جامعات / مدارسStudents

د. سمحون بزيارة لمدرسة ابن خلدون الابتدائية-دبورية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

د. اورنا سمحون في مدرسة ابن خلدون الابتدائية دبورية

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

ضمن زيارة شاملة لمدارس دبورية قامت د. اورنة سمحون, ومفتش وزارة المعارف د. احمد بدران, والمفتش العام لمدارس قرية دبورية د. هاني كردين بزيارة تفقدية من اجل الوقوف على استعداد

رئيس لجنة الآباء تحدث عن النواقص في المدرسة

د. سمحون والضيوف قاموا بالتجول في أنحاء المدرسة، ومن ثم توجهت إلى غرفة الحاسوب 

ضمن زيارة شاملة لمدارس دبورية قامت د. اورنة سمحون، ومفتش وزارة المعارف د. احمد بدران, والمفتش العام لمدارس قرية دبورية د. هاني كردين بزيارة تفقدية من اجل الوقوف على استعداد المدارس لبداية السنة الدراسية 2010-2011, ومن اجل دعم المسيرة التربوية ودعم التغيير الإداري الحاصل في إدارات مدارس القرية.

ففي مدرسة ابن خلدون الابتدائية, قامت بدعم ومساندة المدير الجديد السيد غالب عزايزة, حيث قام باستقبالها مدير المدرسة السيد غالب عزايزة وطاقم من طلاب المدرسة, حيث قام الطالب محمد فيصل عزايزة من الصف السادس "أ" بالقاء كلمة ترحيبية, وقدمت لها الطالبة ربى راشد من الصف الخامس " ب" باقة ورد, وانشدت جوقة المدرسة الأناشيد المدرسية.

أهداف المدرسة

ثم قامت د.سمحون والضيوف بالتجول في أنحاء المدرسة, ومن ثم توجهت إلى غرفة الحاسوب وهناك افتتح اللقاء المدير غالب عزايزة بكلمة ترحيبية, وعرض محوسب عن برنامج المدرسة التربوي ووضح بها أهم أهداف المدرسة والفعاليات والمشاريع التي ستقوم بها المدرسة خلال هذه السنة الدراسية، في كافة الأصعدة التربوية والتعليمية والتي تهدف بالأساس إلى رفع التحصيل العلمي وإلى تخفيف العنف وتحضير جيل واع يندمج في ال حياة المستقبلية ويكون فعالًا من جميع النواحي.
وكما تحدث رئيس لجنة الآباء في المدرسة المحامي عارف مصالحة عن النواقص في المدرسة، وفي نهاية اللقاء وعدت د. سمحون بحل هذه المشاكل وتلبية المطالب الضرورية.

مدرسة الكندي الابتدائية:
مديرة المدرسه احلام مصالحة طالبت مساعدتها لتحسين مستوى التعليم في كافة المواضيع وشددت على مواضيع العلوم والتكنولوجيا واللغات وخاصة لغة الام , وانها تضع نصب عينيها أن تكون المدرسة متميزة ليس فقط بالتحصيل العلمي وانما ببناء القيم وبالانضباط والسلوك الحسن . وقد وعدت مديرة اللواء أن تعمل من أجل رفع مستوى التحصيل والتفوق والامتياز في مواضيع العلوم والتكنولوجيا وباقي المواضيع الاخرى من خلال تمكين المعلمين من المواد التي يدرسونها باشراكهم في دورات استكمال وارشاد من المفتشين المختصين , كما ووعدت بتقديم الدعم المعنوي والمادي من أجل اعداد الخطط لهذه الغاية .

مدرسة الطور الابتدائية:
أما في مدرسة الطور الابتدائية فقد قامت المديرة هيفاء مصالحة بعرض الانجازات والصعوبات للمدرسه , ضمن الانجازات التي ذكرتها أن عدد الطلاب المتفوقين في التحصيل التعليمي ازداد من 42 طالبا من السنة السابقة الى 85 طالبا هذه السنة وأن المديرة تصبو الى أن تكون مدرستها مدرسة المتفوقين والممتازين لجميع المجالات التعليمية , كما ذكرت أنه تم تجهيز مكتبه وغرفة حاسوب بمساعدة لجنة أولياء الامور .وانها تطالب أن تكون ملاعب الرياضة في المدرسة صالحة وتقديم موضوع الرياضة كما طالبت باقامة مختبرات تحوي الحد الادنى من الاجهزة , وأعلمت الجميع أن المدرسة بحاجة الى تحسين الظروف والاجواء والمناخ التعليمي اضافة الى البنى التحتية . وقد وعدت سمحون مديرة المدرسة أن تعمل كل ما بوسعها من أجل دعم موضوع الرياضة والمواضيع العلمية والتكنولوجية بما فيها موضوع الفضاء وحوسبة المدرسة وأن تكون مدارس دبورية ضمن مشروع الصفوف الحكيمة (כתות חכמות ) .

المدرسة الشاملة:
وقامت بجولة تفقدية في المدرسة الشاملة وزارت الصفوف التي تم نقلها من الفرع للمدرسة وأجرت مع الطلاب حوارا حول وضعهم بخصوص توحيد المدرستين وسألت عن طموحاتهم التعليمية وأفادت احدى الطالبات أن معاملة المعلمين معهم حسنه وأن أجواء المدرسة ممتازه . وبعدها قام مدير المدرسة الشاملة – عمال – المربي فريد يوسف بعرض خطة العمل السنوية والمستقبلية وافاد ان الطاقم الاداري والهيئة التدريسية تعمل جاهدة على رفع مستوى التعليم والتحصيل العلمي في المدرسة وزيادة عدد مستحقي شهادات البجروت .
وانه تم فتح فروع جديدة في المدرسة مثل هندسة برمجة محوسبة , الكهرباء البيتية , الموارد البشرية والجغرافية

مجتمع متحضر
كما وقام مدير المرحلة الاعدادية الدكتور سلمان مقطرن بعرض خطة العمل السنوية.
وعقبت أورنا بأنها نشعر بالتغيير نحو الايجاب في كل ادارات المدارس بالقرية لكن لا يعقل أن قرية كدبوريه فيها قدرات كبيرة لمجتمع متحضر ومتعلم أن تكون فيها التحصيلات العليمية متدنية لهذه الدرجه ( 39% نسبة الحاصلين على شهادة البجروت لهذه السنة) .
التغيير الجذري يجب أن يكون عند المديرين وعلى ان يعملا معا في اطار مدرسة شاملة وهما مطالبان لعمل تغييرات كثيرة, وانها تشعر بالتزام شخصي تجاه المدرسة وتحقيق الاهداف المرجوة من هذه المرحلة.

المركز الجماهيري
انتقل الجميع الى المركز الجماهيري حيث قاموا بتلخيص الزيارة وتناول وجبة الغداء ووعدت مديرة اللواء بتقديم كل العون لجميع المدارس في القرية وشكرت المضيفين على حسن الاستقبال.
وبالمناسبة يتقدم المجلس المحلي الى جميع المديرين الجدد : احلام مصالحة، غالب عزايزة،  فريد يوسف باجمل التهاني والتبريكات بمناسبة اختيارهم لهذا المنصب كما ويتقدم الى جميع الاهل والطلاب عامة بالتهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد .شكر خاص للدكتور هاني كريدين مفتش المدارس على جهوده ونأمل مزيدا من العطاء.







كلمات دلالية
اختتام اعمال ورشة البحرين للشعب الفلسطيني