، غير ان البطاقة الحمراء التي رفعها في وجه احد لاعبي المكابي لم تكن صحيحة".
من جهته قال أفي تفسرير – مدير عام فريق هبوعيل بيتح تكفا، رداً على ورد في الخبر:"لم أسمع في أذنيّ، ان اسوس بتفوه بكلمة مما ذكر، انا أؤمن بأنه لا يفعل مثل هذه الامور، ومع هذا سأفحص أقوال سبع، وادعاءات مكابي نتانيا، واذا تبين صدقهم سوف نعالج الشأن بطريقتنا المتبعة في الفريق".
هذا والجدير ذكره ان اللاعب العربي احمد سبع، يعتبر احد اعمدة مكابي نتانيا، بعد ان تألق الموسم الفائت وسجل 9 أهداف في 18 مباراة لعبها مع الفريق فقط.
وكان سبع قد قال في حديث لموقع العرب سابقاً:" الموسم الفائت كان الأول بالنسبة لي في الدرجة العليا واعتبره ناجحا جدا بعد تسجيلي ل9 أهداف. وهذا الموسم اطمح لتسجيل 15 هدفا على الأقل فاليوم باتت اصابتي من ورائي، وآمل ان لا تعود من جديد، فأنا مرناح جداً مع مكابي نتانيا".
 

مقالات متعلقة