الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

لتعميق التعاون والصداقة:إنتر ميلان بيافة الناصرة ومجدال هعيمق لتوطيد العلاقات

كل العرب -الناصرة
نُشر: 23/09/10 10:06,  حُتلن: 10:12

- ماسيمو سيرينجي :

هذا التعاون اقتصر في الماضي على تجميع أطفال من إسرائيل ومن مناطق السلطة الفلسطينية

ميلان ستوفر الزي الرياضي الرسمي لفريق انتر، وبالإضافة لذلك، ستوفر المدربين الذين سيقومون بتدريب الأطفال وكذلك تنظيم دورات إستكمالية

هذا النشاط المشترك بين أبنائنا وأبناء مجدال هعيمق، هو النموذج للتعاون على أساس احترام وفهم الآخر، من أجل توطيد التفاهم والتعاون بين أبناء الشعبين"، هذا ما صرح به المحامي عمران كنانة، رئيس مجلس محلي يافة الناصرة، خلال التدريب المشترك الذي جرى، هذا الاسبوع، على ملعب يافة الناصرة بين طلاب مدرستي كرة القدم في يافة الناصرة ومغدال هعيمق، بمبادرة ودعم فريق إنتر ميلان الايطالي الشهير.

 وقال ماسيمو سيرينجي، المسؤول عن التعاون الدولي في آسيا وأفريقيا في نادي انتر ميلان، إن هذا المشروع يقع في إطار برنامج التعاون الدولي للفريق تحت راية "كامبوس انتر ميلان"، من خلال برنامج لتدعيم المسؤولية الاجتماعية، بحيث يتم استغلال كرة القدم لدفع الأطفال إلى آفاق عمل اجتماعي مفيد في المجتمع.
وقال سيرينجي إن هذا التعاون اقتصر في الماضي على تجميع أطفال من إسرائيل ومن مناطق السلطة الفلسطينية، واليوم، يتم التعاون بين اليهود والعرب داخل إسرائيل، والبرنامج الذي يتم بين يافة الناصرة ومغدال هعيمق هو الأول من نوعه في البلاد.

 دورات استكمالية
وبالنسبة لإسهام انتر ميلان في المشروع فقال إن إنتر ميلان ستوفر الزي الرياضي الرسمي لفريق انتر، وبالإضافة لذلك، ستوفر المدربين الذين سيقومون بتدريب الأطفال وكذلك تنظيم دورات إستكمالية للمدربين المحليين، لكي يواصلوا التدريب خلال السنة القادمة.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يتم برعاية رئيس بلدية مغدال هعيمق إيلي باردا، ورئيس مجلس محلي يافة الناصرة عمران كنانة، وبدعم وبرعاية من مدير مصنع نيليت، ميخائيل ليفي.
وفي اللقاء الأول الذي جرى هذا الأسبوع، سادت أجواء رياضية رائعة، وجرى التدريب بمرافقة مدرب من انتر ميلان، وشاهد التدريب عدد كبير من الأهالي والضيوف.


 

مقالات متعلقة