الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:01

نقابة المرافعين الشرعيين تنضم يوماً دراسياً في قاعة الفردوس

كل العرب
نُشر: 24/09/10 09:06,  حُتلن: 14:28

هاشم عبد الرحمن، رئيس نقابة المرافعين الشرعيين:

هذا اليوم الدراسي لنقابة المرافعين الشرعيين يأتي بعد أن طوينا عاماً طيباً مباركاً من إقامة نقابة المرافعين الشرعيين

نحن نرى أنفسنا كنقابة نساهم في تحقيق العدل من خلال رفع المستوى العلمي للمترافعين لأن العلم أساس إقامة العدل في الأرض

هذا اليوم الدراسي هو بمثابة خطوة أخرى لتتويج بداية ثانية لدورة إعداد المرافعين الشرعيين بعد النجاح الطيب الذي حصلته النقابة لأول مرة في تاريخ البلاد للمرافعة الشرعية

نظمت نقابة المرافعين الشرعيين يوماً دراسياً وذلك يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 21-09-2010 في قاعة الفردوس "البرادايس", وقد استهل البرنامج بتلاوة عطرة من القرآن الكريم, حيث افتتح برنامج اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية من الشيخ هاشم عبد الرحمن، رئيس نقابة المرافعين الشرعيين.



وفي حديث مع الشيخ هاشم عبد الرحمن، رئيس نقابة المرافعين الشرعيين، قال "هذا اليوم الدراسي لنقابة المرافعين الشرعيين يأتي بعد أن طوينا عاماً طيباً مباركاً من إقامة نقابة المرافعين الشرعيين التي نعتبرها ذراعاً يمناً للقضاء الشرعي في البلاد من أجل أن نرفع من مستوى المرافعين الشرعيين وفي نفس الوقت كانت منفذاً للمحامي للإطلاع على المواضيع الشرعية وعلى القضايا الشرعية وأيضا لنرفع من مستوى المحامين المدنيين الذين يظهرون أمام المحاكم الشرعية وفي نفس الوقت نحن نرى أنفسنا كنقابة نساهم في تحقيق العدل من خلال رفع المستوى العلمي للمترافعين لأن العلم أساس إقامة العدل في الأرض ".وأضاف "إنّ هذا اليوم الدراسي هو بمثابة خطوة أخرى لتتويج بداية ثانية لدورة إعداد المرافعين الشرعيين بعد النجاح الطيب الذي حصلته النقابة لأول مرة في تاريخ البلاد للمرافعة الشرعية.

الشبكة العنكبوتية
وقد حضر هذا اليوم الدراسي فضيلة القاضي إياد زحالقة حيث ألقى محاضرة بعنوان التعددية في القضاء الإسرائيلي, وألقى د. عدنان اغبارية محاضرة بعنوان الشبكة العنكبوتية وحوسبة المصلحة, , ومحاضرة أخرى بعنوان اللغة العربية ضرورة دينية لفضيلة الشيخ د. رائد فتحي, وتلتها موعظة إيمانية للمرافع الشرعي الشيخ نور الدين محاجنة, وألقت المحامية أميمة حامد محاضرة قيمة بعنوان آداب المهنة, وقد حضر هذا اليوم الدراسي نخبة من المرافعين والمرافعات وعدد من المحامين وعدد من خريجي كليات الشريعة الذين التحقوا في دورة إعداد المرافعين الشرعيين. وقد أشرف على تنظيم اليوم الدراسي المرافعة الشرعية كفاح فضيلي وتولت عرافته المرافعة الشرعية نسرين خمايسي علي ناصر.
والجذير بالذكر أنّ تنظيم هذا اليوم الدراسي هو أحد فعاليات نقابة المرافعين الشرعيين التي تحرص دائما على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى رفع مستوى مهنة المرافعة الشرعية.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238465.83
BTC
0.51
CNY