الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

الحركة لجودة الحكم تختار النائب دوف حنين فارس جودة الحكم عن فئة السلطة التشريعية

كل العرب
نُشر: 21/09/10 18:41,  حُتلن: 18:43

النائب دوف حنين

أهدي هذه الجائزة لجميع رفاق النضال المشترك عرباً ويهوداً، نساءً ورجالاً

مشاريع القوانين التي تم طرحها والتي تم إقرار قسم منها هي جميعها تمس مختلف مناحي حياة المواطنين من الطبقات الوسطى والفقيرة في البلاد

القاضي المتقاعد حيشين

إسهامات النائب حنين في حل قضايا حارقة وتهم المواطنين على مختلف انتماءاتهم تستحق كل تقدير

تلقى النائب عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة د. دوف حنين يوم أمس الإثنين جائزة "فارس جودة الحكم- عن فئة السلطة التشريعية" وذلك باحتفال مهيب قامت من خلاله اللجنة المسؤولة عن اختيار فرسان جودة الحكم برئاسة رئيس محكمة العدل العليا سابقاً سعادة القاضي المتقاعد ميشيل حيشين، بتسليم الفائزين بأوسمة فرسان جودة الحكم جوائزهم.

هذا وكانت اللجنة وفي معرض شرحها لسبب اختيار النائب د. دوف حنين لنيل الوسام والجائزة كتبت: "عرفاناً بالمجهود والمساهمة الهامة التي قام بها النائب د. دوف حنين من أجل تقوية حكم القانون وجودة الحكم في اسرائيل. عضو الكنيست د. دوف حنين هو مثال أعلى لعمل ممثلي الجمهور ومأتمنيه وللعمل المتواصل والمتشعب بمختلف المجالات في البرلمان." اللجنة اختتمت تعريفها بالنائب حنين بالتأكيد على ان "إسهام النائب حنين في حل قضايا حارقة وتهم المواطنين على مختلف انتماءاتهم تستحق كل تقدير."
من جانبه شكر النائب حنين اللجنة والقاضي المتقاعد حيشين وقال: "على السياسة ان تكون دائماً مسرحاً للنضال في سبيل القيم العليا والمبادئ. البديل للسياسة الفاسدة لا يمكن ان يكون من خلال الهرب من السياسة وانما يجب العمل على خلق سياسة مختلفة. هذا الوسام وهذه الجائزة ليست مخصصه لي وحدي بل لكل شركائي بالنضال من أجل الديمقراطية، المساواة، الشفافية، السلام والعدل البيئي. ولكل من لم يتنازل عن حلم الحياة الأفضل ويعمل بكل جد لتحقيقها: لنشطاء السلام والديمقراطية ولنشطاء الحقوق الاجتماعية والبيئية والذين يواجهون أرباب العمل وأصحاب رؤوس الأموال لكل أولائك النشيطين من العرب واليهود، النساء والرجال الذين سينجحوا بنهاية المطاف بتغيير هذه البلاد نحو الأفضل أقدم هذا الوسام وهذه الجائزة."

محاربة الفساد في جودة الحكم
ويأتي هذا الوسام الذي تقوم "الحركة لجودة الحكم" بتقديمه لكل أولائك الذين يعملون لمحاربة الفساد على مختلف الصعد في سلطات الدولة المختلفة ليضاف الى سجل النائب حنين والذي كان قد تم اختياره قبل أقل من شهر من قبل مجلة "ذا ماركر" كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة للإيجاب في البلاد. وكذلك اعترافاً بالعمل المثابر والمتواصل من قبل النائب حنين لمعالجة مختلف القضايا السياسية، الاجتماعية والبيئية التي تخص الجمهور بشكل عام، تجدر الاشارة كذلك الى ان النائب حنين كان الأول من بين أعضاء الكنيست من حيث عدد مشاريع القوانين التي قام بطرحها بمختلف المجالات حيث قام بطرح 341 مشروع قانون خلال الدورة الحالية للكنيست.

الطبقات الوسطى والفقيرة في اجندة حنين
النائب حنين كان قد أكد ان مشاريع القوانين التي تم طرحها والتي تم إقرار قسم منها هي جميعها تمس مختلف مناحي حياة المواطنين من الطبقات الوسطى والفقيرة في البلاد بمختلف المجالات السياسية، الاجتماعية الاقتصادية البيئية والصحية. هذا ونذكر من بين مشاريع القوانين التي تم اقرارها نهائياً للنائب دوف حنين خلال الكنيست الحالية مشروع قانون منع الفصل الدوري للموظفين والعمال وهو مشروع قانون إجتماعي من الدرجة الأولى يمنع المشغلين من فصل العمال بشكل دوري حتى لا يقوم المشغل بدفع مستحقات العامل الإجتماعية. مشروع اجتماعي آخر تم اقراره على أيدي النائب حنين نهائياً بالكنيست الحالية هو قانون زيادة عطلة الولادة للمرأة العاملة بأسبوعين إضافيين لتتحول عطلة الإمهات الحديثات 14 أسبوعاً بعد ان كانت العطلة 12 أسبوعاً في السابق.أما في مجال القوانين البيئية فهناك قانون ادخال أجهزة تقليص صرف المياه في المباني العامة والذي يأتي كرد على عقلية الدولة بفرض رفع أثمان المياه على المواطنين وتحميل المواطنين وزر السياسة الخاطئة للحكومات المتعاقبة على مدار السنوات الماضية بموضوع النقص بمياه الشرب في البلاد.









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY