الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

الشيخ عكرمة صبري للعرب:لنراك يا سلام فياض مدافعا عن الأقصى واهالي سلوان

أجرى الحوار: يوسف
نُشر: 22/09/10 19:26,  حُتلن: 07:16

سماحة الشيخ عكرمة صبري في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب:

أحداث سلوان المؤلمة اليوم سببها بلطجة وعربدة وعنصرية وتحرش المستوطنين اليهود بأهالي سلوان

هنالك مخطط مدروس من قبل السلطات الإسرائيلية بترهيب أهالي سلوان ودعم المستوطنين المتطرفين ومنحهم غطاء لطرد العرب من بيوتهم والاستيلاء عليها

السياسة الإسرائيلية لا تريد سلاماً بل هي سياسة مماطلة لكسب الوقت واضاعته والمفاوضات الدائرة الآن عبثية وبالتالي لن تجنِي ثماراً

من ينشر الكراهية ومن المتسبب لها؟.. هل نحن المسلمون؟ هل هم المصلون في المساجد؟ أم أولئك المتطرفين اليهود الذين يأتون بهمجية وعنصرية ويستفزون المسلمين والأقصى ويمارسون القمع تحت غطاء الشرطة؟

قال سماحة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب إن "اندلاع المواجهات الدامية اليوم الأربعاء في القدس سببه بلطجة وعربدة وتحرش وعنصرية المستوطنين اليهود والمتطرفين، الذين يواصلون استفزاز أهالي حي سلوان تحت غطاء مخطط مدروس لترحيلهم بدعم من الشرطة وجيش الإحتلال وحماية السلطات الإسرائيلية".

 
الشيخ عكرمة صبري

"فليأت سلام فياض بذاته ليحمي الأقصى"
وانتقد الشيخ عكرمة صبري رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض على تصريحه بأنه ضد استخدام أماكن العبادة لنشر الكراهية لإسرائيل واليهود- متسائلا:" من ينشر الكراهية ومن المتسبب لها؟.. هل نحن المسلمون؟ هل هم المصلون في المساجد؟ أم أولئك المتطرفين اليهود الذين يأتون بهمجية وعنصرية ويستفزون المسلمين والأقصى ويمارسون القمع امام أعين الشرطة التي توفر لهم غطاء لذلك؟". وتابع سماحة الشيخ عكرمة صبري:"ما دام فياض يصرح بذلك فليأت بذاته لحماية الأقصى".
وأكد الشيخ عكرمة صبري في تعليقه على المفاوضات المباشرة بين الإسرائيلين والفلسطينيين، قائلاً:"ان السياسة الإسرائيلية لا تريد سلاماً، بل هي سياسة مماطلة لكسب الوقت ومضيعته وبالتالي هي مفاوضات عبثية لن تجنِي ثماراً".

ضرورة ايقاف الممارسات الإسرائيلية

وفي رده على سؤال آخر حول الأقصى ومحاولات اسرائيل لتهويد القدس وطمس المعالم الإسلامية فيها قال الشيخ عكرمة صبري:" إن المسجد الأقصى اليوم في خطر أكثر من اي وقت مضى ولذلك فإن المسؤولية المباشرة تقع على دائرة الأوقاف الفلسطينية وعلى السلطة الفلسطينية والعالم العربي برمته، لأن الأقصى ليس ملكا لسكان القدس بل للأمة العربية كاملة".
وحذر الشيخ عكرمة صبري من خطورة الممارسات الإسرائيلية في حي سلوان، مؤكداً على ضرورة ايقافها في الوقت الذي يواصل المستوطنون إعاثة الفساد في سلوان والقدس، مع العلم أنهم نجحوا في الاستيلاء على عدد من البيوت ضمن مخطط لترحيل أهالي سلوان والاستيلاء على بيوتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242584.79
BTC
0.53
CNY