الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

المحامي رياض جمال عضو بلدية أم الفحم يطالب بتفعيل واعادة بناء لجان العمل البلدي

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 23/09/10 14:48,  حُتلن: 15:37

المحامي رياض جمال عضو بلدية ام الفحم عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي برسالته:

كل طلباتي لم تتلق أي اهتمام من قبلكم

تعد قدرة البلدية على العمل بواسطة اللجان من عوامل نجاحها

اتوجه الى حضرتكم بان يتم اعادة بناء وتركيب اللجان وفق المبنى الجديد لكتل الائتلاف والمعارضة

نظرا لإهتمامه للإدارة السليمة ونجاعة العمل البلدي ومن اجل المصلحة العامة بعث المحامي رياض جمال عضو بلدية ام الفحم عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي برسالة عاجلة لرئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان مقترحا لجدول الاعمال في جلسة المجلس البلدي القريبة موضوع تفعيل واعادة بناء لجان العمل البلدي.


المحامي رياض جمال

وجاء في الرسالة التي بعثها المحامي رياض جمال:
"وفق نظم البلديات والقانون , على كل بلدية اقامة لجان بلدية الزامية واخرى اختيارية , بحيث ان المجلس البلدي يقوم بتركيز عمله من خلال هذه اللجان , واللجان في واقع الحال هي بمثابة المنتدى العام المهني والخاص بالبلدية , وهي الاطار الذي يلتقي فيه منتخبو الجمهور من المعارضة سوية الى جانب اعضاء الادارة والمستويات المهنية الرفيعة في البلدية , والى جانب ممثلي الجمهور , حيث يستمعون الى المختصين والمستشارين على انواعهم , ويقومون جميعهم بتبادل الأراء والنصح مع ممثلين في الشؤون المطروحة ". واردف المحامي رياض جمال في رسالته :"تعد قدرة البلدية على العمل بواسطة اللجان من عوامل نجاحها .

لجان عمل بلدي
مع بدأ الدورة الحالية تم تشكيل لجان عمل بلدي وغالبية اللجان عقدت جلسة اولى , الا انه ومع مرور الوقت توقفت هذه اللجان عن الانعقاد دون سبب يذكر , واخرى لم تنجح بالانعقاد نتيجة عدم كمال النصاب الدستوري ( يشار ان غالبية اعضاء اللجان من الكتلة الاسلامية وحلفائها في الائتلاف ) وفقط لجنة العطاءات التي انا احد اعضائها تمارس نشاطها كالمطلوب . وكذلك لجنة المراقبة المشكلة من اعضاء المعارضة فقط .

رياض جمال: لم تعقد لجان البلدية المختلفة أي جلسة تذكر
مع بداية العام 2010 وبعد انضمام اعضاء جبهة العدالة والانقاذ للائتلاف مع الكتلة الاسلامية والجبهة الديموقراطية استمر الحال على ما هو , ولم تعقد لجان البلدية المختلفة أي جلسة تذكر , ولم تتلق طلباتي وتوجهاتي اليكم بضرورة انعقاد جلسات للجان البلدية المختلفة أي اهتمام , بحيث توجهت لحضرتكم شخصياً ومن خلال جلسات المجلس البلدي بضرورة تفعيل اللجان واعادة تركيبها بعد التغيير الذي طرأ على الأئتلاف , وضرورة تمثيل المعارضة بتركيبتها الجديدة في كافة اللجان , والأهم من كل ذلك توجيه امر لرؤساء اللجان من الأئتلاف بدعوة اللجان وتفعيلها , الا ان كل طلباتي هذه لم تتلق أي اهتمام من قبلكم , وفقط تم الوعد باعادة تركيب اللجان وتفعيلها . من الضروري الاشارة بانه وفق نظم البلديات , على كل لجنة عمل بلدي ان تعقد اربعة جلسات سنوية على الاقل , الا انه في بلديتنا الموقرة بعض لجانها لم تعقد أي جلسة واخرى جلستين على الاكثر وهذا باستثناء لجنة العطاءات ولجنة المراقبة ".

المشاركة للإرتقاء ببلد أم الفحم
واختتم المحامي رياض جمال رسالته:"وعليه اتوجه الى حضرتكم بان يتم اعادة بناء وتركيب اللجان وفق المبنى الجديد لكتل الائتلاف والمعارضة , ومن ثم ومباشرة دعوة كافة اللجان الى الانعقاد الفوري مع التأكيد على انعقاد كل لجنة مرة كل ثلاثة اشهر , وكل ذلك من اجل نجاعة العمل واعطاء الحق الكامل لاعضاء المعارضة والائتلاف وممثلي الجمهور باعطاء ارائهم والمشاركة الفعالة في النقاش والقرار لنرتقي ببلدنا ام الفحم لما هو افضل وارقى" . – اهم ما جاء في رسالة المحامي رياض جمال عضو بلدية ام الفحم بخصوص اقتراح لجدول الأعمال في جلسة المجلس البلدي القريبة ، بخصوص تفعيل واعادة بناء لجان العمل البلدي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY