الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

مستوطنون يعتدون على اراضٍ في قرية الخضر بهدف ضمها لمستوطنة اليعازر

كل العرب
نُشر: 21/09/10 19:55,  حُتلن: 20:06

محمد شقير :

الاسبوعين الماضيات تكثفت في فلسطين

عوض ابو صوي: 

المستوطنون اقدموا على تجريف اراضيه المزروعة بكروم العنب مما ادى الى تخريب مساحات واسعة منها

اقدم مستوطنون يقطنون في مستوطنة اليعازر المقامة على اراضي بلدة الخضر والتي تتوسع باستمرار على حسابها بالاعتداء على ارض المزارع حسن مرزوق صلاح الواقعة في منطقة عين العصافير.



تجريف أراضي مزروعة
وفي حديث لموقع العرب مع المحامي محمد شقير من مؤسسة يش دين "يوجد قانون " : الاسبوعين الماضيات تكثفت في فلسطين .
وبهذا الصدد فقد اوضح عوض ابو صوي منسق شؤون الجدار والاستيطان في وزارة الزراعة ببيت لحم ان المستوطنين اقدموا على تجريف اراضيه المزروعة بكروم العنب مما ادى الى تخريب مساحات واسعة منها.

تجريف ما يقارب 30 شجرة عنب
وقال منسق شؤون الجدار والاستيطان في مديرية الزراعة في بيت لحم عوض ابوصوي ان اطماع المستوطنين غير متوقفة عند حد معين وان جشعهم وعنجهيتهم متزايدة وتزداد يوما بعد يوم. فما قاموا به من تجريف لارض المزارع مرزوق يؤكد ذلك، فالمزارع الذي يملك ارضه ويزرعها منذ عشرات السنين والمزروعة حاليا بكروم العنب والتي لم تشفع له ولم تمنع هؤلاء المغتصبين من تجريف ما مساحته 30م بعمق 10م من ارضه المزروعة بكروم العنب، اضافة الى هدم جدار استنادي بطول 30م من قبل مستوطنة ولم تقف اطماعهم عند هذا الحد بل قاموا ايضا بزرع زوايا حديدية مثبتة بالاسمنت داخل ارضه عند نهاية التجريف، ضامين بذلك مساحة كبيرة من ارضه لصالح المستوطنة. واكد المزارع انه تم تجريف ما يقارب 30 شجرة عنب والعديد من اشجار اللوز. وهذه الجريمة من قبل المستوطنين لم تكن كافية لتجعل شرطة الاحتلال لتقبل شكوى المزارع على مدار ثلاثة ايام متالية لمركز شرطة الاحتلال الكائن في مقر الحكم العسكري في مجمع غوضش عصيون الاستيطاني.

الشرطة وجنود الجيش لم يحضروا الى مكان الاعتداء
واكد المزارع ان الشرطة وجنود الجيش لم يحضروا الى مكان الاعتداء الا بعد ان قام باقتلاع وخلع ما وضعه المستوطنين من زوايا واسلاك شائكة محاولين منعه من ذلك هو وابنائه الا انه نجح في الدفاع عن ارضه واجبار الشرطة قبول الشكوى، مشيرا الى ان ان الشرطة عرضت عليه تعويضات عن اعمال التخريب والتجريف التي لحقت بارضه مقابل التنازل عن الشكوى الا انه رفض التعاطي مع موضوع التعويضات واصر على اعادة الوضع كما كان عليه قبل التجريف، وتمكن المزارع من اعادة الوضع الى سابق عهده ولكن خسارته كبيرة بالاشجار والجدران الاستنادية.
 
















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY