الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 09:02

الحذر على الطرق في مدرسة راهبات الناصرة الثانوية - حيفا

كل العرب
نُشر: 21/09/10 20:29,  حُتلن: 07:35

ورشة إضافية كانت بعنوان "الجهاز المقنع" بينت أهمية حزام الأمان خلال الحادث

الورشة الرابعة كانت "مسلك الكحول" وفيها إرتدى الطالب نظارات خاصة تشوش رؤيته كما لو كان ثملا ويقود مركبة كهربائية على مسلك معد مسبقا

نظم الأستاذ إيهاب صبرا مركز الفعاليات الاجتماعية والأمان على الطرق في مدرسة راهبات الناصرة يوما حافلا بالنشاطات وورشات العمل المختلفة لجميع الصفوف بهدف توعية الطلاب بالنسبة للسلوك الآمن على الطرقات.



من أبرز نشاطات هذا اليوم ورشة "إنقلاب السيارة" والتي دخل خلالها الطلاب إلى مركبة حقيقية واضعين حزام الأمان، بعدها يقوم المرشد بقلب السيارة لجميع الاتجاهات لكي يبين للطلاب بداخل السيارة أهمية وضع حزام الأمان وكيفية الخلاص أثناء حصول إنقلاب على الطريق لا سمح الله دون التعرض للإصابات.
ورشة أخرى كانت ورشة "قياس زمن رد الفعل" خلالها داس الطلاب على دواسة الوقود وبعدها على الفرامل والجهاز يبيّن للطالب زمن رد الفعل لديه. تبين هذه الورشة للطالب أوضاع عدم الانتباه والتركيز لدى السائق مما يزيد من زمن ردة الفعل.
ورشة إضافية كانت بعنوان "الجهاز المقنع" بينت أهمية حزام الأمان خلال الحادث حيث يجلس الطالب على كرسي ويسير بسرعة 4 كم على مسلك خاص حيث يتم الاصطدام في نهايته. عندها يسأل الطالب عن النتيجة لو كانت السرعة 50 كم في الساعة.
الورشة الرابعة كانت "مسلك الكحول" وفيها إرتدى الطالب نظارات خاصة تشوش رؤيته كما لو كان ثملا ويقود مركبة كهربائية على مسلك معد مسبقا حيث يشعر بتأثير الكحول على عملية القيادة.
هذا وأبدى الطلاب المشاركون إهتماما ملحوظا بنشاطات هذا اليوم.







مقالات متعلقة