الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 21:02

استشهاد محمد أبو ساره من العيساوية جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع

ديالا جويحان -
نُشر: 25/09/10 00:46,  حُتلن: 14:18

محمود ابو سارة والد الطفل الشهيد:

الشرطة حاولت نفي ان يكون ابني قد توفي نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي اطلق خلال المواجهات

استشهد الطفل الرضيع محمد محمود ابوساره البالغ من العمر سنة وشهر جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته قوات الشرطة الاسرائيلية على المواطنين في حي العيساوية بعد مواجهات عنيفة شهدتها البلدة وقد جرى تشييع جثمانه أمس الجمعة في مقبرة باب الاسباط.



وقالت والدة الطفل رنا أبو ساره البالغة من العمر 24 عاماً في حديث خاص لمراسلتنا في مدينة القدس – ديالا جويحان مساء الجمعة:" أن طفلها كان يعاني من ضيق في التنفس منذ ولادته بتاريخ 2009.09.06 وخلال المواجهات التى اندلعت لليوم الثالث على التوالي في بلدة العيساوية بالقدس واطلاق قنابل غاز بشكل مكثف باتجاه المنازل ما أثر على الطفل.

المواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية
وأضافت :" أنها توجهت صباح يوم الخميس للعيادة الطبية لمعالجة الطفل بعد أن ساءت صحته بسبب استنشاقه للغاز السام، وأصبح يعاني من تقيوء مستمر وإسهال وإرتفاع بدرجة الحرارة، وتم وضع الأكسجين له واخذ الادوية اللازمة.
واضافت بانه اختلف مساء يوم الخميس الساعة 8 ، وبدأت بمعالجته بإعطاء الأكسجين، واستمر حتى منتصف ليلة الخميس الا اننا لم نستطع ان نخرج من المنزل بعد تجدد المواجهات في البلدة بين الشبان والقوات الإسرائيلية وإغلاق مدخل البلدة التي تحولت الى شبه منع التجوال يمنع دخول وخروج المواطنين.

اسباب موت الطفل
أما والد الطفل الرضيع محمود أبو ساره 27 عاماً فقال :" أن طفله بدأ بالبكاء الساعة 4 من فجر الجمعة وأنه تم إعطاءه الحليب وبدأ بتهدئته وبعدها  أغمض عينه ونام، وقام الوالد عند الساعة السادسة صباحا حتى يتفقد الطفل الا ان الفاجعة وقعت وفوجئ ان لون طفله قد اختلف، حيث بات يميل الى اللون الاصفر، ولم يتحرك نهائياً". وأضاف أبو ساره :" توجهت لمستشفى هداسا لمعرفة ما يجري للطفل تفاجئنا بحضور الشرطة لمعرفة اسباب موت الطفل وقد أخبرتهم بأنه استنشق الغاز السام خلال المواجهات التي اندلعت بعد استشهاد سامر سرحان من بلدة سلوان.

شهادة الوفاة
وتابع ابو ساره:" الشرطة الاسرائيلية حاولت نفي ما ندعيه أن الطفل توفي بسبب استنشاق الغاز الا ان التقرير الطبي اثبت ذلك، وبعد عدة ساعات من المماطله والتحقيق مع والدة الطفل، تم توجه شقيقي أحمد أبو سارة لمركز شرطة صلاح الدين في القدس ليتم استلامنا شهادة الوفاة الا أنه تم مماطلتنا لاخراج شهادة الوفاة وتم دفنه عند الساعة 3 ظهراً.
من جهة اخرى شهدت بلدة العيسوية وبلدة سلوان في القدس مساء الجمعة مواجهات عنيفة بين شبان البلدة وقوات الشرطة حيث قامت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف باتجاه المواطنين ومنازلهم في البلدة .


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219148.59
BTC
0.51
CNY