الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

انطلاق مشاريع لجنة صانعات الغد المشرق في مدرسة خديجة ام الفحم

كل العرب
نُشر: 23/09/10 16:45,  حُتلن: 08:51

مبادرة خيرية لدعم العمل التطوعي من خلال إنشاء لجنة طالبات صانعات الغد المشرق

مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس محاميد اعرب عن تثمينه لجهود لجنة طالبات صانعات الغد المشرق

بادرت طالبات الصف الثاني عشر "أ" بدعم من مربي الصف الأستاذ خالد صعابنة وبموافقة من الإدارة ، بمبادرة خيرية لدعم العمل التطوعي من خلال إنشاء لجنة طالبات " صانعات الغد المشرق " من طالبات الصف الثاني عشر "أ" وذلك بالتعاون مع صانعات الحياة ومع لجنة نشر الدعوة الإسلامية المحلية في أم الفحم.

 

وبعد لقاء مع الاخوات من مشروع صانعات الحياة الحاجة عطاف جبارين والحاجة زهرة اغبارية ومع لجنة نشر الدعوة الإسلامية  الاخ وائل محاميد ، وتمّ بعون الله اختيار مشاريع سيتم البدء بها في المدرسة وهي خمسة مشاريع :
- مشروع حيـاتي بلا أغانـي لها أسمى المعاني .
- مشروع معايدة الطالبات في عيد الاضحى .
- رحلة إلى المسجد الأقصى للتعريف والتنظيف.
- محاضرات عن التأهيل المهني ما بعد الثانوية.
- بازار خيري من انتاج الطالبات.

صانعات الغد المشرق
وقد باشرت اللجنة بمشروع "القرص الدعوي الطائر" , حيث وزعت ستة اقراص لكل صف للشيخ الدكتور رائد فتحي : "ماذا بعد رمضان" تتبادلها الطالبات فيما بينهن , كما قمن بتوزيع مجلة "اباء وابناء" ( عشرة اعداد لكل صف ) لتعميم الفائدة ولتوثيق الاواصر بينهن. جدير بالذكر ان تجاوبا منقطع النظير من قبل الطالبات لمسته اللجنة , حيث رحبن بالمشاريع وانضمت الكثيرات منهن للعمل باللجنة لاهمية ما تقوم به . مدير المدرسة الأستاذ محمد أنيس محاميد اعرب عن تثمينه لجهود لجنة طالبات " صانعات الغد المشرق ", كما شكر بدوره هذه المبادرة الطيّبة من المربي خالد صعابنة وصانعات الحياة ولجنة نشر الدعوة المحلية وثمَّن أهدافها في تذويت المعاني الجليلة ووجوب تفعيلها في سلوكياتنا ، في أُسرنا ومجتمعنا .

مقالات متعلقة